شبكة القدس العربية Palestinian Jerusalem

لاقتراحاتكم تجدونا على الفيس بوك facebook ( مملكة بائع الورد للشعر والخواطر ) https://www.facebook.com/roseking2013

المواضيع الأخيرة

» العافين عن الناس . عطا سليمان رموني
الخميس ديسمبر 01, 2016 7:21 pm من طرف عطا سليمان رموني

» غرسوا فأكلنا . عطا سليمان رموني
الإثنين نوفمبر 28, 2016 7:49 am من طرف عطا سليمان رموني

» الشموخ . عطا سليمان رموني
الإثنين نوفمبر 14, 2016 9:00 am من طرف عطا سليمان رموني

» لا شيء أصعب من أن ترى شخص يأخذ مكانك في قلب من تحب
السبت نوفمبر 12, 2016 9:11 am من طرف أبو مجاهد

» الأخت أولى بالصِّلَة.عطا سليمان رموني
السبت نوفمبر 05, 2016 10:19 am من طرف عطا سليمان رموني

» آداب المسجد . عطا سليمان رموني
الإثنين أكتوبر 31, 2016 10:50 am من طرف عطا سليمان رموني

» انصر اخاك . عطا سليمان رموني
الخميس أكتوبر 27, 2016 6:21 am من طرف عطا سليمان رموني

» ردا على رائعة الشاعر الكبير عاصم شعبان ( ابو الحب ) / د. لطفي الياسيني
الإثنين أكتوبر 24, 2016 12:24 am من طرف طائر الفينيق

» أركان الإيمان . عطا سليمان رموني
الجمعة أكتوبر 21, 2016 12:18 am من طرف عطا سليمان رموني

» عتاب صديق . عطا سليمان رموني
الجمعة أكتوبر 14, 2016 3:01 am من طرف عطا سليمان رموني

» نحن في الدنيا ضيوف . عطا سليمان رموني
السبت أكتوبر 08, 2016 12:27 am من طرف عطا سليمان رموني

» عليك بالصاحب الوفي . عطا سليمان رموني
الأحد أكتوبر 02, 2016 11:15 pm من طرف عطا سليمان رموني

» لروح الشهيد ياسر حمدونة
الثلاثاء سبتمبر 27, 2016 9:49 am من طرف أبو مجاهد

» هذه الدنيا تجارة . عطا سليمان رموني
السبت سبتمبر 24, 2016 10:29 am من طرف عطا سليمان رموني

» جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS
الثلاثاء سبتمبر 20, 2016 11:50 am من طرف سندريلا

تصويت

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 51 بتاريخ الجمعة يوليو 06, 2012 11:15 am

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 15352 مساهمة في هذا المنتدى في 4634 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 1178 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو izaqekubuniti فمرحباً به.

Like/Tweet/+1


متابعة الانتخابات المحليه وموقف الفصائل - حماس ترفضها بغزة

شاطر

طائر الفينيق
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 9866
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: متابعة الانتخابات المحليه وموقف الفصائل - حماس ترفضها بغزة

مُساهمة من طرف طائر الفينيق في الأحد أكتوبر 07, 2012 4:57 am


بيان توضيحي


مع انتهاء الاستعدادات والترتيبات القانونية والفنية لإجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في 20/10/2010 تصل لجنة الانتخابات رسائل متعلقة بطلبات دمج مناطق وطلبات بتعديل في مناطق انتخابية، كما يتم مناشدة في الصحف حول تعديلات محددة في قانون الانتخابات.

وترجو اللجنة أن توضح أن أحد المعايير الدولية لنزاهة الانتخابات ترتكز على عدم عمل أي تعديل على حدود الهيئات المحلية والمناطق الانتخابية أو طبيعة مجالس هذه الهيئات بعد صدور قرار بإجراء الانتخابات. وتسري هذه المعايير على الانتخابات التي ستجري في 20/10/2012 والانتخابات التكميلية المقرر اجراؤها في 24/11/2012 باعتبارها عملية انتخابية واحدة. ولهذا تتطلع اللجنة إلى جميع المعنيين من فصائل وكتل انتخابية وأهالي التجمعات المختلفة والجهات المعنية تفهم هذا الأمر ومساندة اللجنة ودعمها في عملية النزاهة - والتي هي الأساس في أي عملية انتخابية.

طائر الفينيق
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 9866
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: متابعة الانتخابات المحليه وموقف الفصائل - حماس ترفضها بغزة

مُساهمة من طرف طائر الفينيق في الأحد أكتوبر 07, 2012 4:59 am

الانتخابات المحلية ستجرى في 94 هيئة محلية


رام الله 6-10-2012 وفا- أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، أن 94 هيئة محلية بالضفة الغربية ستجري فيها الانتخابات يوم 20 الجاري، بتنافس 322 قائمة انتخابية على 1064 مقعد.
وقال ناصر خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم السبت، إن 181 هيئة محلية لن تجري فيها الانتخابات؛ بسبب ترشح قائمة واحدة فقط وبالتالي فازت بالتزكية، بينما سيتم تأجيل 78 هيئة أخرى، التي لم يتم اعتماد أي قائمة فيها، لمرحلة الانتخابات التكميلية المقررة في 24 تشرين الثاني المقبل طبقا لقرار مجلس الوزراء.
وأضاف أن باب الترشح للمرحلة التكميلية سيفتح يوم الثلاثاء الموافق التاسع من الشهر الجاري، ولغاية مساء يوم 18 الجاري.
وأوضح أن عدد المرشحات الإناث وصل إلى 1146 مرشحة، ما يمثل حوالي 25% من العدد الإجمالي للمرشحين وهو 4696 مرشحا ومرشحة.
وأشار إلى أن العدد الإجمالي للناخبين الذين سيدلون بأصواتهم يوم 20 الجاري ما يزيد عن 518 ألف ناخب يمثلون حوالي 54% من أصحاب حق الاقتراع في الضفة الغربية، وموزعين على 888 محطة اقتراع في 351 مركز للناخبين، منها 11 مركز لرجال الأمن في مراكز المدن الرئيسية، مبينا أن رجال الأمن سيدلون بأصواتهم خلال فترة الاقتراع المبكر يوم 18 الجاري.
وأعلن ناصر عن بدء الدعاية الانتخابية طبقا للجدول الزمني الذي أعدته اللجنة من قبل، وذلك ابتداء من صباح اليوم السبت الموافق 6 تشرين أول ولغاية منتصف ليلة الخميس الموافق 18 تشرين أول 2012.
وقال إنه يمكن لكل قائمة انتخابية مرشحة أن تبدأ حملتها الدعائية ابتداء من اليوم، وأن تعلن برنامجها الانتخابي طبقا للقانون ولأحكام الدعاية الانتخابية، والتي تتضمن حق الأحزاب السياسية والقوائم الانتخابية المرشحة بعمل دعاية انتخابية لمدة 13 يوم تنتهي قبل يوم واحد من يوم الاقتراع.
وأعرب عن أمله بأن تلتزم كافة القوائم بأحكام الدعاية الانتخابية والقانون، حيث يعتبر ذلك انعكاسا لقيم الديمقراطية التي نأمل جميعا أن نتحلى به.
ملاحظة: للإطلاع على قوائم انتخابات الهيئات المحلية زيارة موقع لجنة الانتخابات المركزية على الرابط أدناه:
http://www.elections.ps/ar/tabid/985/موقع محضورموقع محضورموقع محضورموقع محضورموقع محضورموقع محضورموقع محضورموقع محضور/en-US/Default.aspx

طائر الفينيق
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 9866
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: متابعة الانتخابات المحليه وموقف الفصائل - حماس ترفضها بغزة

مُساهمة من طرف طائر الفينيق في الأحد أكتوبر 07, 2012 5:02 am

'الاستقلال والتنمية الوطنية' تطلق حملتها الانتخابية من مدينة نابلس
فا- أطلقت قائمة الاستقلال والتنمية الوطنية، اليوم السبت، حملتها الانتخابية، لانتخابات المجالس المحلية في الضفة الغربية من مدينة نابلس.
والقائمة هي تحالف حركة فتح وحزب الشعب الفلسطيني والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، والاتحاد الفلسطيني 'فدا'، وشخصيات مجتمعنا الأكاديمية والسياسية والاقتصادية.
وفي حفل الإعلان عن انطلاق الدعاية الانتخابية، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، إن القائمة تشكل تحالفا أساسيا مكونا تلك الكتل.
وأضاف: 'نتحدث اليوم عن انطلاقة الحملات في كل الوطن وعن انطلاق حملات قوائم الاستقلال والتنمية للربط ما بين السياسية والتنمية والنهوض بالوطن، ورسالتها هي الاهتمام بالمواطن وحاجاته، وهدفنا من الانتخابات خدمة المواطن ورعاية مصالحه بشكل أساسي، لأنه آن الأوان للتغير وليشعر المواطن بمزيد من ضخ الدماء الجديدة من خلال نوعية الخدمات المقدمة عبر هيئاته المحلية'.
وأوضح أنه 'عندما نتحدث عن بلديات جديدة نرحب بالحاج علي يعيش رئيس البلدية السابق، ونفخر بشكل كبير بإنجازاته الرائعة ونريد بلدية جديدة لتحافظ على هذه الإنجازات وتراكم عليها من جديد، فنحن نهدف إلى تكريس الممارسة الديمقراطية والحفاظ على قدسيتها، لأنها تمثل إرادة الشعب'.
وبين العالول: أن قوائم الاستقلال والتنمية حرصت اختيار الشخصيات المشاركة فيها بعناية، لتعكس اهتمام المواطن وتشكيله الحقيقي، 'فنحن نريد مجالس لتقدم الخدمات للمواطن وتساعد على صموده وتنسجم مع إجماع الشعب الفلسطيني، ولا نريد مجالس تقلد خارج هذا الإجماع وتحديدا في الشأن السياسي'.
وقال إنه 'حين شكلنا هذه القوائم لم نبق أحدا من فئة هذا الشعب، إلا واستشرناه وتواصلنا معه وبالأولوية ذوي الشهداء وذوي الأسرى والأسرى أيضا في المعتقلات'.
وأضاف 'حرصنا على أن تمر الانتخابات البلدية والمحلية بسلاسة ودون أزمات ليبقى اهتمامنا الوطني بالأزمات مع الاحتلال، لذلك كان هذا الكم الكبير من الهائل من قوائم التوافق والآن رسينا في النهاية على أن الانتخابات ستجري فقط في 94 موقعا فقط، بعد إنجاز 181 بالتوافق بين مختلف أطياف شعبنا'.
وقال: القائمة ستحترم القانون الوطني وستلتزم بحملات انتخابية أخلاقية تماما، لأن الهدف هو أن تتم هذه العملية بنجاح كبير، ومتأكدون من وعي شعبنا ومن حسه وصدق اختياره لهذه القوائم، وكنا نأمل أن تكون هذه العملية في كل الوطن، لكن للأسف لم نتمكن أن نجريه في غزة فحرم أبناء شعبنا في القطاع من هذا العرس الانتخابي الكبير'.
إلى ذلك، قال رئيس قائمة الاستقلال والتنمية الوطنية أمين مقبول: 'بعد الاتكال على الله وإيمانا منا بواجبنا المقدس في خدمة بلدنا ونزولا عند رغبة الكثيرين من كوادر شعبنا، والتزاما منا بتوجهاتنا الوحدوية وقرار الرئيس محمود عباس بتشكيل أوسع تحالف وطني ديمقراطي، قررنا نحن حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح'، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب الفلسطيني، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني 'فدا'، وعدد من الشخصيات الوطنية والأكاديمية والاقتصادية والمنهية، خوض هذه الانتخابات للفوز بمجلس بلدي نابلس بقائمة الاستقلال والتنمية الوطنية'.
وأضاف 'أن هدفنا هو خدمة مدينة نابلس وخدمة أبنائها الصابرين الصامدين لتوفير حياة حرة كريمة، وعدالة اجتماعية، وتطوير وتنمية مستدامة، وتعزيز صمود شعبنا، وتعميق جذوره في وطنه، لمواجهة مخططات الاحتلال البغيض، الذي يحاول كسر شوكتنا وإذلال شعبنا وقيادتنا والعودة بنا لمخططات البلديات المهزوم عام 1976'.
قال: 'نعدكم أن نعمل بكل طاقتنا وقوتنا وأن نستثمر علاقتنا المحلية والدولية والإقليمية لخدمة بلدنا، في إطار عمل مؤسسي بعيدا عن الفردية والفئوية وبعيدا عن الدكتاتورية والفردية، في ظل القانون واحترام المواطن وحقوقه ومحاسبة ومساءلة حاسمة لكل من يعبث بمقدرات هذا الشعب، ونضيف على ما أنجزه من سبقونا ونصحح ما حصل من أخطاء وتجاوزات'.
وأضاف: نعدكم أن نسخر موارد البلدية وإمكانياتها لخدمة المدينة وأبنائها والمساهمة في تحسين أوضاعها الاقتصادية والتعليمية والصحية وفقد برنامج متكامل وتخطيط طموح واعد ومتكامل، يتضمن المساهمة في تحسين الأوضاع الاقتصادية من خلال توفير فرص عمل للخريجين والعاطلين عن العمل، وتشجيع المشاريع الصناعية والعمرانية، والعمل على تطوير صندوق المتقاعدين والضمان الصحي وإنصاف موظفي البلدية وفق القانون، والتواصل مع المواطنين واستمرار الشراكة مع كل مؤسسات المجتمع لتوفير خدمات أفضل ومدينة أفضل، والتعامل مع المشكلات والتحديات البيئة إيجاد الحلول المناسبة من أجل مدينة نظيفة، والاهتمام بالمناطق الشرقية والغربية والمهمشة وإيجاد الحلول المناسبة لمكبات النفايات ومحطات التنقية، والاهتمام بالبلدة القديمة بما يضمن الحفاظ على تاريخها وعراقتها، وإقامة المزيد من الحدائق العامة وأماكن الترفيه للأطفال واستكمال بناء المدينة الرياضية والملاعب والصالات المغلقة والنوادي والدواوين في كل حي من أحياء المدينة، ودراسة لوائح وأنظمة رسوم الترخيص والضرائب بما يخفف الأعباء على المواطنين وحل مشكلات المرور من خلال شق المزيد من الشوارع والطرق والإنفاق، وبناء المزيد من المدارس وترميم المزيد منها بما يوفر لأهالي الطلبة الراحة والاطمئنان، وتنفيذ المشاريع والخطط الموضوعة من المجلس البلدي السابق '.
وأضاف 'نحن قادمون لأداء واجبنا، فكونوا معنا مع قائمة الاستقلال والتنمية الوطنية مع قائمة منظمة التحرير الفلسطينية'.
وبعد الإعلان عن انطلاق القائمة، سارت مسيرة مركزية إلى دوار الشهداء في مدينة نابلس، بحضور رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقرطية، وعاصم عبد الهادي عضو المكتب السياسي لحزب الشعب، ومصطفى حنني العضو القيادي في الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني 'فدا'.

طائر الفينيق
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 9866
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: متابعة الانتخابات المحليه وموقف الفصائل - حماس ترفضها بغزة

مُساهمة من طرف طائر الفينيق في الأحد أكتوبر 07, 2012 5:06 am

محافظة طولكرم تدعو الكتل الانتخابية لخوض حملة دعائية نظيفة واحترام القوانين
وفا- دعا مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد، الكتل التي تخوض انتخابات المجالس البلدية، إلى الالتزام بتعليمات لجنة الانتخابات المركزية بخصوص الدعاية الانتخابية، وأن تعكس هذه الكتل الروح الديمقراطية التي نعيشها.
جاء ذلك عقب انطلاق حملة الدعاية الانتخابية لانتخابات البلدية اليوم السبت في المحافظة، حيث يتنافس على انتخابات بلدية طولكرم خمس قوائم هي قائمة الاستقلال والتنمية الوطنية وهي تحالف حركة فتح والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وقائمة المستقلين، وقائمة حركة وطن، وقائمة طولكرم للجميع وهي لجبهة النضال الشعبي، وقائمة بلدنا وتضم تحالف الجبهة الشعبية وحزب الشعب والمبادرة ومستقلين.
وقال سعيد: إن الدعاية الانتخابية والتي بدأت اليوم السبت تستدعي من الكتل الانتخابية وناشطيها وأنصارها مراعاة نشر دعاياتهم بأشكالها المتعددة، في الأماكن المتاحة قانونياً دون التعدي على أملاك المواطنين أو إلحاق الأذى بها، وكذلك تجنب نشر دعاياتهم بطرقة يصعب إزالتها أو نشر دعاياتهم فوق دعايات قوائم أخرى منافسة.
وأضاف: إن أيام الدعاية الانتخابية لجميع الكتل الانتخابية ستشهد تنافساً على طرح برامجهم الانتخابية لكسب ثقة الناخب الفلسطيني والذي هو اليوم أكثر وعياً من أي وقت مضى وأكثر إصراراً على رؤية مطالبه الحياتية والخدماتية تتحقق بعد أن ظل محروما من الإدلاء بصوته واختيار مجلسه البلدي منذ أكثر من ثلاثة عقود ونصف كما هو الحال في مدينة طولكرم

طائر الفينيق
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 9866
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: متابعة الانتخابات المحليه وموقف الفصائل - حماس ترفضها بغزة

مُساهمة من طرف طائر الفينيق في الأحد أكتوبر 07, 2012 5:07 am

'فتح': مشاركتنا بالانتخابات لتكريس الممارسة الديمقراطية والحفاظ على قدسيتها

رام الله 6-10-2012 وفا- قال المتحدث باسم حركة 'فتح' أحمد عساف إن إصرار الحركة على إجراء الانتخابات المحلية والعمل على إنجاحها، جاء لتكريس الممارسة الديمقراطية والحفاظ على قدسيتها لأنها تمثل الإرادة الحرة للمواطن الفلسطيني الذي نعتبره مصدر كل السلطات.
وأضاف عساف، في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة، مساء اليوم السبت، أنه 'آن الأوان لأن يشعر المواطن الفلسطيني بالتغيير الحقيقي على الأرض من خلال ضخ دماء جديدة، ومن خلال نوعية الخدمات المقدمة له عبر الهيئات المحلية'.
وأوضح أن حركة 'فتح' ستخوض هذه الانتخابات في قوائم الاستقلال والتنمية التي شكلت بعناية شديدة وفق معايير محددة، لتكون قادرة على حمل الأعباء الكبيرة الملقاة على عاتقها خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن الحركة تحالفت، كذلك، مع أحزاب وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، ومع شخصيات وطنية وكفاءات مهنية في العديد من المواقع الانتخابية.
واعتبر أن 'نجاح العملية الديمقراطية يعتبر نجاح للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني، وبالتأكيد لحركة فتح'، مضيفا أن 'نظرتنا للانتخابات ليست فصائلية ضيقة وإنما وفق المنظور الوطني الواسع'.
وأعرب عساف عن أسفه لحرمان أهلنا في قطاع غزة من المشاركة بهذا العرس الديمقراطي من قبل حركة 'حماس' المسيطرة على قطاع غزة، 'التي خطفت من أهلنا هناك هذه الفرحة بقوة السلاح'.
وشدد على 'إصرارنا على أن يأخذ أهلنا بالقطاع مكانهم الطبيعي مع أبناء شعبهم في كافة القضايا الوطنية'، واعتبر أن الانتخابات هي حق للمواطن وليست منحة من أحد يهبها لمن يشاء متى شاء، مؤكدا ثقة حركة 'فتح' المطلقة بوعي أبناء شعبنا واختيارهم.

طائر الفينيق
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 9866
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: متابعة الانتخابات المحليه وموقف الفصائل - حماس ترفضها بغزة

مُساهمة من طرف طائر الفينيق في الأحد أكتوبر 07, 2012 5:08 am


بدء تدريب طواقم الاقتراع في أريحا والأغوار
وفا- أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في أريحا والأغوار، اليوم السبت، عن اطلاق أولى عمليات التدريب لطواقم الاقتراع المحافظة، في اطار سلسلة دورات تدريبية لمشرفي الاقتراع والفرز للمشاركين في عملية الاقتراع والفرز داخل المراكز الانتخابية.
ونوه منسق منطقة أريحا الانتخابية شوكت عاصي، إلى الشراكة الانتخابية مع موظفي التربية والتعليم والعاملين في مدرسة التراسنطة التي يجري فيها التدريب، مؤكدا أن هذا المشاركة نابعة من انتماء العاملين الأكبر للوطن وخدمته، مشددا على حرص لجنة الانتخابات المركزية على إجراء انتخابات حرة ونزيه، وعلى المهنية العالية لمن يشرف ويشارك في انجاز العملية الانتخابية
وأشاد مدير تربية أريحا محمد الحواش بالشراكة بين لجنة الانتخابات المركزية ووزارة التربية والتعليم، وعلى أن دافع المشاركة هو خدمة الوطن وعلى الالتزام العالي الذي عهد فيه موظفي التربية والتعليم في التدريب وانجاز الانتخابات بالصورة المتوقعة منهم دائما.

هديل الحمام
مشرف على القدس

عدد المساهمات : 3630
نقاط : 5691
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: متابعة الانتخابات المحليه وموقف الفصائل - حماس ترفضها بغزة

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الأربعاء أكتوبر 10, 2012 11:55 pm

وزير الحكم المحلي: العمل جار بكل جهد لتتم الانتخابات المحلية في موعدها
معا - أشار وزير الحكم المحلي د.خالد
فهد القواسمي إلى أن العمل يتم على قدم وساق لإجراء الانتخابات المحلية في
موعدها المحدد والمزمع إجراؤها في مختلف المحافظات الشمالية في العشرين
من الشهر الحالي، جاء ذلك خلال جولة ميدانية قام بها القواسمي في محافظة
رام الله والبيرة.

وخلال لقائه محافظة رام الله والبيرة د.ليلى غنام بحث الطرفان سير عملية
إجراء الانتخابات المحلية في المحافظة لافتاً إلى أنه سيقام غرف عمليات
خاصة بالانتخابات للمتابعة عن كثب في كافة مراحل العرس الديمقراطي
الانتخابي، كما أكد على جاهزية الوزارة لإتمام عملية الاستلام والتسليم ما
بين المجالس القديمة والجديدة المنتخبة بعد الانتهاء من عملية الانتخابات
يشمل ذلك التقارير المالية والإدارية، مشيراً إلى أن إجراء تلك
الانتخابات يعد عنصراً مهماً من عناصر نجاح قطاع الحكم المحلي وعلى
المواطنين استغلاله بالجانب الأفضل، كونها مسؤولية عامة وتهم كافة شرائح
المجتمع المحلي.

من جانبها أشارت د.غنام إلى جاهزية الخطة الأمنية للحفاظ على سير العملية
الانتخابية بناء على طلب الرئيس محمود عباس القاضي بعدم تدخل الأجهزة
الأمنية إلا في توفير الحماية والأمن للناخبين وحثهم على ممارسة حقهم
الديمقراطي في اختيار مرشيحهم وممثليهم في هيئاتهم المحلية.

وأكد الطرفان على ضرورة أن تتم العملية الانتخابية بكل أريحية وديمقراطية
والوصول إلى نتائج شفافة ونزيهة وحرة من أجل الوصول إلى حكم محلي يخدم
أبناء الوطن بشكل متكامل في مختلف حيث إن المواطن عليه أن ينتخب بمن يثق
ليمثلة ويقدم له الخدمات المختلفة.

هذا وتم عقد اجتماع في مديرية حكم محلي رام الله والبيرة مع كافة موظفي
المديرية وعرض مدير عام المديرية صفوان الحلبي الخطط المستقبلية وإنجازات
ونشاطات المديرية إضافة إلى المعيقات والاحتياجات التي تواجه سير عمل
المديرية مشيراً إلى أن العمل يتم ضمن أدلة إجراءات محددة وضمن خطة
تنفيذية منبثقة من الخطة الاستراتيجية للوزارة، وعرض مدراء الدوائر في
المديرية تقارير حول الرقابة والتوجيه والتنظيم والتخطيط العمراني
والمشاريع التي تنفذها المديرية في مختلف المجالات بما يخدم المواطن، وتم
طرح المشكلات التي تواجهها المديرية وإمكانية ما يمكن تنفيذه وتوفيره بما
يتوافق والمصلحة العامة ووفق القانون.

والتقى وزير الحكم المحلي والوفد المرافق له رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية
لوضعهم في صورة الوضع وشرح آلية الاستلام والتسليم للمجالس المنتخبة
معبراً عن شكره لتعاون هذه المجالس مع الوزارة والتزامهم بالأنظمة
والقوانين وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وطالب الوزير من رؤساء المجالس العمل على إعداد التقارير المالية
والإدارية وما يتعلق بكشف الأرصدة والأرصدة الدائنة والمدينة والموجودات
والمفقودات والمشاريع الجاري تنفيذها والقضايا العالقة وغيرها من الأمور
المتعلقة بعمل الهيئات المحلية من أجل تسليمها للمجالس المنتخبة في مرحلة
الاستلام والتسليم التي ستتم بعد انتهاء العملية الانتخابية، من أجل أن
تكون أرضية لعمل المجالس الجديدة. كما تحدث عن الاستحقاقات لرؤساء وأعضاء
المجالس الحاليين.

يذكر أن وزارة الحكم المحلي ليس لها تدخل بالانتخابات لا من قريب ولا من
بعيد إنما دورها ميسر ومسهل حسب القانون وما يتعلق بالانتخابات فقط هو من
اختصاص لجنة الانتخابات المركزية.

علماً أن الوزارة ستقوم بتنظيم ورش عمل ودروات مختلفة للمنتخبين الجدد من
أجل مساعدتهم في آلية عمل قطاع الحكم المحلي، وستقوم الوزارة بعقد مؤتمر
صحفي لتوضيح كل ما يتعلق بتفاصيل الانتخابات بعد عطلة عيد الأضحى المبارك
حيث أيضاً نتائج الانتخابات ستظهر بعد عطلة العيد بحيث تكون انتهت فترة
الطعون.

وتم فتح باب النقاش والاستفسارات من قبل رؤساء وأعضاء المجالس وتم توضيح كل الإشكالات والإجابة على الاستفسارات من قبل الوزير.

وفي نهاية الجولة التقى الوزير القواسمي ممثلي الكتل الانتخابية في محافظة
رام الله والبيرة موضحاً الاجراءات التي قامت بها الوزارة قبل
الانتخاباتوالاجراءات التي ستتم بعد الانتخابات.

هذا ورافق القواسمي في جولته صفوان الحلبي مدير عام حكم محلي رام الله
والبيرة والوكيل المساعد لشؤون المديريات أبو حسن جبارين ومدير عام
التوجيه والرقابة محيي الدين العارضة وهاني كايد مدير عام المشاريع وطاقم
من الوزارة والمديرية.

هديل الحمام
مشرف على القدس

عدد المساهمات : 3630
نقاط : 5691
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: متابعة الانتخابات المحليه وموقف الفصائل - حماس ترفضها بغزة

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الخميس أكتوبر 11, 2012 12:02 am

"الحق" تدعم موقف لجنة الانتخابات المركزية الرافض لدمج أو استحداث هيئات
معا - أصدرت لجنة الانتخابات المركزية بياناً توضيحياً نشر على موقعها
الرسمي بتاريخ 4/10/2012 أكدت من خلاله على أن المعايير الدولية لنزاهة
الانتخابات ترتكز على عدم عمل أي تعديل على حدود الهيئات المحلية والمناطق
الانتخابية أو طبيعة مجالس هذه الهيئات بعد صدور قرار بإجراء الانتخابات.

كما وأكدت لجنة الانتخابات في البيان التوضيحي المذكور على أهمية سريان هذه
المعايير على انتخابات مجالس الهيئات المحلية التي ستجرى بتاريخ
20/10/2012 وعلى الانتخابات التكميلية المقرر إجراؤها بتاريخ 24/11/2012
باعتبارها عملية انتخابية واحدة ومتكاملة.

إن مؤسسة الحق، وإذ تعبّر عن تأييدها ومساندتها الكاملة للبيان التوضيحي
الصادر عن الانتخابات المركزية، وإذ تؤكد على موقفها الرافض لأية طلبات أو
محاولات أو ضغوطات أياً كان شكلها ومن أية جهة أو سلطة كانت رسمية أو غير
رسمية، تُمارس على لجنة الانتخابات المركزية بهذا الخصوص، لمساسها المباشر
بمبدأ سيادة القانون على الجميع كأساس للحكم الصالح، ومساسها أيضاً بنزاهة
وشفافية وحيادية العملية الانتخابية باعتبارها عملية واحدة ومتكاملة، فإن
مؤسسة الحق تشدد على ما يلي:

1. تؤكد المادة (3) من قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية رقم (10) لسنة
2005 على أن لجنة الانتخابات المركزية هي الهيئة العليا التي تتولى إدارة
العملية الانتخابية والإشراف عليها واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان
نزاهتها وحريتها. وبالتالي، فإن أية محاولة للضغط أو التأثير على لجنة
الانتخابات المركزية من أية جهة كانت فيما يتعلق بإجراء دمج أو تعديل في
مناطق انتخابية وحدود هيئات محلية وطبيعة مجالس هذه الهيئات، وتحديداً بعد
صدور قرار مجلس الوزراء بإجراء الانتخابات المحلية والانتخابات التكميلية،
يعد انتهاكاً لأحكام النص القانوني المذكور، ومساساً بنزاهة وحيادية
العملية الانتخابية، باعتبارها مسؤولية تضمنها لجنة الانتخابات المركزية
بموجب القانون. ما يعني، أن إجراءات الدمج والتعديل والاستحداث بموجب
المادة (4) من قانون الهيئات المحلية رقم (1) لسنة 1997 ينبغي أن تجرى قبل
الإعلان رسمياً عن إجراء الانتخابات المحلية.

2. تنص المادة (5) من قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية على ما يلي: "
للجنة الانتخابات المركزية أن تطلب تأجيل موعد الانتخابات في مجلس أو أكثر
من المجالس المحلية لمدة لا تزيد على أربعة أسابيع، إذا اقتضت ذلك الضرورات
الفنية وسلامة الانتخابات، ويصدر قرار التأجيل عن مجلس الوزراء".
وبالتالي، فإن طلب تأجيل موعد الانتخابات في مجلس محلي أو أكثر لضرورات
فنية وسلامة الانتخابات هو اختصاص حصري وجوازي منوط بلجنة الانتخابات
المركزية فقط، أي أنه يعود لتقدير اللجنة أولاً وأخيراً باعتبارها الجهة
التي تتولى إدارة وتنفيذ العملية الانتخابية بكافة مراحلها، وإن قرار مجلس
الوزراء بالتأجيل يجب أن يكون مبنياً على طلب مقدم من لجنة الانتخابات بهذا
الخصوص.

3. تؤكد المادة (26) من قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية على وجوب
التزام السلطة التنفيذية وأجهزتها المختلفة موقف الحياد في جميع مراحل
العملية الانتخابية. وبالتالي، فإن أي تدخل للسلطة التنفيذية، بعد صدور
قرار مجلس الوزراء بإجراء الانتخابات المحلية، يعد خرقاً واضحاً ومباشراً
للحياد من قبل السلطة التنفيذية الذي يوجبه القانون في كافة مراحل العملية
الانتخابية.

4. إن أي تدخل من السلطة التنفيذية وغيرها في العملية الانتخابية أو
التأثير على نزاهتها وحريتها في جميع مراحلها، خلافاً لأحكام القانون، يعد
خرقاً دستورياً مؤكداً لأحكام المادة السادسة من القانون الأساسي الفلسطيني
المعدل والتي أكدت صراحة على أن " مبدأ سيادة القانون أساس الحكم في
فلسطين، وتخضع للقانون جميع السلطات والأجهزة والهيئات والمؤسسات
والأشخاص".

5. تؤكد مؤسسة الحق على أهمية وضرورة دعم ومساندة كافة الجهات الرسمية وغير
الرسمية للبيان التوضيحي الصادر عن لجنة الانتخابات المركزية بتاريخ
4/10/2012 بشأن احترام المعايير الدولية لنزاهة الانتخابات وعدم إجراء أي
تعديل على حدود الهيئات المحلية والمناطق الانتخابية وطبيعة مجالس هذا
الهيئات بعد صدور قرار مجلس الوزراء بإجراء الانتخابات المحلية باعتبارها
عملية انتخابية واحدة

هديل الحمام
مشرف على القدس

عدد المساهمات : 3630
نقاط : 5691
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: متابعة الانتخابات المحليه وموقف الفصائل - حماس ترفضها بغزة

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الخميس أكتوبر 11, 2012 12:02 am




الصالحي يطالب باعادة النظر في قضيتي العساكر والهاتف النقال بالانتخابات
خاص معا - قال امين عام حزب الشعب
الفلسطيني بسام الصالحي ان الحزب وعدد من فصائل اليسار اضافة الى بعض
المستقلين طالبوا لجنة الانتخابات المركزية بإعادة النظر في قضيتين مهمتين
في الانتخابات المحلية التي ستشهدها مناطق الضفة الغربية في العشرين من
الشهر الجاري.

وأوضح الصالحي في حديث لغرفة تحرير معا
ان حزب الشعب طالب لجنة الانتخابات بترتيب صيغة وآلية متكاملة لتصويت
افراد الاجهزة الامنية بالانتخابات المحلية تحول دون المساس بشفافية ونزاهة
الانتخابات، حيث انه طالب بمراجعة الالية المعمول بها مسبقا في كيفية
تصويت عناصر اجهزة الامن.

كما وطالب الصالحي من لجنة الانتخابات بعدم ادخال الهاتف النقال الى قاعات
التصويت خشية استخدامها للتأثير على المقترعين خاصة في مجال الرشاوى، في
اشارة الى امكانية اغراء بعض المقترعين لتصوير ورقة الاقتراع تظهر الجهة
التي قاموا بالتصويت لها مقابل تقديم مبلغ مالي لهم "شراء اصواتهم".

وشدد الصالحي ان اعادة النظر في هاتين القضيتين من شأنهما تعزيز الشفافية والنزاهة خلال الانتخابات.

كيف ومتى يقترع رجال الأمن؟
وحسب الآلية التي نشرتها لجنة الانتخابات حول كيفية تصويت عناصر الاجهزة الامنية، فستكون كالتالي:

تفتتح اللجنة في كل هيئة من الهيئات المحلية التي يتجاوز عدد أفراد قوى
الأمن فيها (150) ناخب مسجل أو أكثر مركزاً خاصاً باقتراع قوى الأمن،
ويكون ذلك يوم الخميس الموافق 18/10/2012 (قبل يومين من يوم الاقتراع
العادي) بحيث تقوم وزارة الداخلية بتزويد اللجنة بكشوف لأسماء أفراد
الشرطة وقوى الأمن الذين سيقترعون في الاقتراع المسبق.

هل يستطيع رجال الأمن الاقتراع في أي مركز من مراكز الاقتراع والفرز؟
لا يجوز الاقتراع لقوى الأمن في غير المراكز التي ترد أسمائهم في سجلاتها
النهائية، وأي اسم لأفراد قوى الأمن غير وارد في قائمة السجلات للاقتراع
المسبق، يقترع يوم الاقتراع العادي إذا كان اسمه مسجلاً في سجل الناخبين.

واوضحت لجنة الانتخابات ان من ورد اسمه في قائمة السجلات للاقتراع المسبق
ولم يقترع، لا يمكن له الاقتراع يوم الاقتراع العادي بسبب عدم ورود اسمه
في سجلات الناخبين في ذلك اليوم.








هديل الحمام
مشرف على القدس

عدد المساهمات : 3630
نقاط : 5691
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: متابعة الانتخابات المحليه وموقف الفصائل - حماس ترفضها بغزة

مُساهمة من طرف هديل الحمام في السبت أكتوبر 13, 2012 11:27 pm

انتخابات فلسطينية بلا انتخابات بقلم نقولا ناصر
منذ 11 ساعة 24 دقيقة

(صحيح أن الانتخابات من حيث المبدأ ضرورة ومطلب وطني وشعبي لكن الأولوية
الملحة تظل للوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الراهن لأن "المصالحة شرط مسبق
للانتخابات")


يمكن وصف الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في العشرين من هذا الشهر في
الضفة الغربية المحتلة فقط بأي وصف عدا كونها انتخابات ديموقراطية أو "عرسا
وطنيا" ل" الديموقراطية الفلسطينية" كما وصفها اللواء عدنان الضميري
الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية لسلطة الحكم الذاتي الإداري
الفلسطينية، متعهدا بحماية أمن إجرائها.

فعندما يكون قطاع غزة بكامله غير مشارك في هذه الانتخابات، وعندما يقتصر إجراؤها على الضفة المحتلة فقط،


وعندما تخرج من هذه الانتخابات (181) هيئة محلية من مجموع (353) هيئة
انتخابية بالضفة لوجود قائمة واحدة لا منافس لها اعتبرت فائزة تلقائيا
بالتزكية من دون انتخابات وقبل موعد الانتخابات،

وعندما لا تسجل أية قوائم للمنافسة في الانتخابات في (78)هيئة محلية أخرى
ما اضطر لجنة الانتخابات المركزية إلى الإعلان عن موعد جولة ثانية لها في
الرابع والعشرين من الشهر المقبل،

وعندما تقتصر الانتخابات على (94) هيئة محلية فقط يتنافس فيها اللون
السياسي الواحد للفصائل الأعضاء في منظمة التحرير الفلسطينية، وفي أغلب
الأحيان يكون التنافس فيها بين قوائم رسمية لحركة فتح وبين قوائم لفتح
متمردة على الحركة،

وعندما تقاطع هذه الانتخابات حركتان لهما حضورهما الشعبي مثل حماس والجهاد الإسلامي،

وعندما ينوي الانتخاب ما يزيد قليلا على نصف من يحق لهم الانتخاب، وتحديدا
(54%) أو (518) ألف ناخب كما أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية د. حنا
ناصر في مؤتمر صحفي برام الله، ما يعني أن حوالي نصف المجتمع الفلسطيني تحت
الاحتلال غير معني بالانتخابات،

عندما يحدث كل ذلك وغيره فإن الانتخابات البلدية المقررة في الضفة يوم السبت المقبل لا تعدو كونها انتخابات افتراضية بلا انتخابات.

في السادس من الشهر الجاري، وفي مقال له بعنوان "الانتخابات المحلية: فتح
تنافس فتح"، خلص نقيب الصحفيين بالضفة الغربية عبد الناصر النجارإلى أنه
حتى لو "فاز المستقلون" من المتمردين على الحركة "فإن المعادلة هي فتح
نافست فتح"، ويكون "من فاز هو فتح".

وهذه الانتخابات الافتراضية (حتى لو حثت الجبهة الشعبية – القيادة العامة
أنصارها على المشاركة فيها كما فعلت!) هي مناسبة للتأكيد مجددا على أنه من
دون حريات عامة، تضمن في الأقل عدم عزل أو اعتقال الفائزين فيها كما حدث مع
الفائزين في الانتخابات البلدية عام 2005، ومن دون ضمانات قضائية مستحيلة
الآن بينما يهدد قضاة الضفة بإضراب عام احتجاجا على تغول السطات التنفيذية
على القضاء وجهازه وقضاته، ومن دون توافق وطني يوفر بدوره ضمانات لعدم
تكرار تجربة الانقلاب على نتائج الانتخابات التشريعية عام 2006، فإن أي
انتخابات فلسطينية تجري في ظل الاحتلال سوف تظل موضع شبهة سياسية وممارسة
يسهل الطعن في نزاهتها وصدقية تمثيلها.

وينطبق ذلك على الانتخابات المحلية في الضفة الأسبوع المقبل بقدر ما ينطبق
على أي انتخابات رئاسية وتشريعية اختزلت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية في
المطالبة بإجرائها كل اتفاقيات المصالحة الوطنية الموقعة التي تعد كل
بنودها حزمة واحدة غير قابلة للتجزئة، فعلى سبيل المثال، أعلن عضو لجنة فتح
المركزية ورئيس كتلتها البرلمانية عزام الأحمد أن "المصالحة مجمدة إلى أن
يتاح للجنة المركزية للانتخابات ممارسة عملها دون عوائق في قطاع غزة".

صحيح أن الانتخابات البلدية وغير البلدية ضرورة هامة من حيث المبدأ، وتمثل
مطلبا شعبيا لكل قوى النضال الوطني وهيئات المجتمع المدني، لكن الأولوية
الملحة تظل للوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الراهن لأن "المصالحة شرط مسبق
للانتخابات" كما جاء في ورقة موقف للمركز الفلسطيني لحقوق الانسان في
25/10/2009.

ولا شك في أن قرار إجراء انتخابات محلية في الضفة الغربية فقط يوسع شقة
الانقسام والانفصال بينها وبين قطاع غزة، بينما تظل محاولة تحميل المسؤولية
عن ذلك إلى رفض حركة حماس إجرائها في القطاع حجة متهافتة غير مقنعة لا
تسوغ أبدا منح إجراء الانتخابات ولو جزئيا أولوية على التوافق الوطني على
إجرائها.

ومن حيث المبدأ أيضا، فإن إجراء انتخابات لشعب يرزح تحت نير الاحتلال جائز
فقط في حال إذا كانت الانتخابات استفتاء على تقرير المصير، أو مشروع مقاومة
للاحتلال تجري بالضد من إرادته لا بموافقته، وإلا فإنها تظل انتخابات تجمل
وجه الاحتلال فحسب أمام الرأي العام العالمي وتستبدل شرعية مقاومة
الاحتلال بشرعية انتخابية عبر انتخابات لن تجري إلا إذا وافق الاحتلال على
إجرائها. فهل حان الوقت فعلا لاستبدال شرعية المقاومة بشرعية انتخابات يسهل
الاحتلال إجراءها؟

لقد جرت أول انتخابات بلدية في ظل الاحتلال عام 1976 وكانت فعلا نضاليا
لمقاومة الاحتلال لا يزال رئيس بلدية نابلس المنتخب آنذاك، بسام الشكعة،
شاهدا حيا على الثمن الذي دفعه الفائزون فيها من أجسادهم بتفجير الاحتلال
لها.

لقد كانت الانتخابات المحلية التي ستجري السبت المقبل مقررة بتاريخ 17 تموز
/ يوليو 2010، وتأجلت ثم أعلن عن مواعيد جديدة لإجرائها تأجلت بدورها عدة
مرات حتى أعلن عن تأجيلها إلى أجل غير مسمى في آب / أغسطس عام 2011 قبل ان
تقرر المحكمة العليا بأن تأجيلها لم يكن قانونيا لتعلن حكومة تسيير الأعمال
في رام الله في العاشر من تموز / يوليو الماضي العشرين من هذا الشهر موعدا
لإجرائها.

ومن الواضح أن سلطة الحكم الذاتي تبحث عن تعزيز شرعيتها بشرعية انتخابية
فقدتها بانتهاء الصلاحية القانونية لكل مؤسسات السلطة والمنظمة الرئاسية
والتشريعية والبلدية، ولهذا الغرض لا تجد الرئاسة أي ضير في استسهال تطويع
القانون للحصول على هذه الشرعية.

وهكذا أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرارا بقانون بتاريخ 14 أيار /
مايو الماضي عدل بموجبه المادة (4) من قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية
رقم (10) لسنة 2005، المعدل بدوره بالقانون رقم (12) للسنة ذاتها، ليجيز
لمجلس الوزراء إجراء هذه الانتخابات "على مراحل" إذا تعذر إجراؤها "في جميع
مجالس الهيئات المحلية في يوم واحد" من أجل إجرائها في الضفة الغربية فقط
من دون مشاركة قطاع غزة فيها، بحجة أن الانتخابات يجب أن لا تظل "رهينة
لموافقة حماس" كما قال د. غسان الخطيب الناطق الإعلامي المستقيل باسم
السلطة.

ومن الواضح كذلك أن استسهال تطويع القانون لخدمة الأجندة التفاوضية لرئاسة
منظمة التحرير الفلسطينية قد أصبح أكثر سهولة بإصدار المرسوم الرئاسي
بإعلان حالة الطوارئ في سنة 2007، الذي أجاز للرئاسة إصدار المئات من
المراسيم أو القرارات الرئاسية بقانون، لا تزال بانتظار عرضها على المجلس
التشريعي للمصادقة عليها أو رفضها أو تعديلها.

ولم يكن بينها مرسوما أو قرارا بقانون يلغي حالة الطوارئ، التي أعلنت بسبب
الحسم العسكري للخلاف السياسي في قطاع غزة لكن المفارقة أنها لا تطبق في
القطاع بل في الضفة فقط حيث من المفترض ان لا داعي لتطبيقها، ما يعني أن
حالة الطوارئ مستمرة، واستمرارها في حد ذاته سبب كافي لعدم إجراء أي
انتخابات قبل إلغائها، ناهيك عن حقيقة أن أي شعب يرزح تحت نير الاحتلال من
المفترض أن يكون في حالة طوارئ لمقاومة الاحتلال كأولوية تتقدم على كل ما
عداها.
* كاتب عربي من فلسطين

هديل الحمام
مشرف على القدس

عدد المساهمات : 3630
نقاط : 5691
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: متابعة الانتخابات المحليه وموقف الفصائل - حماس ترفضها بغزة

مُساهمة من طرف هديل الحمام في السبت أكتوبر 13, 2012 11:47 pm

برهوم يطالب بوقف "مهزلة" الانتخابات المحلية في الضفة الغربية المحتلة
وكالات - زاجل للاعلام

طالب الناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فوزي برهوم حركة
فتح بوقف مهزلة الانتخابات المحلية في الضفة المحتلة؛ نظراً لأنها تشكل
ترسيخاً لسياسة الحزب الأوحد, مؤكداً أن حركته لن تقبل بنتائجها, على
اعتبار أنها لفتح وحدها.

وقال برهوم في تصريح نقله عنه موقع الرسالة نت من غزة الأحد (2/9):" إنَّ
الإعلان عن انتخابات محلية في الضفة يمثل ترسيخاً للانقسام, وفيه تطاول على
إعلان القاهرة الذي ينص على انتخابات عامة بتوافق وطني".

وأضاف برهوم:" إعلان لجنة الانتخابات المركزية في الضفة المحتلة, فيه دليل
واضح على أن حركة فتح كان هدفها –وما زال- إزاحة حماس عن المشهد السياسي,
والاستفراد بالساحة الفلسطينية ومؤسساتها".

وتساءل الناطق الرسمي باسم حماس :"كيف لنا أن نؤمن بمثل هذه الانتخابات في
ظل استمرار اعتقال رؤساء المجالس البلدية المنتخبين من قبل الشعب ؟!",
مشيراً إلى أنها "مهزلة انتخابية" والفائدة المرجوة منها تعود "فقط على
حركة فتح".

وكانت لجنة الانتخابات المركزية أعلنت أمس السبت عن فتح باب الترشح
لانتخابات الهيئات المحلية التي ستجرى في الضفة المحتلة فقط في 20 أكتوبر
المقبل, وستستمر عملية تقديم طلبات الترشيح لغاية 10 سبتمبر.

سمير الاحمد
عضو متقدم للقدس
عضو متقدم للقدس

عدد المساهمات : 1135
نقاط : 9055
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 21/08/2012
العمر : 61
الموقع : القدس

رد: متابعة الانتخابات المحليه وموقف الفصائل - حماس ترفضها بغزة

مُساهمة من طرف سمير الاحمد في الأحد أكتوبر 14, 2012 4:03 pm

لا فزت يوما ولا كنت برهما للشفاء
منذ خياركم اغتصاب السلطة بالدم
لم يعد لكم خيارا واحدا امام الشعب
لامصر ولا مكة من قبلها كان لكم فيها احترام
التزام اقسمتم عليه في مكه
ما يمنعكم من اجراء انتخابات في القطاع المغتصب
فكيف دخلتم الانتخابات التشريعيه والضفة المحتله تحت الاحتلال.
الم تكن الضفه والقدس تحت الاحتلال وانتم تحللون مشروع اوسلو الخياني.
الم تكن الزنازين الصهيونيه تعج بالمقاومين من كافة الفصائل وانتم تعقدون المهرجانات الانتخابيه.
ام ان اسيادكم من الشيعه يريدون لكم ان تظلوا هكذا تحت مسمى امارة غزه.
ام ان خلافكم مع الاخوان دعاكم الى مثل هذا التصريح لتعبروا للقاهره ان عباس ضرب برؤيتكم عرض الحائط.
فلا عباس ولا القاهره معكم طالما استدام اغتصاب ارادة الشعب الذي جاء استحقاقها في تجديد البيعه لكم او لغيركم وانتم ترفضون هذه الاراده.
ماذا تسمون ذلك.
هل فزتم في انتخابات تشريعيه الى الابد ولمرة واحده.
اي نظام اسلامي يقبل ذلك
حتى في الشورى التجديد دائما
وحتى في الشيعه انتخابات دائما
وحتى في الشيوعيه انتخابات
على اي مذهب انتم ومن اي مله وعلى اي دين؟

سنابل القدس
الأدارة العامة
الأدارة العامة

عدد المساهمات : 2271
نقاط : 5174
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: متابعة الانتخابات المحليه وموقف الفصائل - حماس ترفضها بغزة

مُساهمة من طرف سنابل القدس في الإثنين أكتوبر 15, 2012 1:04 am


الرئيس يصادق على فصل 9 أعضاء من حركة فتح في شمال الخليل لعدم التزامهم بقوائم فتح في البلديات







يبوس برس
- رام الله - أفاد مصدر مطلع في حركة فتح لشبكة يبوس برس بأن الرئيس محمود
عباس صادق اليوم على فصل 9 أعضاء من حركة فتح في شمال الخليل لعدم
التزامهم بقوائم فتح في البلديات.


وأفاد
المصدر أن هناك قائمة أخرى يتم تجهيزها لرفعها للرئيس محمود عباس للمصادقة
عليها لفصل عدد آخر من أعضاء فتح الذين لم يلتزموا بقرار حركتهم.


وكان الرئيس محمود عباس قد صادق
على قبول استقالة 6 أعضاء من حركة فتح وكذلك المصادقة على فصل 20 عضو من
الحركة في نابلس وذلك بسبب خروجهم على قوائم الحركة الرسمية .


هذا وكانت
اللجنة المركزية قد اتخذت قبل عدة اسابيع قرارا بفصل كافة عناصرها وكوادرها
الذين ترشحوا على قوائم خارج الاطار والقرار الحركي الفتحاوي.

سنابل القدس
الأدارة العامة
الأدارة العامة

عدد المساهمات : 2271
نقاط : 5174
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: متابعة الانتخابات المحليه وموقف الفصائل - حماس ترفضها بغزة

مُساهمة من طرف سنابل القدس في الأربعاء أكتوبر 31, 2012 12:06 pm


عقد في مقر بلدية حبلة الى الجنوب من قلقيلية اجتماعا بهدف تسليم
لجنة البلدية الجديدة لمهامها حيث تم اختيار محمد سليمان خروب رئيسا
للبلدية للفترة الاولى وتستمر 14 شهرا واحمد يوسف شهوان نائبا للرئيس مدة 4
سنوات في حين سيتقاسم كل من جمال صالح ورضا عودة الفترة المتبقية اي
بواقع 14 شهرا لكل منهما.

وحضر حفل التسليم كل من معروف زهران وكيل وزارة الشؤون المدنية ويعقوب
عصفور نائب مدير الحكم المحلي في محافظة قلقيلية واعضاء تنظيم حركة فتح في
البلدة والهيئة الادارية الجديدة للبلدية.

والجدير بالذكر ان بلدة حبلة لم يجر فيها انتخابات حيث تم اختيار الهيئة
الجديدة بالوفاق الوطني وتم الاتفاق على ان يتم تداول الرئاسة على 3
فترات.

وفي نهاية الجلسة تم توقيع كل الحضور على اتفاق الوفاق الوطني في البلدة بالاجماع.

هديل الحمام
مشرف على القدس

عدد المساهمات : 3630
نقاط : 5691
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: متابعة الانتخابات المحليه وموقف الفصائل - حماس ترفضها بغزة

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الثلاثاء ديسمبر 25, 2012 11:09 pm


اسماء اعضاء مجلس كفر قدوم المحلي الجديد الفائزين بالانتخابات التكميلية وعددهم 11 والذي سيتم اختيار الرئيس من بينهم



1 قائمة الاستقلال والتنمية \ مؤيد عارف ابراهيم شتيوي
2 قائمة الوحدة \ أحمد صبحي أحمد عبيد
3 قائمة كفر قدوم اولا \ حمزه عبد الحليم حمزه جمعه
4 قائمة ابناء البلد \ عبد الحليم محمود عبد الرحمن عقل
5 كتلة الاقصى \ أيمن عبد الكريم محمد شتيوي
6 قائمة الاستقلال والتنمية \ سمير عبد القادر أحمد شتيوي
7 قائمة الوحدة \ وليد كامل ابراهيم برهم
8 قائمة كفر قدوم اولا \ أحمد علء الدين عبد الرؤوف جمعه
9 قائمة ابناء البلد \ عبد الفتاح محمود عبد الكريم طه
10 قائمة الاستقلال والتنمية \ ختام دعاس عيسى شتيوي
11 قائمة الاقصى \ نايفه أحمد محمد شتيوي

هديل الحمام
مشرف على القدس

عدد المساهمات : 3630
نقاط : 5691
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: متابعة الانتخابات المحليه وموقف الفصائل - حماس ترفضها بغزة

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الثلاثاء ديسمبر 25, 2012 11:11 pm







[size=21]اليوم
بعد صلاة المغرب تم ا جتماع وجهاء بلدة كفر قدوم ومن جميع العائلات
والشخصيات المهمة واعضاء المجلس المنتخب في بيت السيد بسام ابو جعفر وبيت ا
لسيدا بووو خالد وبعدا لمباحثة والمناقشة الطيبة من وجهاء القرية ومصالح
القرية ووحدتها تم الاتفاق على الاتي

رئيس مجلس كفر قدوم :- سمير شتيوي ونائبه احمد عبيد وامين الصندوق احمد علاءالدين جمعة وباقي المجلس اعضاء .

اما بالنسبة للسنتين الاخيرتين فاالسيد حمزة جمعة يصبح رئيس للمجلس ونائبه وليد برهم وامين الصندوق سمير شتيوي والباقي اعضاء .

[/size]

هديل الحمام
مشرف على القدس

عدد المساهمات : 3630
نقاط : 5691
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: متابعة الانتخابات المحليه وموقف الفصائل - حماس ترفضها بغزة

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الثلاثاء ديسمبر 25, 2012 11:12 pm

نتائج الانتخابات المحلية التكميلية التي جرت بتاريخ 22\12\2012.
توزيع المقاعد على القوائم الانتخابية على مستوى الهيئات المحلية
أسماء الفائزين على مستوى الهيئات المحلية
أسماء القوائم الفائزة بالتزكية على مستوى الهيئات المحلية
أسماء مرشحي القوائم الفائزة بالتزكية

هديل الحمام
مشرف على القدس

عدد المساهمات : 3630
نقاط : 5691
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: متابعة الانتخابات المحليه وموقف الفصائل - حماس ترفضها بغزة

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الثلاثاء ديسمبر 25, 2012 11:16 pm





اسماء اعضاء مجلس سنيريا المحلي الجديد الفائزين بالانتخابات التكميلية وعددهم 9 اعضاء والذي سيتم اختيار الرئيس من بينهم


1 قائمة سنيريا بلدنا \ نبيل محمد طه جابر
2 قائمة الشعلة \ هزاع عطيه عوض الشيخ
3 كتلة البناء و التطوير \ أحمد عبد الكريم داود شيخ
4 قائمة سنيريا بلدنا \ سعيد اسماعيل سعيد صالح
5 قائمة الشعلة \ محمد سعيد داود علي الشيخ
6 كتلة البناء و التطوير رامي عدلي رشدي ثلجي
7 قائمة سنيريا بلدنا \ هويدا صدقي اسعد يونس
8 قائمة الشعلة \ محمد علي حامد علي
9 قائمة كتلة البناء و التطوير \ ليالي عدلي رشدي ثلجي








هديل الحمام
مشرف على القدس

عدد المساهمات : 3630
نقاط : 5691
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: متابعة الانتخابات المحليه وموقف الفصائل - حماس ترفضها بغزة

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الثلاثاء ديسمبر 25, 2012 11:19 pm






    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 1:02 pm