شبكة القدس العربية Palestinian Jerusalem

لاقتراحاتكم تجدونا على الفيس بوك facebook ( مملكة بائع الورد للشعر والخواطر ) https://www.facebook.com/roseking2013

المواضيع الأخيرة

» يا ارضا عشقنا تربها الغالي
الأربعاء نوفمبر 21, 2018 12:47 am من طرف المساعد الفني

» مبروك لمحمد عبد النعيم حسن من مصر لقب كبار الشخصيات
الجمعة نوفمبر 09, 2018 4:53 pm من طرف اسطورة المنتدى

» أوتار وترانيم وطنية فلسطينية مدينة وقصيدة . . .إهداء هديل الحمام
الأحد أبريل 01, 2018 8:55 am من طرف هديل الحمام

» يمهل العاصي - الشاعر : عطا سليمان رموني
الأربعاء يناير 31, 2018 6:52 pm من طرف عطا سليمان رموني

» الا بذكر الله تطمئن القلوب - الشاعر : عطا سليمان رموني
الأربعاء يناير 17, 2018 6:43 pm من طرف عطا سليمان رموني

» تاجر مع الله - عطا سليمان رموني
الجمعة سبتمبر 29, 2017 12:31 am من طرف عطا سليمان رموني

» العام الهجري الجديد - عطا سليمان رموني
الجمعة سبتمبر 22, 2017 8:17 am من طرف عطا سليمان رموني

» ابن الاصل - عطا سليمان رموني
الجمعة سبتمبر 08, 2017 12:47 am من طرف عطا سليمان رموني

» الدعاء عبادة - عطا سليمان رموني
السبت أغسطس 26, 2017 11:53 am من طرف عطا سليمان رموني

» الاجازة الصيفية - عطا سليمان رموني
الأربعاء يونيو 21, 2017 12:37 pm من طرف عطا سليمان رموني

» الجاهل عدو لنفسه - عطا سليمان رموني
الجمعة يونيو 16, 2017 12:18 pm من طرف عطا سليمان رموني

» الدنيا بستان - عطا سليمان رموني
الجمعة يونيو 09, 2017 6:52 pm من طرف عطا سليمان رموني

» فوائد المشي - عطا سليمان رموني
السبت يونيو 03, 2017 7:31 am من طرف عطا سليمان رموني

» زمان قاتم - عطا سليمان رموني
الخميس مايو 25, 2017 10:08 am من طرف عطا سليمان رموني

» المشآؤون الى المساجد - عطا سليمان رموني
الخميس مايو 25, 2017 10:06 am من طرف عطا سليمان رموني

تصويت

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 51 بتاريخ الجمعة يوليو 06, 2012 11:15 am

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 15453 مساهمة في هذا المنتدى في 4673 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 1203 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو Layth Alsanfor فمرحباً به.

Like/Tweet/+1


لثورة المصرية

شاطر
avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:27 am

الإنتخابات الرئاسية المصرية الجزء ( 5)







كيف حقق أحمد شفيق هذه النتيجة في انتخابات الرئاسة !؟


أكد المحلل السياسي، فريد زهران، لـ'العربية.نت'، اليوم الجمعة، أن تقدم المرشح الرئاسي، أحمد شفيق، في الانتخابات، ومنافسته الشديدة لمرشح الإخوان، الدكتور محمد مرسي، جاء نتيجة تصويت عقابي ضد الإخوان بسبب أدائهم البرلماني المخيب للآمال.

وقال 'إن نسبة من أصوات الناخبين ذهبت الى شفيق نكاية في الإخوان على أدائهم بعد فوزهم في الانتخابات البرلمانية، والذي خيب آمال المصريين، وظهر ذلك واضحا في محافظات لها ثقل للإخوان وتعتبر معاقل لهم، مثل محافظة الشرقية'.

وأكد زهران 'أن الكتلة التصويتية الإخوانية الطبيعية، أي الذين ينتمون إليهم تنظيميا أو يؤيدونهم، تمثل 25% فقط من إجمالي الكتلة التصويتية في عموم الناخبين، والتي بلغت 50%، أي 25 مليون ناخب فقط من إجمالي 50 مليون لهم حق التصويت.

وتابع: 'ومن هذه الكتلة، فقد الإخوان ما نسبته 15%، إذا استبعدنا الذين صوتوا لهم في الانتخابات البرلمانية بعد أدائهم السيء تحت القبة، لتصبح الكتلة الفعلية التي حظي بها مرسي ما بين 10 الى 12%، وبالتالي اتجهت بقية الكتل التصويتية الى شفيق ثم مرسي يليه صباحي ثم موسى وأبو الفتوح'.

هاجس الأمن

ورأى زهران أن 'جزءا كبيرا من الداعين الى الاستقرار، والذين يطلبون الأمن ويشعرون أن شفيق سيلبي احتياجاتهم في هذا المجال، أعطوه صوتهم، وهي كتلة كبيرة تمثل فئات التجار والعاملين في السياحة ورجال الأعمال والموظفين وغيرهم'.

وأوضح أن أصوات تلك الكتلة لم تذهب إلى مرشح آخر غير شفيق، مثل عمرو موسى، لأن 'الأخير لم يكن واضحا في خطابه عن الإخوان. أما شفيق فكان خطابه حادا وواضحا ضدهم، فالناخب الذي يريد الاستقرار وينتقد الإخوان بسبب أدائهم، ينحاز إلى مرشح يشعر فيه بالقوة ويجده قادرا على تمييز برنامجه عن التيار الديني'.

وحقق شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، مفاجأة بمنافسته على المركز الأول مع مرسي، حيث بلغ الفارق بينهما 100 ألف صوت فقط، بنسبة 2 في المائة، عقب انتهاء فرز 25 محافظة.

وأكد زهران أن المفاجأة لم تكن في تقدم شفيق، وهو ما توقعه البعض، ولكن في صعود حمدين صباحي ودخوله المنافسة بشكل حقيقي على المركز الثاني في بعض المحافظات، وعلى المركز الثالث في محافظات أخرى.

البرعي: الإسلاميون وراء صعود شفيق

وإلى ذلك، أكد نجاد البرعي، رئيس جماعة تنمية الديمقراطية، لـ'العربية.نت' 'أن الصعود المفاجئ للفريق شفيق في السباق الرئاسي مرجعه التيار الإسلامي نفسه'.

ورأى البرعي 'أن الهجوم على شفيق في البرلمان المصري، وصدور قانون العزل المفصل ضده من الإخوان، أكسبه تعاطفا شعبيا كبيرا، كما أن موقف شفيق من موقعة 'العباسية' - المظاهرات التي قادها معارضون للمجلس العسكري المصري - أكسبه ثقة الناس في أنه رجل الدولة القوي، ومن هنا اتجهت الأصوات لصالحه'.

وذكر أنه 'خلال العام ونصف الماضيين، ساد شعور كبير لدى المواطنين بعدم الاستقرار الاقتصادي والانهيار الأمني بغض النظر عمن هو السبب في ذلك، ولذلك رأى البعض في شخصية شفيق، الرجل المناسب لهذه المرحلة'.

ومن جهة أخرى، أرجع المحلل السياسي، د.معتز بالله عبدالفتاح، صعود شفيق إلى 'المناظرة التلفزيونية التي تمت بين موسي وأبو الفتوح، والتي تسببت في تراجعهما، ما جاء في صالح المرشحين الثلاثة شفيق ومرسي وصباحي'.

شفيق والأقباط

ومن ناحية أخرى، قبل أيام من بدء الانتخابات الرئاسية، ثارت تكهنات حول الكتلة التصويتية للأقباط في مصر، ورجح المحللون أنها ستتأرجح بين شفيق وموسى، ولكن بعد الصعود المفاجئ للفريق شفيق وملاحقته لمرشح الإخوان مرسي، بدا وأن هذه الكتلة اتجهت للفريق شفيق.

ورأى الناشط السياسي، جمال أسعد، في حديثه لـ'العربية.نت' أنه 'لا يجب قراءة التصويت لصالح شفيق من الأقباط قراءة دينية فقط، بمعنى أن التصويت تم لشفيق نكاية في مرسي لأنه منتمي للإخوان، ولكن يجب أن ننظر إلى السياسة أيضا في قراءتنا للنتائج'.

وقال: 'صوتت نسبة كبيرة من الأقباط لشفيق خاصة في الصعيد لأسباب سياسية ودينية في نفس الوقت. أما الأسباب السياسية فمرجعها أن الأقباط طوال 40 عاما كانوا تحت عباءة الكنيسة، ولا يخرجون عن طوعها، ثم جاءت وفاة البابا شنودة لتزيد الأمور تعقيدا في الأوساط القبطية، فهم ما بين قدم داخل الكنيسة وقدم أخرى خارجها بعد ثورة يناير، حيث انكسر حاجز الخوف لديهم، كما انكسر بين جموع المصريين، ولم تعد للكنيسة سيطرة على آرائهم'.

وأضاف: 'ولكن بعد أن قدم الإخوان مرشحهم على أرضية دينية، وما شهدناه في الانتخابات التشريعية، كان على الناخب القبطي أن يتعامل بنفس المنطق ويختار مرشح الرئاسة على ذات أسس الانتخابات البرلمانية، وهذه هي المعادلة'.
avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:28 am

حملة أبوالفتوح تنفى دعمها لمرسى


نفت حملة د.عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية ما تناقلته وسائل الاعلام المختلفة عن دعم مرشحهم لمحمد مرسي في جولة الإعادة .

ونوهت الحملة في بيان لها منذ قليل أن ما نشر في هذا الشأن عار عن الدقة، مشيرة الى عدم إصدار أى بيان من الحملة يفيد بأن د. عبد المنعم سيدعم مرشح حزب الحرية والعدالة.
وتابعت قائلة:" إن عمليات فرز الأصوات مازالت مستمرة حتى اللحظة، أنه لا يمكنها إعلان دعمها لأحد قبل إعلان النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة
avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:30 am



6 إبريل: لن نقف مع الفلول ضد "الإخوان"


أكد محمود عفيفى، المتحدث الرسمى لحركة 6 إبريل، أن الحركة لن تسمح بنجاح الفريق أحمد شفيق فى جولة الإعادة، محملاً مرشحى الثورة المسؤولية كاملة عن عدم وصول أى منهما فى جولة الإعادة؛ بسبب عدم تحالفهما سوياً فى جبهة واحدة ضد مرشحى الفلول والإخوان، مشيرا إلى أن أصوات حمدين وأبو الفتوح كان من الممكن أن تحدث فارقاً إن توحدت سويا، وأن عدم اتحادهما أحدث انقساماً بين صفوف الثوار.

من جانبها، أكدت إنجى حمدى، عضو المكتب السياسى لحركة 6 إبريل، أن الحركة لن تلجأ لمقاطعة الانتخابات، ولن تدعم شفيق فى مواجهة الإخوان، مشيرة إلا أنه مهما كانت اختلافاتنا مع الإخوان فلن نقف ضدهم مع فلول النظام السابق.
وأوضحت إنجى أن نجاح شفيق تصويت عقابى للإخوان، وخاصة فى المحافظات التى شهدت تصويتاً كبيراً لشفيق بسبب ارتباط رجال الأعمال وكبار العائلات بمصالح مع النظام السابق إلى جانب فلول الحزب الوطنى ومنتفعيه. وأضافت أن نجاح مرسى ليس نجاحاً للإخوان بالقدر الذى هو نجاح لطريقة حشد الإخوان للجماهير، مشيرا إلى أن أغلب تجاوزات الانتخابات كانت من مرسى وشفيق باستخدام الدعاية أمام اللجان وشراء الأصوات وتقديم الرشاوى الانتخابية.
وأشارت إنجى إلى أن الكتلة التصويتية لأبو الفتوح وصباحى هى الممثلة للثورة، مشيرة إلى أن تشتيت القوى الثورية بين حمدين صباحى وأبو الفتوح، أدى إلى سقوطهما معاً، وخاصة بعد تراجع شعبية أبو الفتوح فى مواجهة حمدين بعد المناظرة الشهيرة التى أجراها مع عمرو موسى، والتى كانت سبباً فى ارتفاع شعبية شفيق فى مواجهة عمرو موسى.
avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:31 am



آسف ياريس: سندعم صباحى ضد مرسى


أعلنت إدارة صفحة "أنا آسف ياريس"، كبرى الصفحات المناهضة للثورة والمؤيدة للرئيس السابق مبارك، عن تأييدها للمرشح الرئاسي حمدين صباحى، حال خوضه جولة الإعادة أمام الدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين للرئاسة.

وشددت الصفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنها ستساند صباحى بكل ما أوتيت من قوة لأنه يجب علينا جميعاً ان نقف ونتكاتف ضد إرادة المرشد.
وتابعت الصفحة: "من المستحيل أن نجعل إرادة شعبنا فى يد جماعة أو حزب معين يتحكم فى جميع موارد ومقدرات الدولة، وتصبح مصر دولة أفغانستان جديدة تقوم على التفرقة العنصرية والدينية.. فلتحيا الدولة المدنية وتسقط الدولة الاخوانية.. فكلنا جميعاً يجب أن نتوحد ونتكاتف ونتضامن تحت شعار واحد.. "يسقط حكم المرشد".
avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:33 am


بجاتو يجتمع بـ"لجنة الانتخابات بالخارج" لإعادة فرز أصوات السعودية


بدأت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات المصريين المقيمين فى الخارج اجتماعاً طارئاً مساء اليوم الجمعة، بمقر وزارة الخارجية، برئاسة المستشار حاتم بجاتو، لإعادة فرز بطاقات اقتراع المصريين بالسفارة المصرية بالعاصمة السعودية الرياض وبقنصلية مصر بجدة، والمطعون فيها من قبل المرشحين للرئاسة د. عبد المنعم أبو الفتوح وخالد على.

حضر الاجتماع مندوبو مرشحى الرئاسة ومتابعون من المنظمات الدولية والمجتمع المدنى ووسائل الإعلام، حيث كان المستشار بجاتو قد قرر فى اجتماع اللجنة الذى عقد منذ أيام تأجيل إعلان نتيجة البعثتين الدبلوماسيتين لمصر فى الرياض وجدة، وذلك لما ذكره مندوبا كل من الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وخالد على، عن حدوث تصويت جماعى فى الرياض وجدة، وتتمثل دلائله فى تحرير عدد كبير من الإقرارات السرية بذات الخط وتصوير بطاقات الرقم القومى بذات آلة التصوير، مُستدلاً على ذلك بوجود انبعاج مماثل فى 400 بطاقة من البطاقات.

وقام المستشار بجاتو بفحص الصناديق القادمة من السعودية قبل بدء الفرز، وإطلاع مندوبى المرشحين عليها ومنظمات المجتمع المدنى قبل فتحها.

وقال بجاتو: "حتى لو لم يحضر مندوبا المرشحين وحتى لو تم التنازل بشكل رسمى، هناك طعن قُدم ولابد من التحقيق فيه، وأنا كقاضى انتخابات أطبق القانون، والتحقق من أى طعن، حتى لو المتقدم غاب أو تنازل عنه"، وقام بجاتو بأخذ عينة عشوائية من أظرف الأصوات لفحصها.
avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:38 am


العليا للانتخابات: أول طعن من مرشح ضد نتائج فرز إحدى لجان شبرا مصر


تلقت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان، أول طعن على نتيجة إحدى اللجان بدائرة شبرا مصر ضد أحد المرشحين وذلك بسبب تسويد البطاقات بها.

قال المستشار حاتم بجاتو، أمين عام اللجنة الرئاسية، إن اللجنة تسلمت صباح اليوم أول طعن على نتيجة الانتخابات فى إحدى اللجان بشبرا مصر وأن الطعن مقدم من مرشح ضد مرشح آخر وأن اللجنة تقوم بدراسته حاليا لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

وأضاف بجاتو بأن اللجنة تسلمت حتى الآن نتائج 18 محافظة انتهت فيها أعمال الفرز، ولم يتبق سوى 9 محافظات لم تصل نتائجها بعد، موضحا أنه سيتم إعلان النتيجة بعد تجميع جميع نتائج المحافظات.



avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:40 am


◄مصادر بـ"العليا للرئاسة": فى 19 محافظة مرسى يحصد 6 ملايين وشفيق 5 ملايين و900 ألف وصباحى 5 ملايين و400 ألف وأبو الفتوح 5 ملايين و250 ألفاً.. و"عمليات القضاة" تنفى إصدار أى بيانات حول النتائج
◄رسمياً.. "مرسى" الأول فى الجيزة يليه شفيق وصباحى وأبو الفتوح وموسى
◄رسمياً.. شفيق الأول فى الدقهلية وصباحى الثانى
◄فوز شفيق بالمركز الأول يليه صباحى ومرسى بالغربية
◄أبو الفتوح يتقدم عن مرسى بـ 3 أصوات فى 6 أكتوبر وزايد والواحات
◄ننشر نتائج فرز أصوات الناخبين المجمعة فى جميع محافظات مصر
◄بجاتو يجتمع بـ"لجنة الانتخابات بالخارج" لإعادة فرز أصوات السعودية
◄عاصم عبد الماجد: شفيق سيثأر لنظام مبارك حال فوزه بالرئاسة
◄"شباب الثورة" يدرس دعم مرسى مقابل تعيين أبو الفتوح وصباحى نائبين
◄"الاتحاد العام للجمعيات الأهلية": مرسى أكثر المرشحين انتهاكاً للصمت الانتخابى
◄فوز شفيق بالمركز الأول يليه صباحى ومرسى بالغربية
◄"6 إبريل": لن نسمح بنجاح "شفيق".. ولن نقف مع الفلول ضد "الإخوان"
◄البلتاجى: نتائج الانتخابات أثبتت قدرة الفلول على تجميع قواهم
◄حمزاوى: لن أعطى صوتى لمرشح إسلامى ولا لنظام الاستبداد السابق
◄هنية: مصر أمامها مهام عظيمة عقب انتهاء انتخابات الرئاسة
◄"العليا للرئاسة": لا يوجد حسم فى نتائج الانتخابات حتى الآن
◄حملة صباحى: الفرز مستمر.. ولم يتأكد صعود مرشحنا للمركز الثانى
◄"غنيم": تفتيت الأصوات مشكلة المرشحين وليس الشعب
◄"عمليات القضاة" تنفى إصدار أى بيانات بنتائج الانتخابات
◄برلمانى: وصول مرسى وشفيق للإعادة حدث "مضاد للثورة"
◄الشيخ مظهر شاهين: مرشحو الثورة مسئولون عن تفتيت الأصوات
◄"الجبهة السلفية" تحذر من انتخاب شفيق.. وتصف مرسى بـ"مرشح الشعب"
◄الجماعة الإسلامية: انتخاب شفيق خيانة وسنعلن دعمنا لمرسى فى الإعادة
◄نور: نتائج الانتخابات صادمة.. ومرشحو الثورة يتحملون المسئولية
avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:41 am

"دربالة": الانتخابات تمت بشكل سليم وصعود "شفيق" أبرز سلبياتها


أكد الدكتور عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أن الانتخابات الرئاسية من الناحية الشكلية تمت بشكل سليم، ولكن شابت هذه الانتخابات أمور سلبية مثل الرشاوى الانتخابية، والتى كانت حملة أحمد شفيق ترفع لواءها.

وأضاف "دربالة"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن من أبرز سلبيات العملية الانتخابية صعود "شفيق"، زاعما أن الأقباط تلقوا تعليمات بدعم مرشح فلول، وأنها بذلك وضعت نفسها فى قطيعة مع القوى الثورية، قائلا، نحترم المسيحيين الذين صوتوا لحمدين صباحى أو الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، لأن التصويت لمرشح الفلول أحد أهم السلبيات فى هذه الانتخابات، موضحاً أن أصوات المسيحيين من الأسباب الرئيسية فى ارتفاع أسهم "شفيق" واقترابه من خوض جولة الإعادة.

avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:42 am




حملة عمرو موسى: مرشحنا سيبقى رمزاً تاريخياً وحلماً نسعى لتحقيقه

قالت حملة عمرو موسى المرشح لرئاسة الجمهورية، إنها لم تدعم مرشحها للانتخاب فحسب وإنما اعتبرته رمزا يجب احترام تاريخه والوثوق فى قدراته.

وعلق أعضاء الحملة عبر موقعها على الفيس بوك على تقدم مرسى وشفيق بمعظم محافظات الجمهورية أنهم قد اختارو موسى رئيساً لمصر وسيظل دائماً حلم يتمنوا تحقيقه.

وأظهرت النتائج تصدر الدكتور "محمد مرسى"، للانتخابات الرئاسية يلاحقه فى المركز الثانى "الفريق أحمد شفيق"، بينما يأتى "حمدين صباحى"، فى المرتبة الثالثة، وجاء المرشح الرئاسى الدكتور "عبد المنعم أبو الفتوح" رابعًا، فيما حصل المرشح الرئاسى "عمرو موسى" على المركز الخامس، حتى الآن.

التوقيع:
avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:42 am


"شفيق" يقترب من "مرسى" والفارق 200 ألف صوت فقط





بعد الانتهاء من فرز 12833 لجنة حتى الآن، تصدر محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة السباق الرئاسى بعدد أصوات بلغ 5,693,982، وحصل على المركز الثانى الفريق أحمد شفيق، حيث بلغ عدد الأصوات التى حصل عليها ما يقرب من 5,490,943 صوت.

ويحل فى المركز الثالث حمدين صباحى بـ4,596,146 وفى المركز الرابع، ويأتى عبد المنعم أبو الفتوح بعدد أصوات بلغ 3,952,051 صوت، وفى المركز الخامس يحل عمرو موسى بـ 2,618,132 صوت.

avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:43 am


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة مساءً

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" عدداً من الأخبار الهامة، فى مقدمتها تغطية مستمرة لعملية فرز الأصوات، فى أول انتخابات رئاسية بعد الثورة، والتى أسفرت حتى الآن عن تصدر الدكتور محمد مرسى، المركز الأول، متقدماً على الفريق أحمد شفيق، فيما احتل حمدين صباحى المركز الثالث، يليه عبد المنعم أبو الفتوح.. وفيما يلى موجز أنباء السادسة مساءً..

◄مصادر بـ"العليا للرئاسة": فى 19 محافظة مرسى يحصد 6 ملايين وشفيق 5 ملايين و900 ألف وصباحى 5 ملايين و400 ألف وأبو الفتوح 5 ملايين و250 ألفاً.. و"عمليات القضاة" تنفى إصدار أى بيانات حول النتائج
◄بجاتو: نتائج تصويت المصريين بالسعودية جميعها صحيحة
◄"شباب الثورة" يدرس دعم مرسى مقابل تعيين أبو الفتوح وصباحى نائبين
◄فوز شفيق بالمركز الأول يليه صباحى ومرسى بالغربية
◄"6 إبريل": لن نسمح بنجاح "شفيق".. ولن نقف مع الفلول ضد "الإخوان"
◄البلتاجى: نتائج الانتخابات أثبتت قدرة الفلول على تجميع قواهم
◄حمزاوى: لن أعطى صوتى لمرشح إسلامى ولا لنظام الاستبداد السابق
◄هنية: مصر أمامها مهام عظيمة عقب انتهاء انتخابات الرئاسة
◄"العليا للرئاسة": لا يوجد حسم فى نتائج الانتخابات حتى الآن
◄حملة صباحى: الفرز مستمر.. ولم يتأكد صعود مرشحنا للمركز الثانى
◄"الجبهة السلفية" تحذر من انتخاب شفيق.. وتصف مرسى بـ"مرشح الشعب"
◄الجماعة الإسلامية: انتخاب شفيق خيانة وسنعلن دعمنا لمرسى فى الإعادة
avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:43 am


"صباحى" الأول فى القاهرة و"شفيق" فى المركز الثانى

بعد الانتهاء من فرز معظم لجان محافظة القاهرة، حصل المرشح حمدين صباحى على 993764 صوتاًَ، وأحمد شفيق على 934198 صوتاًَ، ومرسى 589715 صوتاًَ، وأبو الفتوح 553200 صوت، وعمرو موسى 393461 صوتاًَ.

وفى محافظة الجيزة، حصل محمد مرسى على إجمالى 556630 صوتاً، وحمدين صباحى 415946 صوتاً، وأحمد شفيق 411286 صوتاً، وعبد المنعم أبو الفتوح 386671 صوتاً، وعمرو موسى 214186 صوتاً.
avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:44 am


العشرات يتظاهرون بـ"التحرير" احتجاجاً على صعود شفيق فى الانتخابات

احتشد عشرات المتظاهرين بميدان التحرير احتجاجا على حصول أحمد شفيق على المركز الثانى فى انتخابات الرئاسة، ودخوله جولة الإعادة، وحذروا من مزيد من الاحتجاجات فى حالة انتخاب شفيق رئيسا.

جاء ذلك بعدما شهدت الإسكندرية وقفة احتجاجية عصر اليوم، أمام مسجد القائد إبراهيم، نظمها أنصار كل من عبد المنعم أبو الفتوح، وحمدين صباحى، المرشحان لانتخابات الرئاسة، اعتراضاً على نتائج فرز الأصوات والتى أسفرت ـ حتى الآن ـ عن صعود شفيق للمركز الثانى، بعد الدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين.
avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:44 am


لجنة الرئاسة: نسبة مشاركة المصريين فى الانتخابات تجاوزت 51%


صرح المستشار عمر سلامة عضو الأمانة العامة باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، أن نسبة التصويت والمشاركة فى الانتخابات تجاوزت الـ51%، وذلك على مستوى المحافظات.

وأوضح سلامة أن غرفة العمليات باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لازالت تستقبل النتائج الرسمية من اللجان العامة بالمحافظات، وتجميعها للإعلان عنها فى وقت لاحق، مشيرا إلى أن عدد النتائج التى وصلت حتى الآن رسميا للجنة 18 نتيجة من 18 محافظة، مضيفا أن إعلان النتائج العامة غدا السبت.

avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:45 am


كيرى: انتخابات الرئاسة المصرية نزيهة وعادلة وسلمية


دعا السيناتور الديمقراطى الأمريكى جون كيرى رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس الشيوخ، الرئيس المصرى الجديد إلى "ألا يخسر الرهان الذى خلقه المصريون فى ميدان التحرير"، واصفا الانتخابات الرئاسية المصرية بالعملية النزيهة والعادلة والسلمية، على الرغم من وجود بعض الشوائب.

وقال كيرى فى بيان أصدره مكتبه اليوم إن العملية الانتخابية تدل على مرونة المصريين بعد عام من الاضطراب الاقتصادى والسياسى، مشيرا إلى أنه على الرغم من أن الفائز فى هذه العملية الانتخابية غير معروف حتى الآن، إلا أنه سيواجه الكثير من التحديات، خاصة وأن الصلاحيات الدستورية للرئيس المصرى لم تحدد بعد.

وأوضح أن هذه التحديات تشمل نسبة البطالة العالية وتزايد الجرائم وركود الاقتصاد فى مصر، مضيفا أنه يتعين على الرئيس الجديد مباشرة العمل على وجه السرعة مع جميع الطوائف السياسية فى مصر ومع الجيش المصرى لخلق مناخ سياسى جديد ومنظم.

ودعا عدد من أعضاء الكونجرس الشعب المصرى إلى الالتزام بنتيجة الانتخابات الرئاسية، مشيرين إلى أنه إذا فاز الإسلاميون فسوف يتعاطى الكونجرس معهم بطريقة منفتحة.

avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:45 am

قيادى بالنور: نجاح شفيق يعنى فشل الثورة.. وسندعم مرسى


قال محمود عباس القيادى بحزب النور السلفى، إن حزب النور سيعلن دعمه للدكتور محمد مرسى، مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، فى جولة الإعادة رغم سلبيات جماعة الإخوان المسلمين التى ظهرت خلال الفترة الماضية.

وأضاف عباس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بعد خروج الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الذى أعلن كل من حزب النور والدعوة السلفية دعمهما له، سندعم الدكتور محمد مرسى مرشح الإخوان فى جولة الإعادة، لافتا إلى أن الإسلاميين وشباب الثورة، سيتوحدون لدعم مرسى فى مواجهة شفيق.

وأشار إلى أن الفريق أحمد شفيق سيحصل فى جولة الإعادة على الغالبية العظمى لأصوات الأقباط، ونسبة من أصوات عمرو موسى، معربا عن استغرابه من حصول الفريق أحمد شفيق على المرتبة الثانية فى الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة، قائلا: "حاجة غريبة إن شفيق يبقى الثانى".

وقال عباس، فى حالة نجاح الفريق أحمد شفيق فى جولة الإعادة يعنى ذلك أن الثورة التى أطاحت بنظام الرئيس مبارك فشلت وعاد حسنى مبارك ولكن "بشرطة".

وأرجع عباس تراجع شعبية الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وعمرو موسى إلى المناظرة التى قاما بها أمام بعضهما البعض، لافتا إلى أن المناظرة أظهرت سلبيات كلا منهما، مما أدى إلى فقدهما أصواتا ذهبت إلى كل من الفريق أحمد شفيق وحمدين صباحى.

avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:46 am

يصحح تصريحاته لليوم السابع..

أبو بركة: لم أعنِ بتصريحاتى رفض الإخوان النهائى لأبو الفتوح وصباحى نائبين


استدرك أحمد أبو بركة المستشار القانونى لجماعة الإخوان المسلمين تصريحاته الصحفية لـ"اليوم السابع" حول الخبر المنشور اليوم بعنوان "أبو بركة: لن نجامل بتعيين أبو الفتوح وصباحى نائبين لمرسى" قائلا: إن الجماعة لم ترفض أو تؤيد تعيين الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى نائبين للدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة، مؤكدا على أن الأمر لم يعرض على الجماعة ولم تجر أى مشاورات حول هذا الأمر.

وأشار أبو بركة إلى أن اختيار نائب للدكتور محمد مرسى أمر راجع له حال فوزه وللمؤسسات المعنية بحزب العدالة والحرية، مؤكدا على أنه لم يعن بتصريحاته لليوم السابع رفض جماعة الإخوان المسلمين النهائى اختيار الدكتور أبو الفتوح وحمدين صباحى نائبين للدكتور محمد مرسى.

ومن جانب "اليوم السابع" نؤكد التزامها بما قاله أبو بركة حول تصريحاته لليوم السابع ونلتزم بصياغته المعدلة ولا نعقب
avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:47 am


أبو الفتوح: بدأت الاتصال بكل القوى الوطنية لمواجهة النظام الفاسد


قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فى بيانه للشعب المصرى، أتوجه ببالغ الشكر والتقدير لجموع الشعب المصرى العظيم الذى يواصل خطواته لبناء مستقبله، وأخصّ مَن اختار مشروع مصر القوية فى شخص مواطن بسيط مثلى وكذا مَن اختار زملائى المرشحين الأفاضل المعبرّين عن روح الثورة".

وأكدّ أبو الفتوح: "أُدرك جيداً أن الأمانة تقتضى أن تُواصل الملايين الأربعة عشر التى اختارتنا السير فى نفس الطريق بجولة الانتخابات الثانية يومى 17 و18 يونيو القادم، طريق استكمال مطالب وأهداف الثورة، وأُعلن أننى من الآن أبدأ اتصالات واجتماعات وحوارات بكل القوى الوطنية، وذلك لتجميع الجهود والأصوات لمواجهة النظام الفاسد".

وشددّ أبوالفتوح: "إننا سنسمو على خلافاتنا السياسية والحزبية، وسنُعلى فقط المصلحة الوطنية، وسنبنى توافقاً وطنياً ثورياً حول كل القضايا السياسية الراهنة، كما سنقف صفاً واحداً ضد رموز الفساد والظلم والاستبداد وسوف تنتصر ثورتنا، وستكون مصر قوية بإذن الله".



avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:47 am


"واشنطن بوست": الإعادة بين مرسى وشفيق تضع الناخب فى موقف صعب


علقت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية على المؤشرات الأولية لنتائج انتخابات الرئاسة المصرية والتى أشارت فيها إلى احتمال وصول مرشحين أحدهما تابع لجماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة، والآخر لنظام الرئيس المصرى السابق، إلى مرحلة الإعادة.

وأوضحت الصحيفة - فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإليكترونى اليوم الجمعة - أن احتمال وصول مرشح الجماعة محمد مرسى إلى جولة الإعادة أمام المرشح أحمد شفيق آخر رئيس وزراء فى نظام مبارك أو المنافس اليسارى حمدين صباحى الذى برزت شعبيته فى نهاية السباق الرئاسى، يضع الناخب المصرى فى موقف صعب؛ وذلك لأن فوز مرسى بالرئاسة يعنى استئثار الجماعة الإسلامية بالسلطة فى البلاد وهو ما يزيد تخوفات العديد من الفصائل السياسية فى مصر من دولة تحكمها الشريعة الإسلامية.

وأشارت إلى أنه فى حال فوز شفيق فإن ذلك سيجعل المصريين يشعرون بأن ثورتهم فى العام الماضى أسهمت فى تعبيد الطريق لسياسى يتبنى فلسفة النظام السابق، معتبرة أن الفوز فى الجولة الثانية يعتبر تحديًا يواجهه مرسى؛ ومن المتوقع أن تتحالف ضده القوى المنافسة التى لا تريد للجماعة الإسلامية أن تستأثر بحكم مصر.

وأكدت الصحيفة أن أمريكا تولى اهتمامًا خاصًّا بانتخابات الرئاسة المصرية بسبب معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل وأهميتها على صعيد الاستقرار الإقليمى، حيث كان مسئولون أمريكيون قد طلبوا ضمانات من جماعة الإخوان المسلمين وغيرها من الجماعات السياسية الصاعدة قائلين إن استمرار المعونة العسكرية الأمريكية لمصر رهن باحترام المعاهدة.

وقالت إن هذا الاهتمام الأمريكى الخاص بالمشهد الانتخابى المصرى مرده تخوف الجانب الأمريكى من وجهات نظر الرئيس الإسلامى التى يعترى الكثيرين تخوفات من أنها قد تكون مغايرة تمامًا لاسيما فيما يتعلق بالشئون العالمية؛ فلا أحد يستطيع الجزم بالطريقة التى سينتهجها فى التعامل مع الأزمات التى قد تواجه مصر فى الأيام القادمة، خاصة على صعيد القضايا الدولية والتى تعتبر مصر لاعبًا رئيسًا فى العمل على حلها خاصة القضية الفلسطينية وغيرها من القضايا التى تخص الدول العربية.

وأضافت أن الظهور القوى الذى تميز به مرسى وما أبدته الجماعة من قدرة على التنظيم من شأنه تكميم أفواه الطاعنين فى شفافية الانتخابات، الأمر الذى من شأنه تحقيق استقرار على المدى الزمنى القريب، وهو مهم لأمريكا ومصر على السواء.

ونقلت الصحيفة عن عصام العريان القيادى البارز بجماعة الإخوان المسلمين قوله: "إن المصريين أثبتوا أنهم قادرون على تكوين نظام جديد، وإن الجماعة تحترم النتائج أيًّا كانت".

avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:48 am


علاء الأسوانى يدعو لتشكيل جبهة وطنية لدعم مرسى ضد شفيق


قال الكاتب علاء الأسوانى، إنه بعد النتيجة الشبة نهائية بين محمد مرسى وأحمد شفيق فى جولة الإعادة يجب على القوى السياسية حماية الثورة، قائلا: فى تغريده على صفحته الخاصة بتويتر: "واجبنا فى حماية الثورة يفرض علينا عمل جبهة وطنية واسعة لكى ندعم الإخوان ضد نظام مبارك الفاسد الدموى، ويجب تكوين فريق رئاسى مع مرسى وأخذ ضمانات على الإخوان واضحة وملزمة ثم خوض المعركة لمنع عودة نظام مبارك للحكم".

وأكد الأسوانى على أن الثورة مستمرة فى قلوب وعقول ملايين المصريين، قائلا: "فلنتحد جميعا ليبراليين وإسلاميين من أجل إسقاط شفيق تابع مبارك الملطخة يداه بدماء الشهداء".

وتابع الأسوانى حديثه قائلا: "أحمد شفيق مقدمة ضده ٣٥ بلاغا إهدار مال عام وفساد منذ عام وقد حماه العسكر من التحقيق.. هل رأيتم مرشح للرئاسة متهم بهذا العدد من الجرائم؟".

معتبرا أن ما حدث نتيجة لتآمر العسكرى ضد الثورة وأخطاء الثوريين الإسلاميين والليبراليين جميعا، داعيا الشعب المصرى للاستعداد لمعركة فاصلة و"إما أن نتحد أو تضيع الثورة منا".

avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:48 am

رئيس "حراس الثورة": سأرحل من مصر لو فاز شفيق بالرئاسة


قال مجدى الشريف، رئيس حزب حراس الثورة، إنه فى حالة إجراء جولة الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية، ما بين المرشحين أحمد شفيق والدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين، سيمتنع عن التصويت فى جولة الإعادة، لأن شفيق ومرسى لا يعبران بأى شكل عن الثورة المصرية وعن أهدافها وما قامت من أجله.

وأضاف الشريف، فى بيان له اليوم الجمعة، أنه فى حالة فوز أحمد شفيق سيرحل من مصر نهائياً، لأنه فى هذه الحالة لن يكون هناك أمل فى أى نجاح للثورة أو التحول نحو الديمقراطية.

وأكد أن نجاح شفيق هو إعادة للنظام السابق بكل أشكاله ومساوئه التى شهدناها وذقنا مرارتها طوال الثلاثين عاماً الماضية، وعودة لكل الفساد والظلم السابق، وقال إن مرسى وجهة لجماعة الإخوان المسلمين التى تريد الاستحواذ على كل شىء وتعمل بمبدأ المغالبة لا المشاركة، مضيفاً أن ذلك يعد انتكاسة وانهياراً وفشلاً لثورة 25 يناير وضياع لحقوق الشهداء والمصابين الذين ضحوا بأرواحهم وأجسادهم من أجل هذا الوطن، ومن أجل حريته وكرامته وانتهاء للديمقراطية التى يتطلع لها جميع الشعب المصرى.

avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:48 am

العريان: لن نقدم أى تنازلات.. وسنقطع الطريق على الفلول


قال الدكتور عصام العريان القيادى بحزب الحرية والعدالة، أنه فى حالة فوز الدكتور محمد مرسى بسباق رئاسة الجمهورية، لن نأتى بنائب عسكرى له، مشيرا إلى أن الجيش مكانه الطبيعى حماية حدود مصر الخارجية، ونحن نكن له كل احترام وتقدير.

وقال العريان خلال المؤتمر الصحفى لحملة الدكتور مرسى والمكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، إنهم لن يقدموا أى تنازلات لأى تيار سياسى لأنهم ليس لديهم أى مميزات يقدمونها لأى من التيارات السياسية، مضيفا أن همنا الآن هو المنافسة فى جولة الإعادة، ونحن نعمل على قطع الطريق على أى مرشح، وخاصة من يعمل على إعادة عجلة الزمن إلى الوراء.

وقال العريان معلقا على المحافظات التى تعتبر معقل الجماعة وتلقوا فيها خسائر فادحة، قائلا: "إن حملتنا وحملات المرشحين يضعون النتائج تحت الفحص والدراسة العميقة والأماكن التى لم نحصل فيها على أصوات ستكون تحت الدراسة الكبيرة، ودراسة تفاصيل كل النتائج على مستوى القرى وكل صندوق لإيضاح مناطق ضعف الجماعة".


19
avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:49 am


الجماعة الإسلامية: التصويت الطائفى وأموال فلول الوطنى سبب صعود شفيق


حددت الجماعة الإسلامية، أسباب تقدم الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق والمرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، قائلة:" تتابع الجماعة الإسلامية بمزيد من الإهتمام نتائج فرز الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة والتى تشير النتائج شبه النهائية فيها إلى صعود أحمد شفيق إلى جولة الإعادة.

وقالت الجماعة الإسلامية، فى بيان رسمى لها مساء اليوم الجمعة، إن أهم أسباب تقدم شفيق فى سباق الانتخابات الرئاسية ووجود مؤشرات قوية تؤكد أنه سيخوض جولة الإعادة، هى:" التصويت الطائفى لصالح شفيق، حيث أعطى الأقباط أصواتهم لشفيق بناء على توجيه من الكنيسة وهو مما يؤسف له".

وأكدت الجماعة الإسلامية، أن شفيق سيخوض جولة الإعادة بعد أن حصل على دعم فلول الحزب الوطنى وبعض رجال الأعمال المحسوبين على النظام السابق، متهمة شفيق بشراء الأصوات الانتخابية والتى مولها بعض رجال الأعمال، وحملة الترويع والتخويف التى شنها فلول النظام السابق من افتعال الفوضى الأمنية والأزمات المتكررة كأزمة البنزين والسولار والغاز، وإتباع سياسة تجريف الثورة والإيهام بأن شفيق هو الحل الآمن لها.

وأوضحت الجماعة، أن شفيق حصل على المساندة الإعلامية من قبل بعض القنوات الفضائية المملوكة للفلول والترويج المتعمد من بعض الجهات فى الدولة، مؤكدة أن أحمد شفيق هو مرشح الثورة المضادة وأن الجماعة الإسلامية ستبذل كامل وسعها للحيلولة دون وصول أحد رجال الثورة المضادة للسلطة بكافة الطرق السلمية.

وأشارت الجماعة الإسلامية، إلى أنها ستدعم الدكتور محمد مرسى فى مواجهة أحمد شفيق، موضحة أنها ستعقد اجتماعا يوم الأحد لمجلس شورى الجماعة الإسلامية لبحث الوضع على ضوء النتائج التى أسفرت عنها الجولة الأولى من الانتخابات، لافتة إلى أن قرار الجمعية العمومية الطارئة للجماعة الإسلامية الثانى كان يقضى بدعم الجماعة للمرشح الإسلامى الذى ستتوافق عليه أغلب التيارات الإسلامية وتفويض مجلس شورى الجماعة لتحقيق ذلك.

avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:49 am


الإخوان يطلقون مبادرة للمِّ شمل القوى السياسية


قال الدكتور ياسر على، المتحدث الإعلامى باسم حملة الدكتور محمد مرسى مرشح رئاسة الجمهورية عن حزب الحرية والعدالة، إن الحملة توجه الشكر لكل القوى السياسية التى وقفت خلف مرشحنا فى الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنهم يقبلون ما أسفرت عنه الانتخابات، رغم وجود تجاوزات فى الانتخابات، مضيفا: نحن فى أمس الحاجة لنعيد نعمة التوحد من جديد حتى لا تسرق الثورة.

وأعلن ياسر على، خلال المؤتمر الصحفى للحملة بمقر الحزب بوسط البلد، أنهم أطلقوا دعوة لكل القوى الوطنية والسياسية للاجتماع مع الدكتور محمد مرسى، والعمل على تجميع قوى القوى الوطنية مرة أخرى، للتصدى لفلول الحزب الوطنى البائد.

وقال ياسر: "نحن نحترم كل المرشحين الوطنيين، ولذلك سنتبنى حوارا جادا مع الجميع للمِّ الشمل مرة أخرى"، مضيفا: "أن هناك محاولات مستميتة لإعادة إنتاج النظام القديم، ولكن القوى الثورية التى أزاحت نظام مبارك، قادرة على إزاحة أزلامه وبقاياه، ولذلك يجب الوقوف على قدم واحدة فى انتخابات الإعادة لتحقيق مصر الثورة.

avatar
اسطورة المنتدى
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4925
نقاط : 9891
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: لثورة المصرية

مُساهمة من طرف اسطورة المنتدى في السبت مايو 26, 2012 7:50 am

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" عدداً من الأخبار الهامة.. وفيما يلى موجز أنباء العاشرة مساءً..


نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" عدداً من الأخبار الهامة.. وفيما يلى موجز أنباء العاشرة مساءً..


الجماعة الإسلامية: التصويت الطائفى وأموال فلول الوطنى سبب صعود شفيق

ا◄لعريان: لن نقدم أى تنازلات.. وسنقطع الطريق على الفلول

◄رئيس "حراس الثورة": سأرحل من مصر لو فاز شفيق بالرئاسة

◄علاء الأسوانى يدعو لتشكيل جبهة وطنية لدعم مرسى ضد شفيق

◄"واشنطن بوست": الإعادة بين مرسى وشفيق تضع الناخب فى موقف صعب

◄"حملة مرسى" تعقد مؤتمراً صحفياً لإعلان خطتها لجولة الإعادة مع شفيق

◄أبو الفتوح: بدأت الاتصال بكل القوى الوطنية لمواجهة النظام الفاسد

◄أبو بركة: لم أعنِ بتصريحاتى رفض الإخوان النهائى لأبو الفتوح وصباحى نائبين

◄قيادى بالنور: نجاح شفيق يعنى فشل الثورة.. وسندعم مرسى

◄كيرى: انتخابات الرئاسة المصرية نزيهة وعادلة وسلمية

◄لجنة الرئاسة: نسبة مشاركة المصريين فى الانتخابات تجاوزت 51%

◄حمزاوى: نحترم من صوتوا لمرسى وشفيق ومعارضتنا لهم ليست انتقاص لأهليتهم

◄بان كى مون: الانتخابات الرئاسية فى مصر "تاريخية"


    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 10, 2018 1:21 pm