شبكة القدس العربية Palestinian Jerusalem

لاقتراحاتكم تجدونا على الفيس بوك facebook ( مملكة بائع الورد للشعر والخواطر ) https://www.facebook.com/roseking2013

المواضيع الأخيرة

» يا حافر حفرة الشر . عطا سليمان رموني
اليوم في 7:20 pm من طرف عطا سليمان رموني

» العافين عن الناس . عطا سليمان رموني
الخميس ديسمبر 01, 2016 7:21 pm من طرف عطا سليمان رموني

» غرسوا فأكلنا . عطا سليمان رموني
الإثنين نوفمبر 28, 2016 7:49 am من طرف عطا سليمان رموني

» الشموخ . عطا سليمان رموني
الإثنين نوفمبر 14, 2016 9:00 am من طرف عطا سليمان رموني

» لا شيء أصعب من أن ترى شخص يأخذ مكانك في قلب من تحب
السبت نوفمبر 12, 2016 9:11 am من طرف أبو مجاهد

» الأخت أولى بالصِّلَة.عطا سليمان رموني
السبت نوفمبر 05, 2016 10:19 am من طرف عطا سليمان رموني

» آداب المسجد . عطا سليمان رموني
الإثنين أكتوبر 31, 2016 10:50 am من طرف عطا سليمان رموني

» انصر اخاك . عطا سليمان رموني
الخميس أكتوبر 27, 2016 6:21 am من طرف عطا سليمان رموني

» ردا على رائعة الشاعر الكبير عاصم شعبان ( ابو الحب ) / د. لطفي الياسيني
الإثنين أكتوبر 24, 2016 12:24 am من طرف طائر الفينيق

» أركان الإيمان . عطا سليمان رموني
الجمعة أكتوبر 21, 2016 12:18 am من طرف عطا سليمان رموني

» عتاب صديق . عطا سليمان رموني
الجمعة أكتوبر 14, 2016 3:01 am من طرف عطا سليمان رموني

» نحن في الدنيا ضيوف . عطا سليمان رموني
السبت أكتوبر 08, 2016 12:27 am من طرف عطا سليمان رموني

» عليك بالصاحب الوفي . عطا سليمان رموني
الأحد أكتوبر 02, 2016 11:15 pm من طرف عطا سليمان رموني

» لروح الشهيد ياسر حمدونة
الثلاثاء سبتمبر 27, 2016 9:49 am من طرف أبو مجاهد

» هذه الدنيا تجارة . عطا سليمان رموني
السبت سبتمبر 24, 2016 10:29 am من طرف عطا سليمان رموني

تصويت

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 51 بتاريخ الجمعة يوليو 06, 2012 11:15 am

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 15353 مساهمة في هذا المنتدى في 4635 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 1178 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو izaqekubuniti فمرحباً به.

Like/Tweet/+1


جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

شاطر

الطائر المهاجر
عضو متقدم للقدس
عضو متقدم للقدس

عدد المساهمات : 974
نقاط : 1701
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/11/2010

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف الطائر المهاجر في الثلاثاء يناير 24, 2012 8:36 am

هذا القناع أعد لعقاب المرأة الثرثاره في بريطانيا في القرن السادس عشر حيث أنه كان يتم تلبيس الثرثارة هذا القناع وتركيب قطعة حديد في فهمها حتى لا تتكلم وبعض الاقنعه تحتوي على جرس ثم يتم سحب المرأه في الشوارع والاسواق كنوع من التعذيب والعقاب لها






الطائر المهاجر
عضو متقدم للقدس
عضو متقدم للقدس

عدد المساهمات : 974
نقاط : 1701
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/11/2010

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف الطائر المهاجر في الثلاثاء يناير 24, 2012 8:48 am

يعتبر عنب روبي الروماني أغلى فاكهة في العالم حيث بلغ سعر الحبة الواحدة 255 دولار أمريكي في مزاد علني في اليابان اشترك به نحو 30 مزايد. وتزن العنبة الواحدة 20 جراما و لونها احمر ساطع وتشبه كرة المضرب والأكيد أن طعم هذا العنب لذيذ جدا .

الطائر المهاجر
عضو متقدم للقدس
عضو متقدم للقدس

عدد المساهمات : 974
نقاط : 1701
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/11/2010

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف الطائر المهاجر في الثلاثاء يناير 24, 2012 9:00 am



كيف يمكن أن تتخلصي من رائحة العرق الكريهة، وتجعلي جسمك مبعثاً للروائح المنعشة.
النظافة الشخصية:يقول الدكتور كينزو ساتو (أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة إيوا): "إن الطريقة الأساسية للتخلص من رائحة العرق هي التنظيف بالماء والصابون، خاصة في المناطق التي يزداد بها العرق مثل تحت الإبط". ويضيف بالقول: "إن رائحة العرق هي نتيجة لاتحاد العرق مع البكتريا، وتنظيف الجسم بالماء والصابون سوف يخلصك منهما معاً". إن أفضل أنواع الصابون للتخلص من الرائحة هو الصابون المطهر، لأنه سوف يمنع البكتريا من العودة مرة أخرى. وعدد المرات التي تحتاجين فيها إلى تنظيف الجسم تعتمد على طبيعة جسمك الكيميائية وأنشطتك وحالتك المزاجية وكذلك على حالة الطقس. وتذكري أن الغدد العرقية والبكتريا تعملان ليلاً نهاراً. ما يعني أنه عليك الاستحمام والمحافظة على نظافتك بشكل دائم.

غسيل الملابس:
لا تكتفي بمجرد غسيل جسمك، يمكنك الاغتسال والاهتمام بالأماكن التي يكثر فيها العرق، إلا أنك ستلاحظين نفس الرائحة الكريهة إذا ما كانت الملابس غير نظيفة. تقول الدكتورة لينيز بانس (طبيبة جلدية في ديترويت بمتشيجان): "إن ارتداء نفس الملابس لمدة سبعة أيام، يعد طريقة أكيدة لظهور الرائحة السيئة. كم عدد المرات التي تحتاجين فيها إلى تغيير ملابسك؟ إن ذلك يعتمد عليك، فالتغيير يومياً يعد الأفضل لمعظم الأفراد، خاصة في الأوقات شديدة الحرارة".

الأنسجة الطبيعية هي الأفضل:

إن الأنسجة الطبيعية مثل القطن، تمتص العرق بشكل أفضل من المواد والأنسجة الصناعية، والعرق الممتص يتبخر من النسيج. لذلك فمن الأفضل اللجوء للبس الملابس القطنية خاصة خلال الصيف.

تخلصي من العرق:
يقول الدكتور هريدايا برجافا (أساذة الصيدلة الصناعية في ماساشاوستس بكلية الصيدلة ببوسطن): "إن الصابون المطهر التجاري يتم إعداده فعلاً لإخفاء الرائحة المنبعثة من تحت الإبط لدى معظم الأفراد، فإن هذا الصابون يترك المواد الكيمائية على البشرة، وبذلك تقتل البكتريا المسببة للرائحة". وإن لم تجدي نفعاً، فيمكنك استخدام مضادات العرق. يقول الدكتور برجافا: "إنها أدوية تحد من كمية العرق التي يفرزها الجسم". مشيراً إلى أن المطهرات لا يمكنها السيطرة على العرق لوحدها.

لا تعرضي نفسك لتهيج البشرة:
إذا لم تتمكني من استخدام المطهرات أو مضادات العرق التجارية دون الشعور بهيج البشرة، فيمكن تجربة كريم مضاد حيوي، يباع في الصيدليات. يقول الدكتور راندال هرابكو (أخصائي أمراض جلدية في لوس أنجلوس): "إن هذا المضاد يقوم بنفس العمل مثل المطهر، دون وجود أي رائحة تتسبب في الشعور بالتهيج".

احذري مما تأكلين:
إن البروتينات والزيوت الزائدة الموجودة في بعض الأطعمة والتوابل، تبقى في مخرجات الجسم، وما يفرزه لعدة ساعات، ويمكن أن تترك رائحة كريهة. يقول الدكتور بانس: "إن على رأس قائمة هذه الأطعمة السمك والكمون والكاري والثوم".

حافظي على الهدوء:
يقول الدكتور برجافا: "إن الشعور بالإثارة والتوتر والعصبية قد يزيد من إفراز العرق"، فإذا كنت مشاركة في موقف يتسبب في شعورك بالضيق، فلا يهم مدى قدرتك على التحكم أو أخذ نفس عميق، يجب عليك استخدام المزيد من مضادات العرق لهذا اليوم.

جربي عصير الطماطم:
هل قمت بتجربة كل شيء ولم يفدك؟ قد لا تكوني جربت كل شيء، فهناك علاج شعبي قديم ينصح باستخدام عصير الطماطم. فقد جربت الممرضة أليس كيلبا تريك (الممرضة بمشفى الجيش في فورت ليون بكلورادو) هذا العلاج على العديد من المرضى الذين يعانون من الرائحة الكريهة للجسم، وعن هذه التجربة تقول: "إن هذا العلاج قد نجح بنسبة 100%". بطبيعة الحال، لست بحاجة إلى ملئ البانيو بعصير الطماطم.. كل ما عليك فعله هو وضع "كوبين" من عصير الطماطم في ماء البانيو، واسترخي فيه مدة 15 دقيقة. وستجدين الفرق واضحاً بعد ذلك. بإذن الله.

الطائر المهاجر
عضو متقدم للقدس
عضو متقدم للقدس

عدد المساهمات : 974
نقاط : 1701
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/11/2010

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف الطائر المهاجر في الثلاثاء يناير 24, 2012 9:13 am

التركيز على شرب الماء: بداية يجب أن تعلم أن إصابة المرء بالجفاف ستشعره بالإنهاك، وعند حدوث هذا الأمر فإنه من المرجح أن يلجأ المرء إلى البحث عن مادة منشطة كالسكر أو الكافيين. ولعل أشهر الخيارات في مثل هذه الحالة هي اللجوء لتناول الشوكولاتة أو القهوة. لكن الأفضل من هذا هو اللجوء لشرب كوب من الماء الصافي. لذا حاول أن تتبنى عادة شرب كوب من الماء كل ساعتين أو ثلاث على أبعد تقدير.
محاولة تجاوز إحباطات الحياة: إن مشاعر السخط والضجر تجاه موقف معين يمر بالإنسان تعد العامل الأول الذي يدفع المرء إلى محاولة تعبئة النقص في حياته بأمور غير مناسبة. وبحسب ما ذكرت إحدى المحللات فإن الرغبة والشوق لتناول الحلويات ما هو إلا رغبة في البحث عن الحب والمشاعر الدافئة وهي على حق. ومن الجدير بالذكر أن ما يعرف بالجوع العاطفي ما هو إلا جوع مفاجئ ويتطلب الاستجابة الفورية له، بينما الجوع العادي يأتي بطريقة تدريجية ويمكن تأجيله. لذا لو كان الجوع الذي تشعر به ليس اعتياديا فإنه ينبغي عليك التفكير بالسبب المؤدي لسخطك أو للضيق الذي تشعر به ومحاولة مواجهة الأمر وإصلاحه لأن هذا هو السبيل الوحيد لك للتخلص من مشاعر السخط التي أدت إلى جوعك العاطفي.
السعي لتغيير العادات السيئة: تقول أستاذة علم النفس ديبرا زيلنير بأنها توصلت إلى استنتاج يفيد أن الرغبة لتناول الطعام تعود للعادات التي يمارسها الشخص بشكل أكبر من كونها تابعة لحاجته البيولوجية. وبالتالي فإن البعض قد اعتاد على الهروب من المواقف التي تزعجه بالتفكير وبشكل لا إرادي بنوعيات الطعام التي يشتهيها والتي يمكن لها أن تريحه.
ولتجاوز هذه المشكلة يجب القيام بما يلي:
عدم القيام بتصنيف الطعام بين مسموح وممنوع: عند القيام بترسيخ فكرة أن بعض الأطعمة تعد من الممنوعات فإن هذه الخطوة ستدفع المرء للجوء لتلك الأطعمة عن شعوره بالضعف لأي سبب يمر به. لذا فإنه من الأفضل لك أن تتناول الشوكولاتة بين الحين والآخر، نفس الأمر ينطبق على البوظة "الآيس كريم"، الأمر الذي سيلغي من ذهنك سيطرة تلك الأطعمة وما شابهها عليك.
عدم التقيد بنظام معين: يشعر البعض بأن أحد المواقف أو الأماكن يمكن أن تسهم في شعوره بالرغبة بتناول طعام معين. لذا حاول أن تتعرف على تلك الأمور والقيام بخلطها. فلو اعتبرنا أنك تشعر بالجوع عند ذهابك للوظيفة بسبب قيام زميلك بتناول طعام إفطاره هناك، فعليك أن تحاول قدر الإمكان أن تتجنب الجلوس معه في تلك الفترة أو حاول أن تلهي نفسك في بعض الأعمال إلى حين انتهائه من طعامه.
صنع ارتباطات مفيدة: يتعرض المرء للعديد من المواقف في حياته ولكل شخص أسلوبه في التعامل معها. ولأن الجسم يمكن تعويده على أي شيء نريده فإنه يتوجب عليك البحث عن أحد الأطعمة الصحية وجعلها مترافقة مع حدث معين. فعلى سبيل المثال يمكنك اللجوء لقرمشة الخيار أو الجزر عند شعورك بالغضب لتفريغ شحنة الغضب عن طريق قضم تلك الخضراوات.
التوازن في الطعام: يحتاج الجسم في طبيعته إلى التوازن في الغذاء من أجل أن يعمل بكفاءة، وبدون أدنى ذرة شك فإن ما يدخل فمك يرتبط ارتباطا وثيقا مع ما سيحتاجه جسمك لاحقا. لذا لو تناولت اللحوم والحلويات وابتعدت عن الخضار والفواكه فإن جسمك سيتعب، لكن هذا لا يعني مطلقا أن تتجنب اللحوم وغيرها. لذا فالحل هو التوازن الذي من خلاله لن يحتاج جسمك إلى أن يعطيك إشارات متعددة تخبرك بأنه جائع في الوقت الذي يكون فيه يقصد حاجته لمادة معينة فقط.
تجنب سوء التغذية: عندما نناقش موضوع سوء التغذية فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو منظر الأطفال في الدول الأفريقية الفقيرة، لكن وعلى الرغم من أن هؤلاء يعانون فعلا من سوء التغذية إلا أنهم ليسوا وحدهم الذين يعانون منها، فهناك الكثير من سكان العالم الأغنياء الذين يعانون من سوء التغذية أيضا لو اعتبرنا أن إدمان تناول الطعام غير الصحي يعد عاملا مهما فيما يخص سوء التغذية. ولهذا فإنه يجب، وكما ذكرنا منذ قليل، أن تتضمن حميتنا جميع المواد الغذائية التي نحتاج لها.
الابتعاد عن الإغراءات: يجب أن تعلم أنه في حال كان لديك قطعة حلوى تحبها فإنك إن آجلا أم عاجلا ستأكلها، لكن لو لم تكن تلك القطعة لديك أصلا فإن رغبتك بتناول مثلها ستقل إلى حد كبير. لذا يجب عليك عدم شراء مواد تفوق بكثير حاجتك وحاجة عائلتك، فضلا عن هذا فإنه ينبغي عليك عدم الذهاب للسوبر ماركت وأنت جائع فهذا الأمر سيزيد رغبتك بشراء كميات إضافية من المواد ستؤدي إلى إرهاق معدتك وجيبك أيضا.

طائر الفينيق
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 9866
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف طائر الفينيق في الأربعاء يناير 25, 2012 7:02 am


المتطرفون اليهود يحطمون شواهد القبور







كشفت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"، اليوم الأربعاء، النقاب عن قيام متطرفين يهود بتحطيم عدد كبير من شواهد القبور في مقبرة مدينة بيسان المهجرة عام 1948.

وقال نائب رئيس المؤسسة سامي رزق الله إنه اطلع على حجم الاعتداء الذي أقدمت عليه يد الآثمين من المتطرفين، حيث تم تحطيم عدد كبير من شواهد القبور، وتحطيم القبور, قائلاً :"يبدو أن المتطرفين يسعون إلى طمس ما تبقى من المعالم الإسلامية في هذه المدينة العريقة, مستنكراً هذه الجريمة.

وأكد رزق الله, خلال زيارة للمقبرة, على أننا سنسعى بكل جهد لصيانتها والمحافظة عليها".

من جانبه قال مسئول ملف المقدسات في "مؤسسة الأقصى" عبد المجيد محمد، إن الاعتداء المتكرر على المقبرة يستدعي وضع حدّ لمثل هذه الاعتداءات، وسنعمل على تسييجها، حتى نحافظ على حرمة المقبرة.

طائر الفينيق
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 9866
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف طائر الفينيق في الخميس يناير 26, 2012 7:32 am


بســم الله الـرحمــن الرحيــم

حقيقة الإعلام في عالمنا العربي اليوم .


بعيداً عن نظرية المؤامرة فالموضوع مبني على مراقبة مستمرة للإعلام بطريقة علمية وقياس ما يصدر عن الإعلام بميزان صحيح وهو ميزان العقيدة الإسلامية فكانت النتيجة تشخص واقع الإعلام وسلوكه في عالمنا العربي والإسلامي وتظهر مدى قوة سلاح الإعلام في خوض معارك تفوق قوة المعارك الحربية التي يستخدم فيها أعتى أنواع السلاح .

فالإعلام هو المرسل والمتلقي هو المستقبل لإرسال الإعلام , ولا بد أن لدى المرسل هدف يؤديه لذلك يحتاج إلى التأثير في المتلقي حتى يحقق الهدف ويُحمل المتلقي مفهوماً معيناً عن حدث أو فكرة ما ويخلق عنده دافع يؤثر على سلوكه الحياتي, والتأثير سلباً أو إيجابا في المتلقي يحتاج من المرسل إلى جهد كبير ودراسة لحالة المتلقي وانتقاء أسهل الطرق للوصول إلى عقله وقلبه .

أما التأثير السلبي أو الايجابي في المتلقي فمرجعه إلى وجهة النظر , فالإعلام يعتبر أن تحميل المتلقي لمفهوم الديمقراطية مثلاً نجاح باهر وتأثير ايجابي , وهذا ينافي وجهة نظرنا حيث يعتبر في ميزاننا كمسلمين تأثير سلبي وعقبة من العقبات أمام الفكر القويم الذي نسعى لإيجاده في الأمة .

وللتدقيق في واقع الإعلام الحالي في عالمنا العربي والإسلامي لا بد من التطرق إلى كيفية نقل الحدث حيث أن لكل حدث روايتان , رواية تصف هذا الحدث على حقيقته وتغطي كل جوانبه , ورواية مدروسة لها هدف وتلتزم بمعايير مخصوصة وضعت بشكل مسبق كخط سير له ضوابط .

فالرواية الأولى تغطي المساحة الشاملة الكلية للحدث ولا تبقي أي معلومة مهما صغرت خارج قوسي الخبر دون الالتفات إلى أطراف هذا الحدث ودون الانحياز لطرف دون الآخر وهي غير ملتزمة بمعايير تحد من شمولية التغطية ونقل المعلومات كاملة , على عكس الرواية الثانية التي دائما ما تضطر لاجتزاء وصف الحدث ونقله, أو تهميش جزء مهم منه ذلك للميزان الدقيق الذي يجبر الناقلين أو الواصفين (الإعلام والصحفيين العاملين) على قص وحذف ما لا يخدم دقة الميزان الذي له هدف لا بد من التزامه بدقة .

فمثلاً عندما تريد وسيلة إعلام إظهار حدث وتضخيمه فإنها توعز للمصور أن يظهر الحشود كبيرة تملأ عدسة الكاميرا وعندما تريد التقليل من نفس الحدث فإنها توعز للمصور أن يُظهر جزء يسير من الناس متفرقين في عدسة الكاميرا – هذا بالنسبة للمصور فكيف تكون التوجيهات للمحرر والمذيع ؟ .. حتى أن تلك التوجيهات تصل إلى توجيه المذيع كيف يكون تعبير وجهه عند إذاعة خبر ما .

هذا في الإعلام أمر واقع منذ هدم دولة الإسلام ولا يخفى على أي مراقب للإعلام حقيقة من حقائق سيره ووضوح الأجندات التي يسير عليها في خدمة السياسيين وأهدافهم , وهذه الخدمة أو التابعية للسياسيين وأجنداتهم تمثل الميزان الدقيق الذي يلتزم به , وبما أن الواقع السياسي الذي نعيش هو واقع سيء يشن حرباً ضد الإسلام وأهله وجدنا أن الإعلام هو السلاح الأقوى في أيدي السياسيين والخادم الأوفى في حربهم وتلك حقيقة أيضا.

وللتوضيح نقول أن الحرب الأمريكية الفعلية ضد العراق سبقتها حرب إعلامية طاحنة كان فيها إعلامنا العربي والإسلامي الذراع اليمنى للغرب , حيث مهد الطريق وعبدّها أمام مدرعات وطائرات الغزو الأمريكية ومن حالفها , وبعد الاحتلال عمل الإعلام على قٌبر ما روج له هو قبل الحرب العسكرية من وجود أو عدم وجود أسلحة دمار شامل , ولم يسلط أي ضوء على تصريحات بوش اللعين حين صرح أنه أتى للعراق لمنع إقامة إمبراطورية إسلامية متطرفة تمتد من اسبانيا إلى اندونيسيا .

لقد تنوعت وسائل الإعلام في عالمنا العربي من وسائل حكومية وأخرى خاصة وثالثة تابعة لحركات أو اتجاهات كما هو معلن على الأقل , لكن هذا التنوع جاء لنفس الهدف وليؤدي نفس الخدمة على اختلاف تنوعه فلا يوجد وسيلة إعلامية حرة ليس لها تابعية سياسية على الإطلاق , جاء هذا التنوع بعد أن فقد الإعلام الحكومي بعضاً من مصداقيته عند المتلقي فكان إنشاء وسائل إعلامية تظهر على أنها حيادية أو معارضة للحكومة أمراً ضرورياً لتمرير وبث أفكار معينة للمتلقي يستسيغها ويتلقاها ويكون لها مصداقية عنده .

ولنأخذ هنا أمثلة على إعلام حكومي وآخر مستقل وآخر تابع لحركة أو حزب أو جماعة من واقع قريب حتى يكون أقرب للفهم . ففي الثورة المصرية كان الإعلام الحكومي يشيد ويمجد ببطل الحرب والسلام مبارك حتى آخر لحظة ولم يكن يخفى على هذا الإعلام حقيقة الأحداث على الأرض ولا حقيقة مبارك قبل وبعد توليه الحكم في مصر , لكن كانت المفارقة عبر القناة المصرية الأولى بعد إعلان تنحي مبارك فقد ذُكر لأول مرة وخلال أقل من ساعة من إعلان التنحي جملة " تنحى الطاغية" في تغيّر وانقلاب سريع للأجندة التي كانت تسير الإعلام المصري ذلك أن المرحلة تستلزم السير مع التيار الرابح وهو بالطبع هنا الثورة والثوار حتى يستطيع السياسيون استخدام هذا السلاح المتمثل في الإعلام في المعركة الجديدة التي بدأت للتو .

أما الإعلام المستقل كما يدّعي كقناة الجزيرة مثلا والتي نعلم يقيناً تابعيتها لأجندات بريطانية فقد كانت أيام الثورة في مصر تقف بشكل كلي مع الثورة والثوار ضد نظام مبارك الأمريكي , وما زالت حتى اليوم تحاول بكل جهد وقوة إغلاق الأبواب في وجه رجالات أمريكا الباقين وتعمل على فضحهم وتعريتهم في نفس الوقت الذي تفتح كل الأبواب وتزيل كل العقبات أمام رجالات بريطانيا وتستضيفهم وتروج لهم عبر أثيرها وتظهرهم على رجالات أمريكا , وقد ظهر ذلك بوضوح في برنامج الاتجاه المعاكس يوم الثلاثاء 18/10/2011 حيث استضاف القاسم اللواء محمود زاهر مقابل عبد الحليم قنديل حيث أعلن الأخير صراحة أن حكومة مبارك كانت عميلة لأمريكا وأن المجلس العسكري الآن له ارتباطات أمريكية وسعودية وهو ضد الثورة في استمرار لمحاولة القناة ضرب رجال أمريكا في مصر .

أما إعلام الحركات فكل يعمل لخدمة حركته وجماعته وهذا ليس بغريب لأنه نشأ بالفعل بهدف الترويج للحركة , لكن هذا النوع من وسائل الإعلام ليس له حصة كبيرة عبر الأثير وتجده ينشط على صفحات الانترنت.. فتكون النظرة للفكر الذي تحمله الحركة والطريق الذي تسير فيه وقياسه في ميزان الشريعة .

في ظل هذا الإعلام المنسلخ عن أمته أمة الإسلام وسيره حسب أجندات خارجية واستخدامه كل الوسائل المتاحة في بث أفكار الكفر والترويج لها وعمله في تخريب عقول أبنائنا ودعوة نسائنا للسفور وشبابنا للرذيلة وأخلاق الغرب الكافر , حتى أن مجرد إعلان دعائي لمنتج "مزيل شعر أو شامبو" عبر قناة إخبارية معتبرة لا بد أن تظهر في الإعلان أنثى شبه عارية, وفي إعلان ضد الارهاب عبر مجموعة قنوات الـ mbc المملوكة للوليد بن طلال والذي يملك الى جانب المجموعة أكثر من ستين قناة جنسية , يظهر في الاعلان طفل بريء اختفطته أيدي الغدر حسب الإعلان , ونظرة الى الخاطفين حسب الإعلان نجدهم يمثلون المسلمين خاصة عند النظر الى لباسهم ووقفتهم ولثامهم وسلاحهم .

في ظل إعلام هذا واقعه وهذه أوصافه وأعماله حيث يعمل ليل نهار ضد الاسلام بشكل عام وضد حملة الدعوة وما يحملون من فكر بشكل خاص , فلو قلنا خلافة استضاف من يقول رجعيون ولو قلنا دولة اسلامية استضاف من يحسب على جماعات "اسلامية" ليقول مدنية ديموقراطية . إعلام يعمل على ضرب كل فكرة نحملها كعاملين لتحكيم شرع الله في الأرض في ظل دولة إسلامية ويعمل ويروج لأفكار الكفر ويحاول ايجاد رأي عام على تلك الأفكار وكأنها مطلب جماهيري لا خيار غيره , وأن السعادة والحرية والهناء لا يكون إلا في ظل نظام ديموقراطي . وفي ظل إغلاق الأبواب أمام إعلام إسلامي ملتزم بقضايا الأمة المصيرية ووضع كل العقبات أمام نقل صوت الحق الذي يدعو لقيام دولة الحق ,,, فلا بد من تفكير عميق وتصرف حكيم منا نحن الذين أخذنا على عاتقنا نهضة الأمة , وهذا التصرف الحكيم ينقسم الى شقين . الأول : كيف نأخذ إعلامنا في ظل غياب إعلام إسلامي ملتزم . والثاني : كيف نعمل على ايصال صوت الحق الى أبناء الأمة .

أما الشق الأول فإن الأفكار الاسلامية التي نحملها وميزان العقيدة السليم الذي نقيس عليه أعمالنا والمعلومات السابقة عن وسائل الاعلام وحقيقتها تجعلنا محصنين من سموم الإعلام وتجعلنا نقرأ ما بين السطور ونحلل ما يصلنا من أخبار ونقل تحليلاتنا ورؤيتنا للأمور لعامة الناس كيلا يجد الغعلام سبيلا اليهم .

أما الشق الثاني وهو ايصال صوت الحق الى أبناء الأمة ونقل أخبار الدعوة لهم والفكر الصحيح الذي فيه نهضتهم ورضى ربهم وفضح المؤامرات التي تحاك ضدهم فالواجب استخدام كل الوسائل المتاحة بين أيدينا , حيث أن النشرة وتوزيعها إعلام - والدرس والخطبة في المسجد إعلام ومنبر لايصال الأفكار- وحمل الدعوة بحق والصدع بها في كل ميدان إعلام . كما بمقدورنا امتطاء الإعلام الحالي كإمتطاء الدابة التي توصل صاحبها حيث يريد ونحن أصحاب هذا الإعلام بمؤسساته ومبانيه وتجهيزاته وفضائياته فهي ملكية عامة سيأتي الوقت لنعيدها للعمل الصحيح والطريق القويم وهذا العمل " امتطاء الاعلام" يتطلب منا مراقبة الاعلام بوسائله ووضعه تحت المجهر واستغلال كل ثغرة تمكننا من الولوج عبر أثيره وايصال ولو جزء من فكرة الى أبناء الأمة .

في النهاية أقول وبعد مراقبة مستمرة لوسائل الإعلام على اختلاف أشكالها مكتوبة أو مرئية أو مسموعة لسنوات وبعد أن تكونت قناعة أن الإعلام من أقوى الأسلحة في عصرنا هذا وأنه يسير حسب أجندات سياسية لا تخدم الاسلام وأمته بل تعمل ضده , أقول احذروا هذا الاعلام على أنفسكم وأهليكم بكل وسائله ولا تستهينوا بصغائر الأمور حتى أن مجرد فيلم كرتوني أصبحنا نجد فيه من الأفكار ما يخالف عقيدتنا ويبعد أطفالنا عن التربية الاسلامية الصحيحة ومسلسل أو فيلم أو مسرحية يبث عبرها سم زعاف موجه نحو حرائرنا , احذروه وحذروا منه لأن هذا واجب علينا من أجل مستقبل نعمل كلنا من أجله ابتغاء مرضاة الله .

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
"الناقد الاعلامي"

طائر الفينيق
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 9866
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف طائر الفينيق في الخميس يناير 26, 2012 12:43 pm


صورة نادرة تجمع الرئيس ابو عمار بشقيقه الدكتور المرحوم فتحي عرفات والحاجة خديجة عرفات شقيقتهما




سهى عرفات مع العاهل الاردني الراحل




ابوعمار وابنته زهوة




صورة عائليه للرئيس عرفات




الرئيس الراحل ابوعمار وزوجته مع طارق عزيز

طائر الفينيق
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 9866
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف طائر الفينيق في الجمعة يناير 27, 2012 6:50 am

حياة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات (1929 ــ 2004) قريباً على الشاشة؟ يبدو أن الخبر بات مؤكداً.
المثنى صبح دخل ورشة كتابة لإنجاز نص مسلسل درامي من ثلاثين حلقة يروي سيرة أبو عمار. في حديثه مع " الأخبار " ، يكشف المخرج الفلسطيني ــ السوري أنّه اختار الإعلان باكراً عن مشروعه " لأنني كنت في حاجة إلى نوع من الضمانة والتصريح العلني عن ملكيّتي لهذا العمل. إضافة إلى أنني حصلت على الموافقات المبدئية بخصوص تقديم العمل من قبل عائلة عرفات، و" منظمة التحرير الفلسطينية" ".
ويضيف صاحب " ليس سراباً " أن شخصية أبو عمّار " إشكالية تكتنز الكثير من الدراما على خلاف أسماء تاريخية خالدة لا تصلح لأن تُقدّم قصّتها في عمل درامي... انطلاق الثورة الفلسطينية والتطورات السياسية أثّرت في الرجل وجعلت قصة حياته أرضاً خصبة لتقديم عمل فني يضيء على خصوصيات هذه الشخصية من حب، وصدق، وذكاء، ومراوغة سياسية... ".
يستطرد المخرج الشاب في الشرح عن المسلسل الذي يصفه بـ " مشروع العمر " ليقول بأنّ العمل سيسلط الضوء على المجتمع الفلسطيني المدني " انحصرت صورة الفلسطيني في ذهن المشاهد العربي في شكلين: إما الريفي أو اللاجئ، رغم أن هناك مجتمعاً متمدناً وجد في فلسطين منذ ثلاثينيات القرن الماضي " . لكن ماذا عن مطب القداسة الذي وقعت فيه أعمال السير العربية؟ يرد صبح مؤكداً أنّ عمله سيقدم وجهة نظر وسطية وجذابة في الوقت نفسه، خصوصاً أن مؤيدي الرئيس الراحل ومعارضيه يعرفون سلبياته.
أما عن موعد عرض المسلسل، فيكشف صبح أن من المتوقع أن يكون جاهزاً عام 2014، رغم أن أي جهة إنتاجية لم تتبنّه بعد. وقد دخل المخرج شريكاً في ورشة كتابة نص المسلسل التي ستبدأ في جمع الوثائق وإجراء دراسات ولقاءات طويلة وتسجيل شهادات من شخصيات عاصرت عرفات سواء من أفراد أسرته، أو أصدقائه، أو رفاق دربه. ورغم الإعلان المبكر لصبح عن مشروعه، إلا أنه سبق للمخرج الفلسطيني وليد عبد الرحيم أن قال إنّه كان يعدّ لمسلسل عن ياسر عرفات أيضاً. لكنه عاد ليصرّح لـ "الأخبار" بأن مشروعه توقف بسبب غياب الجهة الممولة وربما يعدل عن فكرة إنجاز هذا العمل ليتحول إلى فيلم سينمائي.

طائر الفينيق
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 9866
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف طائر الفينيق في الجمعة يناير 27, 2012 11:02 am



عرفت الساحة الدولية خلال سنة 2011
اهم الاحداث السياسية التي تتبعناها عن قرب
بكينا لاستباحة دماء المسلمين
وفرحنا لثورات ايقضت الامل من جديد لذاك الشعب المسكين
بين قاتل و مقتول ومعتقل وهارب وسجين
رفعت رايات نصر وحقق حلم سنين

هنا الحدث ~

أقوى مرئيات 2011

في انتظار فيديوهاتكم





هديل الحمام
مشرف على القدس

عدد المساهمات : 3630
نقاط : 5691
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الأحد يناير 29, 2012 3:02 am

في بحث جديد أجراه العلماء في جامعة لندن على مخ الإنسان، استطاعوا التعرف إلى ميول الإنسان السياسية.. أي اذا ما كان يميل إلى اليمين او اليسار او محافظًا أو حتى ليس له انتماء سياسي، فالعلماء خاضوا تحديًا كبيرًا قبل التوصل الى نتائج شبه مؤكدة، يستطيعون فيها تفسير الحالة النفسية والعقلية والاتجاه السياسي للسياسيين، بعد فحص المخ بدقة بأجهزة الرنين المغناطيسي.

يُعرف البحث السياسيين المحافظين على أنهم أناس يتميزون بالخوف والحذر الشديد، غير أن لديهم شعورًا يدفعهم الى الإشمئزاز السريع من ردود بعض الأفراد على غير بقية السياسيين الذين ينتمون الى اتجاهات سياسية أخرى.

في حين تقول الدراسة إن اليساريين هم من الناس الذين لديهم كتلة رمادية أكبر في نطاق اللحاء الأمامي للدماغ.

ان نتائج البحث أدهشت الجميع، فقد أجريت على 120 شخصًا من مختلف الطوائف السياسية في البلاد، وبعد دراسة مواقفهم السياسية وفهمها، تم إخضاعهم إلى دراسة المخ، ومن ثم مطابقة ذلك بأفكارهم السياسية التي يلعب شكل المخ واللوزة الدماغية الدور الأكبر في تحديدها.

اللوزة الدماغية او "اميجدالا" هي المسؤولة عن الأحاسيس والعواطف عند البشر، وأي تشويه فيها او فقدها يؤدي الى فقدان الإحساس والعواطف، وبالتالي يتسبب ذلك بعزلة الإنسان.

منذ اكتشاف اللوزة الدماغية على يد العالم الاميركي جوزيف لي دوكي، وهي تعرف بأنها المسؤولة عن تنظيم العواطف والمشاعر. يفسر العلماء اهمية تلك الدراسة في كونها دراسة لفهم العواطف ومدى تأثيرها على السياسيين وعلى الحياة اليومية ووقوفها وراء لحظات فارقة على المرء فيها ان يتخذ قرارًا ربما يأسف عليه فيما بعد بسبب العاطفة.

ان نتائج الدراسة وفق العلماء ترى ان حجم اللوزة الدماغية هي اكبر عند السياسيين من غيرهم، فالعلماء يرون ان الناس الذين لديهم حجم مخ ثابت او ما يسمى التلفيف الدماغي الثابت يغلب عليهم عدم الأمان وتلاحقهم المشاكل ولا يحسنون اتخاذ القرار، أنهم تيقنوا من ان نسبة تقدر بـ 70% من اساس بنية الدماغ يتوقف عليها الاتجاه السياسي للفرد.

تؤكد كذلك الدراسة ان الليبراليين يولد لديهم نشاط أكبر في منطقة جبهة الدماغ عند التعامل مع المعلومات المتناقضة "وكان هذا هو أول دليل من العلوم العصبية على الاختلافات البيولوجية بين الليبراليين والمحافظين" حسبما أشارت الدراسة، كذلك فإن المحافظين أكثر حساسية تجاه التهديدات والمواقف غير الواضحة، في حين أن الليبراليين يعتبرون أكثر انفتاحًا على التجارب الجديدة. ورجح فريق الباحثين إمكانية ظهور هذه الخلافات في المخ لدى أصحاب المجموعتين، وهو ما دللت عليه الدراسة بالفعل.

ان شكل وحجم اللوزة الدماغية يلعب أيضًا دورًا مهمًا في التعامل مع المخاطر وفي تعاملات البشر مع بعضهم، فعلى سبيل المثال في مرض التوحد نجد ان اللوزة الدماغية متغيرة ومشوهة، وهذا هو السبب الذي يؤثر في علاقة أصحاب المرض في علاقتهم الإجتماعية بالآخرين.

عندما تكون اللوزة الدماغية نشطة، فإن شعورا بالخوف سوف يسري في كل أرجاء الجسم والشعور بالفزع والقلق. أما في حالات فقدان هذه اللوزة فإن الانسان سوف يعيش في خطر حقيقي لعدم شعوره بمعنى الخطر، لأنه ببساطة لا يستطيع الدماغ التعرف إلى معنى الخوف والخطر التلقائي الذي يصدر من الإنسان بشكل رد فعل تلقائي.

بعض الذين ينتقدون هذه الدراسة لديهم مبرر، لذلك فهم يرون انه ليس من المهم ولا من الضروري ان يكون حجم اللوزة الدماغية كبيرًا حتى تتولد المشاعر والعواطف، لكن المهم في الأمر هو ان يكون الإنسان أكثر حرصًا في العلاقات الإجتماعية، وان يحافظ عليها ويتمرس عليها أيضا.

هديل الحمام
مشرف على القدس

عدد المساهمات : 3630
نقاط : 5691
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الأربعاء فبراير 01, 2012 9:51 am

إن التاريخ ذو عِبَر ولكن من الذي يفقه استنباط العبر؟!.

إن التاريخ تغيَّر والتغيير سنة جارية له سواء كان التغيير للأحسن أو للأسوأ.

إن أفذاذاً رجالاً أو نساء بل قد يكونوا غلماناً كانت لهم بصمة على التاريخ
وممن وضع " أثراً " في حياته يرى هذا الأثر كل من يجيد النظر.

فهذه سير الأنبياء بين يديك ألم يغيروا في تاريخ العالم،
ولسِّيدهم رسولنا صلى الله عليه وسلم قصب السبق،
فهو الذي يتبعه الآن نحو مليار ونصف مسلم فضلاً عن المسلمين
في القرون السابقة، إنه رجل واحد ولكن بهمته وإرادته
واستعانته بربه وصبره حصل له ما يريد، فأين المتشبهين به من أحبابه؟!.

وانظر في وقفة أبي بكر يوم الردة ليثبت للتاريخ أن الإسلام دين عظيم
ولا يرتبط بشخص الرسول صلى الله عليه وسلم في حياته بل هو ثابت
على مر الزمن، فيقاتل المرتدين ويدحرهم ويوقف مدهم.

وانظر في وقفة ابن حنبل يوم الفتنة في خلق القرآن وما تعرض له
من الفتن والجلد والسجن ولكنه واثق من منهجه وطريقته،
فيثبت ويسجل التاريخ بكل شرف موقفه.

وهذا أبو العباس ابن تيمية رجل بأمة، يكتب التاريخ لقباً له
" شيخ الإسلام " لمواقفه وأعماله التي يعجز المئات أن يقوموا بها،
وتكون خاتمته أسيراً ويموت في سجنه،
ليعرف الناس أن للحق رجال يموتون لأجله،
وهكذا يموت لينتشر علمه في الآفاق وعلى مر القرون
تكون كتاباته مناهج للتعليم والتربية.
فأي روح كان يحمل ذلك الرجل؟!.

وتأمل في سيرة الشيخ محمد بن عبد الوهاب
لتقف على أحد المجددين في التاريخ، ولكنه مجدد في تاريخ المعتقد،
ومذكراً بمنهج الرسل " التوحيد " ويضحي لمنهجه ومبدئه
ويرحل ويدعو ويرمونه بالاتهامات ومع ذلك كله ثبت وصمد،
وكتب التاريخ إنجازاته بكل سرور ليكون سبباً في تصحيح عقائد
مئات الآلاف ممن جاء بعده، فعجباً لرجال غيروا التاريخ.

وانظر في حال فاقد البصر " ابن باز " العلامة البحر الذي جدد في
العلم والتعليم وخدمة الإسلام، فسار الاسم في الآفاق،
فكان اسمه كافياً في إقناع الناس بالحلال والحرام،
وكانت رؤيته طاردة لكل باطل ومنكر، فرحمك الله يا فقيد العصر.

ولن أنسى المجدد في علم الحديث " محمد ناصر الدين الألباني " رحمه الله تعالى
الذي جعل حياته مع الحديث تصحيحاً وتضعيفاً ونشراً وشرحاً وحواراً ورداً،
فكانت ساعاته في التخريج والتحقيق وبين الكتب والمخطوطات
فأخرج العشرات من الكتب التي تميز الصحيح من الضعيف،
وجدد للناس مبدأ التحقيق للنصوص النبوية،
ويكفيك أن ترى اسمه عند تخريج غالب الأحاديث..
فعجباً لذلك الألباني ماذا صنع في التاريخ؟ ورحم الله رجلاً ارتبط اسمه
بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وهكذا يكون الشرف وإلا فلا،
وعلى مثله فلتبك البواكي.

وانتقل معي إلى أعجوبة المحاورين في باب دعوة غير المسلمين
" أحمد ديدات " الرجل الذي أقلق مجلس الكنائس العالمي،
الذي سافر وحاور المئات من القساوسة، وأسلم على يديه المئات،
وزعزع عقيدة الآلاف فماذا صنعت يا ديدات؟!.

رحمك الله رحمة واسعة،
وجعل تلك الحوارات والنقاشات في ديوان الحسنات.

وتعال معي إلى أفريقا المنسية إذ رحل إليها رجل واحد
ولكنه يحمل هم أمة بأسرها إنه د. عبد الرحمن السميط الذي اختار أفريقيا
لتكون هناك بصمته فمكث فيها نحو ربع قرن، داعية ومعلماً
ففتح الله على يديه وأسلم على يديه نحو خمسة ملايين ممن عاصر،
فكيف بالعدد بعد سنوات ممن سيخرج من نسلهم،
وبنى نحو أربع جامعات، وتخرج عليه آلاف الدعاة، وبنى المراكز الصحية،
يا الله أحقاً ما صنع السميط!.

إنه رجل واحد اختاره الله ليكون مصححاً لعقائد الملايين،
وهكذا يكون الاختيار والاصطفاء، هذا كله مع ضعف الإمكانات،
وقلة التقنيات وندرة المعين من البشر، مع صعوبة الطرق
وتنوع الديانات والثقافات وقلة موارد الحياة إلا أن هذه العقبات
لم تقف في وجه البطل الصادق السميط.

لقد سار شرقاً وغرباً، لقد خاض الأنهار التي تمتلئ بالتماسيح
ودخل الغابات التي فيها الحيوانات ولكن الله علم صدقه
فحفظه ورعاه وأيده وسدده،
وفي قصته عجائب وحياته عبرة لكل متخاذل كسلان،
فعجباً لرجل يُغيِّر قارة بأكملها.

إن الحديث يطول عن الأبطال الذين كانت لهم بصمة حسنة في تغيير التاريخ،
والنماذج بحمد الله عديدة، وما ذكرت إلا نزراً يسيراً
وتركت الكثير ولم أقصد إلا الإشارة، لعلها تثير من تلحف ب-----ل
ورضي بالحال واحتج بالعوائق ووضع الصوارف.

والله الذي لا إله غيره إن الكثيرين لهم مقدرة على تغيير التاريخ
وإضافة الجديد في الواقع الإسلامي، ولكن من يجرؤ على ركوب البحر،
ومزاحمة الأقوياء ومسابقة الأبرار؟!.

إن الذي بقي من عمرك لا بأس به
فليكن هو سلمك للفردوس،
فانهض فقلم التاريخ يكتب.

زهرة المدائن
عضو متقدم للقدس
عضو متقدم للقدس

عدد المساهمات : 1049
نقاط : 2114
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 26/12/2010

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف زهرة المدائن في الخميس فبراير 02, 2012 7:15 am

[b]
الاستسقاء في التراث الشعبي الفلسطيني
محمد توفيق السهلي

-
الاستسقاء نشاط إنساني يقوم به الفلاحون في السنوات التي يقل فيها نزول المطر ويخشى أن يعم الجدب، لذلك يخرج الناس إلى الشوارع والأزقة يهزجون ويهتفون طالبين من الله تعالى أن ينزل عليهم الغيث.
ولقد عرفت شعوب بلاد الشام قديماً، ومنها فلسطين، آلهة المطر والخصب، وكان سكانها الأوائل يتقربون إلى تلك الآلهة بالقرابين والصلوات من أجل استرضائها لتمنحهم المطر والخصب والخير. فأجدادنا العرب الكنعانيون عبدوا (عليان بعل) الذي اختص بمراقبة الأمطار والمحاصيل، وكانوا يقدمون الصلوات لاسترضائه، كما عبد الآراميون (حدد) إله الصاعقة والبرق والرعد والمطر والخصب.. وعند الفينيقيين وهم كنعانيون كانت (بعلة جبيل) آلهة للخصب والتوالد.


وامتداداً لهذه الجذور التاريخية نجد شعبنا الفلسطيني يمـارس طلب الغيث من الله تعالى.
ومن الأغاني التي كان يرددها الأطفال الفلسطينيون عندما يتجمعون في الأزقة طلباً للغيث، الأغنية التالية:
يا ربنا يا ربنا واحنا الزغار ويش ذنبنا
طلبنا الخبز من إمنا ضربتنا على تمـنا
يا ربنا ما هو بطر تعجل علينا بالمطر
يا ربي بل الشرموح
واحنا تحتك وين نروح
وفي بعض قرانا الفلسطينية إذا تأخر سقوط المطر، يذهب الرجال إلى مقام أحد الأولياء حيث يقيمون فيه صلاة الاستسقاء، أما النساء فيخرجن في المساء ووراءهن الأطفال، حيث تحمل إحدى النساء طاحونة يد (جاروشة) فوق رأسها وبيدها شيء من الفول اليابس تقوم بطحنه أثناء سيرها وتحمل امرأة أخرى ديكاً تقوم بضربه بين الحين والآخر فيصيح، ويرددن أثناء ذلك ما يلي:
يا ديك يا بوق قنبره
عليش طلقت المره
يا ديك يابو عرف ازرق
يا ريتك في الميه تغرق
يا أم الغيث غيثينا بلي شيبة راعينا
راعينا حسن الأقرع لا بشبع ولا بقنع
راحت أم الغيث تجيب الرعود
ما أجت إلا الزرع طول البلاد
وبشكل عام كان الرجال -عند انحباس المطر- يصلون في المسجد صلاة الاستسقاء ويدعون ويبتهلون إلى الله تعالى أن ينزل الأمطار غزيرة مدرارة... أما الأطفال فقد كانت العادة في تلك المواسم الجافة أن يتجمعوا في المساء ويحمل كل منهم بيديه حجرين صغيرين ويبدؤون بالطواف على بيوت القرية بيتاً بيتاً وهم ينشدون ويهزجون أهازيج خاصة، بينما هم يقرعون الحجارة بأيديهم بعضها ببعض بشكل موقع:
يا ربي تسقينا الغيث يا ربي تسقينا الغيث
فإذا وقفوا أمام أحد البيوت رددوا:
اسقونا يا دار الشيخ
اسقونا يا دار الشيخ
والميه عليكم زيــــخ
والميه عليكم زيـــخ
أو ربما هزجوا لصاحب الدار باسمه الصريح، ويظلون واقفين أمام باب الدار، ينشدون ويقرعون الحجارة، حتى يخرج لهم صاحب الدار، وهو يحمل بيده إبريقا أو كأساً أو سطلاً من الماء، يصبه على رؤوسهم، استجابة منه لطلبهم ورمزاً واستبشاراً باستجابة القدرة الإلهية لطلب الأطفال بسقوط المطر.
وقد يخرج الأطفال إلى البيادر والأزقة والشوارع ويغنون:
يا قمر نواحــه يا مطــر يا حاحـه
إم الغيث يا ري وين كنت مبارحـه
عبي جيابنا مي عند عمتي صالحه
وهناك أغنية فلسطينية قديمة تقول:
يا رب تشــــتينا تا ننشر غسيلنا
غسيلنا بالخابيه تنعمل زلابيــــه
ومن هذا الغناء أيضاً:
يا رب ما هو بطر بنطلب منك المطر
يا رب ما هو غيه بنطلب منك ميه
يا رب نقطه نقطه تنسقي حلق القطه
يا رب ليش هالطوله أكلنا طحينه الفوله
يا رب ليشه هالكنه أكلنا طحينة كرسنه
يا رب مطر مطر حتى نسقي هالبقر
يا رب رشاش رشاش
حتى نسقي هالجحاش
يا رب بله بله واحنا تحتك بالقله
يا رب بل الشاله واحنا فقريه وشياله
يا رب الغيث يا ربي
واسقي زرعنا الغربي
يا رب الغيث يا دايم واسقي زرعنا النايم
وإذا تلبدت السماء بالغيوم، خرج الأطفال إلى الشوارع والأزقة، يرددون بعض الأغاني والأهازيج منها:
يا ربي تشتي واروح عند ستي
آكل فطيره قد الحصيره
آكلها وأنام وأصبح جوعان
فإذا انهمر المطر، فإن من عادة الأطفال الفلسطينيين في الماضي، أن يتجمعوا في الساحات أو الشوارع الترابية، ويضعون على رؤوسهم قطعاً من الحصر أو ألواحاً تنكية، قد يدورون في الطرقات وهم يغنون الأغنية التالية:
شتي يا دنيا شتي على صلعة ستي
ستي جابت صبي سمته عبد النبي
حطته بالطنجرة طلع صحن مجدره
حطته بالبير طلع راسه كبير
وعندما تهطل الأمطار غزيرة جداً، وكافية لإشباع التربة، فإن أهلنا يقولون (ألقت الثرى ع الثرى) وهذا يعني أن كمية الأمطار قد بلغت من الكفاية لدرجة أنها عملت على تشبّع التربة السطحية، بحيث التقت برطوبتها وتشبعها مع التربة السطحية العميقة المشبعة بالماء أصلاً.
ومن تعبيراتهم في هذا المجال أيضاً، قولهم: (ألقحت الأرض) وهذا يعني أن الأمطار قد تسربت إلى أعماق التربة لمسافة قد تصل إلى أكثر من شبر، ويكون هذا عادة في شهري كانون الأول وكانون الثاني، حيث الأمطار الغزيرة.
وربما قالوا في هذا: (الثرى وصل الصينيه) وهذا يعني أن مياه الأمطار بترطيبها للتربة استطاعت أن تتغلغل من الطبقة السطحية إلى الطبقة السفلية التي هي دائماً في حالة التشبع، والتي يشار إليها بـ(الصينية) وهي لا تصلها سكة المحراث لأنها في الغالب على عمق يتراوح ما بين المتر إلى المتر ونصف المتر.

[/b]

الطائر المهاجر
عضو متقدم للقدس
عضو متقدم للقدس

عدد المساهمات : 974
نقاط : 1701
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/11/2010

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف الطائر المهاجر في الجمعة فبراير 03, 2012 1:26 pm


"نصب أقامه أهالي مدينة تكريت لحذاء منتظر الزيدي"

يا أمتي هل لهذا الليل آخِـــرةٌ --- وهل لهذا الأسى والذل فرقـان
عودي إلى الله عوداً مخلصاً ودَعِي --- موارد الكفر إن الكفر خسران
ومحصي الدرس من تاريخنا تَجِدِي --- العز ما كان إلا كان إيمــان

الطائر المهاجر
عضو متقدم للقدس
عضو متقدم للقدس

عدد المساهمات : 974
نقاط : 1701
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/11/2010

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف الطائر المهاجر في الجمعة فبراير 03, 2012 1:56 pm



ستار أكاديمي الماليزي والعربي

د.محمد رحال
السويد/28/08/2010

لماليزيا دائما وجه مميز ومختلف ، فهي في استراتيجيتها تعتمد على اعطاء صورة وانطباع انها دولة تحمل نفس الامة المميزة بطباعها وعاداتها وعمرانها وصناعاتها ، كما وانها تهتم على الصعيد العالمي اظهار هويتها الاسلامية ودون تحفظ ، وتشهد على ذلك مساجدها التي تعتبر من اشهر المساجد واجملها واكثرها امتلاء بالمصلين في العالم ، واهتمام الدولة بالدين الاسلامي مع وجود حريات واسعة للديانات المتعددة في ماليزيا هو اهتمام تفسره تماسك العائلة الماليزية والتي قاومت كل صرعات الانحلال والعبث والعولمة ، وجامعتها الاسلامية والتي تعتبر من اهم الصروح العلمية في العالم والتي تصنف دائما على انها من الجامعات المصنفة عالميا تشهد على ذلك ، ولقد تاكدت شخصيا من هذا المستوى العالي لادارة الدولة من خلال زيارتي لهذه الدولة الاسلامية الرائعة والجميلة والمتميزة .

وحاجتها الى التعاون مع الامم الاخرى لم يدفعها ابدا الى التستر بشعارات الاشتراكية او العلمانية او الراسمالية ، بل وكان لهويتها الاسلامية دافعا لشعبها لكي يثبت مكانته ومكانه على الخارطة العالمية اقتصاديا وثقافيا من خلال الارقام المتصاعدة ضمن مخطط استراتيجي مدروس وليس من خلال الشعارات والكذب والنفاق لانظمة داست على شعبها وتاريخ ذلك الشعب وكانت نموذجا للانظمة الديكتاتورية والتي تعيش على سرقة شعوبها ونفاق الطبقة المتعلمة والمثقفة فيها ، ولقد برهنت الايام ومن خلال الازمة التي ضربت الشرق الاقصى في عام 1997 على حيوية ذلك الشعب وايمانه بالاستراتيجية التي بنيت على رفع شان الاسلام فيها والتي خطط لها محاضر محمد باني نهضة ماليزيا الحديثة ،ولقد دفعت تلك الازمة النمور الاسيوية للاقتراض من البنوك العالمية باستثناء ماليزيا والتي عبرت الازمة بفضل وقوف نساء ماليزيا واللواتي تبرعن بما يملكونه من الذهب من اجل التصدي للازمة المالية ، على العكس من لصوص المرجعيات واتباعهم في العراق والذين سرقوا حتى بلاط الشوارع في بغداد وفراش المرضى في المشافي وبرعاية امريكية صهيونية.

ستار اكاديمي العربي والذي اصبح اشهر برنامج عربي وبنسب مشاهدة مرتفع والذي يمثل الذروة في انهيار القيم ، كما انه يمثل القمة في انهيار الاعلام العربي والذي يسعى دائما الى تجسيد السياسات الصهيونية من اجل نحر ارث كبير ارضيته الاسلام ، ليشاع الانحلال وسياسات الخضوع والاذلال في نفوس ابناء امتنا لتتحول الى احذية يستبدلها النظام الصهيوني وينتعل سياسيوها وقادتها ، وستار اكاديمي الذي لاقى ترحيبا من غالبية السياسات العربية كان مختلفا تماما عن ستار اكاديمي الماليزي والذي اعلن انه سيكون ستارا لنجم سيكون اسمه ستار الامام الشاب ، وهو برنامج رحب به الشعب الماليزي ، ولم يعترض عليه احد ، وبالعكس من ذلك فان المعترضين عليه والساخرين منه كانوا وكالعادة من صفوف امتنا وممن يطلق عليهم بالمثقفين العرب باعتبارهم منظرين لكل امم الارض ، وكأن الثقافة العربية ارتبطت بالكفر والالحاد والعبث والنقد والتخريب .

وعندما قارنت بين كلا الستارين فاني فهمت لماذا اصبحت دولة اسرائيل الدينية الاصطناعية سيدة الشرق في التطور والصناعة بينما اصبحت امتنا في ذيل القائمة العالمية للتقدم ، وعلى راس الامم في الفساد والجهل والتخلف مع مايحملونه من احلام العصافير في هدم الدولة التي ينعمون بحمايتها ويحرسون حدودها ، فرجال الماسونية الذين اسقطوا عبد الحميد الثاني هم من يسوس نظامنا العربي وهم من يمسك بخناق التقدم وتحت ستار محاربة الفكر الرجعي ، فلماذا تقدمت ماليزيا بهذا الفكر الرجعي والذي ينسب لخالق الخلق؟؟؟؟ ولماذا تحطمت كل مشاريع التطوير والتنمية على يد فرسان الفكر التقدمي والذين اوصلوا امتنا الى سابع ارض سفلية ؟؟؟؟؟؟ ثم اما آن لهم ان يستريحوا فيريحوا بدلا من وضع برامج هدفها تحطيم امة الاسلام واهله مساندين بذلك الفكر الصهيوني وداعمين له .

لم انس ابدا ابدا ماقاله لي صديقي السويدي (س) عندما قال لي : لقد احتاجت الصهيونية الى مائتي عام من اجل تفكيك امتكم وتقسيمها ، ولكنكم لم تحتاجوا وعلى يد المفكرين منكم الا الى سنوات معدودة لكي تكونوا جنودا لحماية هذا الكيان الصهيوني.

بائعة الورد
عضو برونزي

عدد المساهمات : 391
نقاط : 527
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/01/2012

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف بائعة الورد في الأحد فبراير 05, 2012 7:05 am

الهدف في حياته :

الحبيب : أن يرضيها

الخاطب : أن يرضي والدتها

المتزوج : أن يرضى الله عنه و يأخذ أحدهما







نظرته إلى الدبلة :

الحبيب : حلم

الخطيب : عبء مادي

المتزوج : بتعمل حساسية !!







أكثر بضاعة يشتريها :

الحبيب : الورد

الخطيب : الحلويات

الزوج : حفاضات بامبرز







في صالة السينما :

الحبيب : ينظر في عينيها

الخطيب : يمسك يدها

الزوج : يتابع الفيلم





طلباتها بالنسبة له :

الحبيب : فرض عين

الخطيب : أوامر رئاسية

الزوج : كلام نسوان





متى يفكر في الطلاق

الحبيب : عند طنط

الخطيب : عند إصرارهم على الطلبات الحالية

الزوج : فقط عندما يكون مستيقظ أو نائم





إسمها على موبايله:

الحبيب : HONEY

الخطيب : المدام

الزوج : الحكومة





الجحيم بالنسبة له:

الحبيب : مكان لا يراها فيه يوميا

الخطيب : مكان يرى فيه حماته المتطلبة

الزوج : حياته الحالية





ما هو الخلع ؟

ال
حبيب : حكم بالإعدام

الخطيب : إهانة للكرامة

الزوج : نصر من الله تعالا





ه

بائعة الورد
عضو برونزي

عدد المساهمات : 391
نقاط : 527
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/01/2012

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف بائعة الورد في الأحد فبراير 05, 2012 7:22 am

في مدينة البندقية
وفي ناحية من نواحيها النائية
كنا نحتسي قهوتنا في أحد المطاعم
فجلس إلى جانبنا شخص وقال للنادل
إثنان قهوة من فضلك واحد منهما على الحائط

فأحضر النادل له فنجان قهوة وشربه صاحبنا لكنه دفع ثمن فنجانين

وعندما خرج الرجل قام النادل
بتثبيت ورقة على الحائط مكتوب فيها فنجان قهوة واحد

وبعده دخل شخصان وطلبا ثلاث فناجين قهوة واحد منهم على الحائط
فأحضر النادل لهما فنجانين فشرباهما ودفعا ثمن ثلاث فناجين وخرجا
فما كان من النادل الا أن قام بتثبيت ورقة على الحائط مكتوب فيها فنجان قهوة واحد

وفي أحد الايام كنا بالمطعم
فدخل شخص يبدو عليه الفقر فقال للنادل فنجان قهوة من على الحائط
أحضر له النادل فنجان قهوة فشربه وخرج من غير أن يدفع ثمنه
ذهب النادل الى الحائط وأنزل منه واحدة من الأوراق المعلقة ورماها في سلة المهملات
تأثرنا طبعاً لهذا التصرف الرائع من سكان هذه المدينة والتي تعكس واحدة من أرقى أنواع التعاون الإنساني

فما أجمل أن نجد من يفكر بأن هناك أناس لا يملكون ثمن الطعام والشراب
ونرى النادل يقوم بدور الوسيط بينهما بسعادة بالغة وبوجه طلق باسم
ونرى المحتاج يدخل المقهى وبدون أن يسأل هل لي بفنجان قهوة بالمجان

فبنظره منه للحائط يعرف أن بإمكانه أن يطلب
ومن دون أن يعرف من تبرع به
لهذا المقهى مكانه خاصه في قلوب سكان هذه المدينة

طائر الفينيق
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 9866
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف طائر الفينيق في الإثنين فبراير 06, 2012 1:57 pm

لأول , حيوانات , قطاع

صور حيوانات لأول مرة في قطاع


صور حيوانات لأول مرة في قطاع

غزة دخلت عبر الأنفاق من مصر


الخميس 26 يناير 2012 الأنباء





وكالات: جانب من حديقة حيوان في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث معظم حيواناتها دخلت عبر الانفاق بين مصر وقطاع غزة،



وتتنوع الحيوانات بين نمور وتماسيح وبجعات اوروبية وضباع وقطط فارسية.

طائر الفينيق
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 9866
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف طائر الفينيق في الإثنين فبراير 06, 2012 2:17 pm

أنها , المباح , الزنا , زواج , عادات , غريبة

عادات زواج غريبة منها الزنا المباح

السلام عليكم

يجب ان نحمد الله على نعمة الإسلام وأن ديننا دين حنيف فمن عادات الشعوب في بعض الدول غريبة منها :



الزنا فى الهند :

فى قبيلة ( أربة ) الهندية المرأة التى لم تلد أبناء من زوجها .. يأمرها زوجها بإرتكاب الزنا الذى يتم بالتراضى بينهما .. أما قبيلة ( اليشرطية ) فإنهم يبيحون الزنا للضيوف فقط !!
وقبيلة ( تودا ) فى جنوب الهند لها طقوس فى الزواج أثناء الإحتفال بالعرس ينبغى على العروس الزحف على يديها وركبتها حتى تصل إلى العريس ولا ينتهى هذا الزحف إلا عندما يبارك العريس عروسه بأن يضع قدمه على رأسها .



الاسكيمو

في مقاطعة الفندورة يحل للرجل المقايضة على زوجته أو تبادلها مع جاره إذا لزم الأمر وله الخيار والحرية المطلقة في أن يعير زوجته لصديقه الأعزب كدليل لمحبته واعتزازه بهذا الصديق
فلله الحمد أين الغيرة ان دل على شيء دل على نعمة الإسلام التي نحن فيها فيجب الشكر له .



استراليا

من عادة بعض القبائل الأسترالية أنه إذا ما تقدم أحد الشبان لخطبة إحدى الفتيات يقيمون فرحا ً كبيرا ً ويقدمون له أي فتاة في نفس البيت ، ربما تكون الفتاة نفسها التي أرادها أوشقيقتها ويبقى عامل الحظ هو الأساس في هذا الزواج
فكيف يأأخوة لا ترضون بهذه النعمة التي وهبها الله لكم وهي نعمة الغيرة فألله الله بها يا أخوة !


الخطوبة فى التبت :

مقاطعة التبت لها طقوس فى الزواج والخطبة فعن إختيار الزوج للزوجة .. يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصى فإذا رغب أحد الأشخاص فى إختيار هذه الفتاه عليه أن يحاول الوصول إليها والأهل يحاولون ان يمنعونه بضربه بالعصى فإذا صعد الشجرة وأمسك يديها عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكان ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز على ثقة أهلها .




الزفاف فى بورما :

من طقوس الإحتفال بزفاف الفتيات فى بورما أن يأتى رجل عجوز ويطرح العروس أرضاً ويقوم بثقب أذنيها فإذا تألمت وتوجعت وصرخت لا تقدم لها المساعدة حتى تنزف أذنيها دماً .. يتم كل هذا على إيقاع الفرقة الموسيقية التى تنهمك فى العزف كلما توجعت الفتاة أكثر .






الخطوبة فى التبت :

مقاطعة التبت لها طقوس فى الزواج والخطبة فعن إختيار الزوج للزوجة .. يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصى فإذا رغب أحد الأشخاص فى إختيار هذه الفتاه عليه أن يحاول الوصول إليها والأهل يحاولون ان يمنعونه بضربه بالعصى فإذا صعد الشجرة وأمسك يديها عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكان ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز على ثقة أهلها .

طائر الفينيق
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 9866
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف طائر الفينيق في الثلاثاء فبراير 07, 2012 6:32 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لقى عامل مصرعه بقرية المخزن بمركز قوص بمحافظة قنا على يد زوجته، بعد أن قام بصفعها على وجهها بسبب خلاف بينهما.

وذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن التحريات كشفت بأن المجني عليه يدعى ربيع على 55 سنة عامل من قرية المخزن، وتبين أن وراء ارتكاب الجريمة زوجته، بسبب نشوب خلاف بينهما بعد قيامه بصفعها على وجهها أمام أبنائها، فاستغلت نومه وانهالت عليه ضربا بالفأس على رأسه حتى لقى مصرعه، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المجنى عليها وتولت نيابة نجع حمادى التحقيق فى الواقعة.

هديل الحمام
مشرف على القدس

عدد المساهمات : 3630
نقاط : 5691
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الثلاثاء فبراير 07, 2012 8:35 am


ساني إسلام بعد القبض عليه 



برر بريطاني مسلم مهاجمته واختطافه أربع نساء، وتهديدهن بالذبح قبل اغتصابهن، بأنه كان يفعل ذلك عقابا لهن، فيلقنهن درسا مهما، وهو ألا يخرجن إلى الطرقات ليلا.



وحكم على الشاب، ويدعى ساني إسلام (23 عاما) بالسجن إلى أجل غير مسمى «بسبب الخطر الهائل، الذي يشكله على النساء»، على حد قول القاضية.



وكان إسلام قد دخل في حملته الخاصة لاستهداف ضحاياه على مدى شهرين.



فإذا وجد امرأة تسير منفردة في شارع خال، هددها بالسكين، وجرها إلى مخدعه، حيث يحكم وثاقها ويغتصبها.




وكان بين من اغتصب بهذه الطريقة صبية في الخامسة عشرة من العمر. ووقعت ثلاث من حوادثه قرب مسكنه في حي باركينغ، شرق لندن، والرابعة في حي فوريست غيت القريب.



ونقلت الصحف البريطانية عن القاضية باتريشيا ليز، التي حكمت عليه بعقوبة لا تقل عن 11 عاما سجنا وقصوى غير محددة الأجل، قولها لإسلام قبيل إصدارها حكمها: «لا يمكن وصف الأذى الذي أحدثته لضحاياك.



طبيعة الجريمة التي ارتكبتها ومدى وحشيتها يدفعاني إلى استخلاص أنك خطر عظيم على
النساء عموما، وأولئك اللائي يخرجن إلى الطرقات في المساء».



وكان إسلام قد وقع في يد الشرطة، بعدما اختطف صبية في الخامسة عشرة في سبتمبر 2010 واغتصبها.



وكان بين الأدلة التي أدت إلى اعتقاله أنه استخدم سيارة «صديقته»، وتعرفت جهة ما إلى لوحة تسجيل السيارة.



وكانت هذه الصبية تسير مع صديقة لها عندما هاجمها إسلام، وأجبرها تحت تهديد السكين على استقلال السيارة.



ثم أخذها إلى بقعة مظلمة، واغتصبها مرتين، رغم توسلها إليه بأن يطلق سراحها، قائلة إنها طفلة لا تتجاوز الحادية عشرة من عمرها، وفق ما جاء في شهادتها أمام المحكمة.



وقال ممثل الادعاء إن إسلام فعل الشيء نفسه في يوليو 2010 مع امرأة في العشرين من العمر، اتضح أنها مومس.



فاغتصبها مرتين، قبل أن يشبعها لكما، ويسرق حافظة نقودها. وبعد ستة أيام، كرر جريمته نفسها مع أخرى في الثامنة والعشرين.



فجرها إلى سيارته، واغتصبها، ثم بدأ يخنقها، لكنها استطاعت، بعد نضال من أجل حياتها، الفرار عبر النافذة.



حبىالزهرة

عذر أقبح من ذنب

هديل الحمام
مشرف على القدس

عدد المساهمات : 3630
نقاط : 5691
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الثلاثاء فبراير 07, 2012 10:54 am


ساني إسلام بعد القبض عليه 



برر بريطاني مسلم مهاجمته واختطافه أربع نساء، وتهديدهن بالذبح قبل اغتصابهن، بأنه كان يفعل ذلك عقابا لهن، فيلقنهن درسا مهما، وهو ألا يخرجن إلى الطرقات ليلا.



وحكم على الشاب، ويدعى ساني إسلام (23 عاما) بالسجن إلى أجل غير مسمى «بسبب الخطر الهائل، الذي يشكله على النساء»، على حد قول القاضية.



وكان إسلام قد دخل في حملته الخاصة لاستهداف ضحاياه على مدى شهرين.



فإذا وجد امرأة تسير منفردة في شارع خال، هددها بالسكين، وجرها إلى مخدعه، حيث يحكم وثاقها ويغتصبها.




وكان بين من اغتصب بهذه الطريقة صبية في الخامسة عشرة من العمر. ووقعت ثلاث من حوادثه قرب مسكنه في حي باركينغ، شرق لندن، والرابعة في حي فوريست غيت القريب.



ونقلت الصحف البريطانية عن القاضية باتريشيا ليز، التي حكمت عليه بعقوبة لا تقل عن 11 عاما سجنا وقصوى غير محددة الأجل، قولها لإسلام قبيل إصدارها حكمها: «لا يمكن وصف الأذى الذي أحدثته لضحاياك.



طبيعة الجريمة التي ارتكبتها ومدى وحشيتها يدفعاني إلى استخلاص أنك خطر عظيم على
النساء عموما، وأولئك اللائي يخرجن إلى الطرقات في المساء».



وكان إسلام قد وقع في يد الشرطة، بعدما اختطف صبية في الخامسة عشرة في سبتمبر 2010 واغتصبها.



وكان بين الأدلة التي أدت إلى اعتقاله أنه استخدم سيارة «صديقته»، وتعرفت جهة ما إلى لوحة تسجيل السيارة.



وكانت هذه الصبية تسير مع صديقة لها عندما هاجمها إسلام، وأجبرها تحت تهديد السكين على استقلال السيارة.



ثم أخذها إلى بقعة مظلمة، واغتصبها مرتين، رغم توسلها إليه بأن يطلق سراحها، قائلة إنها طفلة لا تتجاوز الحادية عشرة من عمرها، وفق ما جاء في شهادتها أمام المحكمة.



وقال ممثل الادعاء إن إسلام فعل الشيء نفسه في يوليو 2010 مع امرأة في العشرين من العمر، اتضح أنها مومس.



فاغتصبها مرتين، قبل أن يشبعها لكما، ويسرق حافظة نقودها. وبعد ستة أيام، كرر جريمته نفسها مع أخرى في الثامنة والعشرين.



فجرها إلى سيارته، واغتصبها، ثم بدأ يخنقها، لكنها استطاعت، بعد نضال من أجل حياتها، الفرار عبر النافذة.



حبىالزهرة

عذر أقبح من ذنب

بائعة الورد
عضو برونزي

عدد المساهمات : 391
نقاط : 527
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/01/2012

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف بائعة الورد في الثلاثاء فبراير 07, 2012 11:22 am

امرأة تحصل على 154 مليون دولار "نفقة" طلاق

هونغ كونغ -- فازت امرأة من هونغ كونغ بتسوية طلاق ربما تكون الأكبر من نوعها في العالم، عندما أمر قاضي المحكمة التي تنظر الدعوى، أحد الأباطرة العاملين في قطاع تطوير العقارات، بدفع "نفقة" تُقدر قيمتها بنحو 154 مليون دولار، إلى زوجته السابقة.
وبلغة العملة المحلية في هونغ كونغ، فقد أمر القاضي الزوج، ويُدعى ساماثور لي كين-كان، بدفع مبلغ 1.2 مليار دولار هونغ كونغ، أي ما يعادل حوالي 154 مليون دولار أمريكي، إلى زوجته السابقة فلورنس تسانغ تشيو-ونغ، عن فترة زواج امتدت إلى 8 سنوات.
وفي مقارنة بسيطة مع أقرب تسوية طلاق بالملايين تمت بين زوجين، كانت تلك التي دفع بموجبها نجم فريق "البيتلز" السابق، بول مكارتني، ما يقرب من 50 مليون دولار، إلى طليقته، عارضة الأزياء السابقة هيثر مايلز، قبل ثلاث سنوات.
كما توصلت نجمة البوب العالمية مادونا، إلى تسوية طلاق من زوجها المخرج السينمائي البريطاني غي ريتشي، تقاضت بموجبها حوالي 75 مليون دولار (ما يقرب من 50 مليون جنيه إسترليني)، بحسب ما ذكرت مصادر مطلعة لـcnn.
وجاء في الوثائق التي كشفت عنها المحكمة الخميس، أن كين-كان وفلورنس، اللذين تزوجا عام 2000 وانفصلا عام 2008، كانا "ينعمان بحياة أقل ما توصف به، أنها توازي حياة كبار الأثرياء، ممن يمتلكون مليارات الدولارات الأمريكية."
وحصلت المرأة المطلقة، بموجب التسوية، على منزل في هونغ كونغ تبلغ قيمته حوالي 250 مليون دولار محلي، ومنزل آخر في العاصمة البريطانية لندن، بقيمة 30.5 مليون دولار محلي، بالإضافة إلى مبلغ 2.5 مليون دولار لشراء سيارتين.
وعبرت فلورنس عن سعادتها بالحكم الذي توصلت إليه، وقالت لوسائل إعلام محلية إنها "سعيدة جداً"، بينما كانت تغادر مقر المحكمة وتعلو وجهها ابتسامة عريضة.


طائر الفينيق
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 9866
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف طائر الفينيق في الخميس فبراير 09, 2012 7:05 am


*اليوم سوف نتعرف على كيفية استخراج الذهب من لوحات (المذربورد) القديمة و الحديثة.
ملاحظة : المواد الكيميائية التي تستخدم في هذه الظاهرة ، خطيرة بعض الشئ ، وخصوصا عندما تركيزات الخلطة. ولذلك ، لا نوصي بتكرار هذه التجربة في مكان فيه اطفال .



نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي

*الذهب موجود في كثير من عناصر لوحة الأم (المذر بورد) :
في وصلات تطوير متكاملة ، وفتحات بي سي اي اكسبريس ، AGP ، و اقنية أخرى..
في وصلات العبور في مقبس المعالج وفتحة ديم (وفي اي مذر بورد قديمة او حديثة). غالبا ما تتم تغطية كل هذه الوصلات بطبقة رقيقة من الذهب من سمك عدة ميكرون

نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي

*المرحلة الأولى من تجربتنا هي إزالة جميع هذه الوصلات والروابط.
نحن بحاجة إلى عدة ، كماشة ومقص ، ومفكات مصلبة ، فضلا عن قليل من الوقت.

نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي

*التجارب تتطلب عددا كبيرا من المواد و الوسائل --

نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي

*كما ان المطلوب المواد الكيميائية

نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي

*للحصول على عدد قليل ميكروغرام من الذهب موجودة في الوصلات
نحتاج إلى خلية التحليل الكهربائي.
وهي عبارة عن شاحن بطارية
نصب 95 ٪ يتركز حامض الكبريتيك. في وعاء زجاجي
و نضع القطب السالب على معدن الرصاص ، أنود .و القطب الموجب على معدن من النحاس كاتود. و نضعمهم في المحلول الكبريتي ، الذي قمنا به في شكل كما في الصورة فوق


نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي

* من خلال هذه العملية بتوصيل الكهرباء من خلال النحاس و الرصاص و وضعهم في المحلول الكبريتي
نتيجتها انها تفصل الذهب عن النحاس
و نلاحظ من خلال هذه العمليلة ارتفاع درجة حرارة االمحلول الكبريتي

نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي

*تم فصل الذهب من الوصلات ، و ينبغي ان ننتظر فترة قصيرة من الوقت حتى يهداء و يبرد المحلول و وتترسب الاجزاء الى الاسفل . ثم إزالة أكبر قدر من حامض الكبريتيك ، ثم يمكنك أن تبدأ في حل بقايا في الجزء السفلي من الخلية كهربائيا.

نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي

*نأتي الان الى عملية التصفية و الغسيل
مهم جدا:
عملية غسل الرواسب من المحول الكبريتي تتم بدقة و عيناية
كما يظهر في الشكل التالي يتم سكب الرواسب في المياه لغسلها من الحامض الكبريتي
وليس العكس ....اياكم ان تسكبو المياه على المحلول الكبريتي لانه سوف تتبخر المياه و يمكن ان تؤذيكم
كما يظهر لكم في الصورة يتم سكب بقايا المحلول مع الرواسب في المياه ليتم غسلها جيدا

نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي

*الان اصبح لدينا سائل يحتوي على المعادن المختلفة (بما في ذلك الذهب) ،
و من جملتهم بعض النفايات, و يجب ان نصفيها


نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي

*وسوف نقوم بعملية التصفية باستعمال مزيج من المواد الكميائية السائلة .
من حمض الهيدروكلوريك 35 ٪
و 5 ٪ الكلور (هيبوكلوريت الصوديوم) ،
في نسبة

نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي

*الان نقوم بسكب السائل الذي يحتوي على المعادن في المواد المزيج الذي ركبناه
من حمض الهيدروكلوريك و الكلور (هيبوكلوريت الصوديوم) ،
يجب ان نكون جدا حذرين وان نلبس مسك او اي عازل و عدم تنشق الغاز المنبعث من السائل اثناء اضافته الى
محلول حمض الهيدروكلوريك و الكلور (هيبوكلوريت الصوديوم) ،

نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي

*عملية التنقية التي نقوم بها بخلط الاملاح الحمضية مع الكلور المبييض
لاجل احلال معدن الذهب حتى يصبح كلوريد الذهب 3
III. 2 Au + 3 Cl2 -> 2 AuCl3

نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي

*
الآن بحاجة لتصفية مرة أخرى بواسطت الفلتر. الذي يصفي جميع النفايات ، وترك فقط محلول الثالث كلوريد الذهب.

نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي

*للحصول على الذهب المعدني علينا ان نحاصره و نجمعه من المحلول. ولهذا الغرض سوف نستخدم مسحوق بيروكبريتيت الصوديوم. في وجود الماء يعطي الصوديوم بيروكبريتيت بيكبريتيت الصوديوم. Na2S2O2 H2O --> 2 بيكبريتيت الصوديوم NaHSO3 وسوف تسمح لنا لترسيب الذهب
3NaHSO3 + 2 AuCl3 + 3 H2O -> 3 NaHSO4 + 6 HCl + 2 Au .


نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي

* الان علينا ان ننتظر بعض الوقت لنعطي الوقت الكافي للمحلول حتى تترسب المعادن في قعر الكاس
ان المعادن المترسبة في قعر الكاس رمادية الون ما هي الا معدن الذهب.


نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي

*ونحن الآن بحاجة لإذابة المسحوق في بوتقة.
نقطة انصهار الذهب هو 1064 درجة مئوية ، حتى يتسنى لنا سوف تحتاج الى الموقد الأكسجين غاز البوتان.


نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي

***في النهاية وصلنا لنقطة لطيفة ذهبية! هل يمكن أن نصف عمليتنا بالناجحة من الناحية الاقتصادية؟
قطعا لا... لان العملية فقط على نطاق صناعي وعملي ضخم. البيله الصغيرة من الذهب والتي عملنا على استخراجها لا يصل ثمنها الى اكثر من عشرة دولارات فقط .
وبصراحة ، فإن الشركات الضخمة لاستخراج الذهب من الحواسيب القديمة ، واستخدام التكنولوجيات والمواد الكيميائية الأخرى تتعامل مع مواد اكثر خطورة و لكنها تستخرج الذهب بكميات وفيرة
ولكن طريقتنا البيتوتية في استخراج الذهب هي مثيرة و ممتعة
فإنها لا تزال مثيرة للاهتمام وأن نعرف كيف يمكنك الحصول على الذهب من (المذر بورد) في المنزل. ويمكنك أيضا الحصول على الذهب من بطاقات الفيديو والمعالجات والشرائح.

ان شاء الله يكون الموضوع اعجبكم



طائر الفينيق
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 9866
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف طائر الفينيق في الخميس فبراير 09, 2012 7:42 am


إحذروا هذه المصطلحات الصهيونية اًيها العرب و المسلمين
دأبت الآلة الإعلامية الصهيونية على ابتداع مصطلحات جديدة تخدم المشروع الصهيوني الاحتلالي لأرض فلسطين ونشر هذه المصطلحات وسط وسائل الإعلام العالمية لمحاولة إذابة هوية الشعوب الإسلامية وتقبلها لوجود الكيان الصهيوني بين دولهم...وكان من واجب رجال الإعلام الإسلامي أن يفضحوا هذه المصطلحات الغريبة على أمتنا الإسلامية، والتمسك بمصطلحاتنا ترسيخا لهويتنا وتعميقا لفهم شعوبنا بقضايانا الأساسية.



1- المصطلح الصواب: المشرق الإسلامي. المصطلح اليهودي : الشـرق الأوسط . مصطلح " الشرق الأوسط " جاء كمقدمة ضرورية للتعايش مع اليهود ، ولإفساح مكان للكيان اليهودي في المنطقة العربية الإسلامية ، وذلك للإقرار أن يكون اليهود عضواً في جسم الدول العربية والأمة الإسلامية ، مما يعطي اليهود صفات الجوار ووحدة المصير ومشاركة القرار!!، لتكييف المواطن العربي المسلم على تقبل " الكيان المعتدي"، والصواب أن نطلق على هذه المنطقة: المشرق الإسلامي، أو العالم العربي، أو المنطقة العربية الإسلامية .

2- المصطلح الصواب: الكيان الصهيوني أو الكيان العبري . المصطلح اليهودي: دولـة إسرائيل. في إطلاق مصطلح " دولة إسرائيل " على " الكيان الصهيوني " الغاصب، اعتراف بدولتهم وسيادتهم على أرض فلسطين ، وحقهم في الوجود على تلك الأرض المغتصبة ، وفي ذلك تطبيع للمواطن العربي المسلم على تقبل الكيان المعتدي ليصبح جزءاً في منظومة المنطقة العربية والإسلامية، واعتبارها دولة لها سيادتها وقانونها واحترامها! لتعويد العقل العربي والإسلامي على قبول طمس اسم فلسطين ومحو رسمها من خريطة العالم .

3- المصطلح الصواب: الاستسلام. المصطلح اليهودي : التطبيـع . التطبيع كمصطلح وإستراتيجية برز لتذويب العداء مع اليهود وكيانهم المغتصب لأرض فلسطين ،ولإجراء عملية تغيير في النفسية العربية والإسلامية وتعديلها لتتواءم وتتعايش وتتقبل الكيان اليهودي كجزء طبيعي مع حفاظ اليهود الصهاينة بمشروعهم العدواني ،والتسليم بالكيان اليهودي كحقيقة قائمة والاستسلام لإرادته ومخططاته ، ولهذا أصبحت مصطلحات السلام والتعايش مع اليهود مصطلحات تتكرر على مسامعنا ويشدو بها الإعلام صباح مساء .

4- المصطلح الصواب: الحقوق الفلسطينية. المصطلح اليهودي : المطالب الفلسطينية . يصف اليهود الحقوق الفلسطينية بأنها مطالب ، وهم يريدون بهذا تهوين حقوق أهل فلسطين ، فأصبحت بذلك قضية المستوطنات حقاً يهودياً !!، وأصبحت عودة الفلسطينيين إلى أرضهم ووطنهم مطلباً فلسطينيًّا!! ، وأصبحت القدس كعاصمة أبدية حقا يهوديا !!، وحقنا في القدس مطلباً فيه نظر !! ؟ وبعد أن كانت عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم حقاً لا تنازل عنه، أصبحت مطلباً يمكن استبداله بالتعويض .

5- المصطلح الصواب: أرض فلسطين . المصطلح اليهودي : أرض الميعـاد . استخدم اليهود الصهاينة أسطورة "أرض الميعاد " لتأجيج الحماسة الدينية لدي اليهود للانتقال إلى فلسطين انطلاقا من الادعاءات التوراتية التي حرفتها أيديهم ، والتي ترى أن أرض فلسطين ملك لليهود وحدهم، وهدف اليهود من إطلاق هذا المسمى" أرض الميعاد " لتحاشي استخدام مصطلح أرض فلسطين الذي ينسف ادعاءاتهم من أساسها بما يحمله من دلالات على الوجود الإسلامي في فلسطين ،ولإقناع العالم بشرعية الوجود اليهودي على أرض فلسطين .

6- المصطلح الصواب : حائط البراق. المصطلح اليهودي : حائط المبكى . وهو الحائط الذي يقع في الجزء الجنوبي الغربي من جدار المسجد الأقصى المبارك ، ويُطْلِقُ عليه اليهود "حائط المبكى" حيث زعموا أنه الجزء المتبقي من الهيكل المزعوم ، وتأخذ طقوسهم وصلواتهم عنده طابع العويل والنواح على الأمجاد المزعومة . وكان تجمع اليهود حتى عام 1519م قريبا من السور الشرقي للمسجد الأقصى قرب بوابة الرحمة ثم تحولوا إلى السور الغربي !!، والثابت شرعا وقانونا بأن "حائط البراق" جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك .

7- المصطلح الصواب: فلسطـــين المحتلـة. المصطلح اليهودي : يهودا والسامرة والجليل . أطلق اليهود مصطلح " يهودا والسامرة والجليل" على فلسطين لتسويغ عملية الضم ، ولإيجاد تاريخ وثقافة وحضارة لهم على أرض فلسطين ، وطمس المسميات الإسلامية والتاريخية والحضارية والثقافية والعربية لمدن ومناطق فلسطين ، بادعاء أن فلسطين يهودية الأصل ، وأن المسلمين دُخلاء على تلك الأرض ، لتبرير الاحتلال الغاصب بدعوى العودة إلى أرض كانت ملكهم !! ، وأطلقوا عليها أرض الأباء والأجداد !! لتسمية الأشياء بغير اسمها حتى ينسى أصلها .

8- المصطلح الصواب: المحتلـون اليهـود . المصطلح اليهودي : المهاجرون اليهـود . حقيقة ما يطلق عليه اليهود هجرة إنما هو استعمار إحلالي، بمعنى : انتقال كتلة بشرية من مكانها إلى مكان آخر، وطرد السكان الأصليين ، ويعتمد حتى الآن على الهجرة اليهودية لزيادة عددهم في فلسطين لدعم القدرة العسكرية التي تحافظ على ديمومة الاحتلال . والأصح أنهم محتلون مغتصبون ، وفي إطلاق مُسمى "مهاجرون" عليهم إبعادٌ لصفة الاغتصاب والاحتلال لأرض فلسطين وإعطاؤهم شرعية إقامة المستعمرات، وغصب الأراضي، وتوجيه السلاح لحماية ممتلكاتهم المزعومة .

9- المصطلح الصواب: اليهـــود أو الصهاينه. المصطلح اليهودي : الإسرائيليون . تم إطلاق مصطلح إسرائيليين على شتات اليهود المغتصبين لأرض فلسطين بعد إعلان اليهود قيام دولة أسموها " إسرائيل " في 1948م ، حيث يدعي يهود اليوم أنهم من سلالة يعقوب " إسرائيل " عليه السلام وأتباعه، ولهذا سموا كيانهم بإسرائيل ، وإسرائيل عليه السلام يبرأ إلى الله تعالى منهم في الدنيا والآخرة ، قال تعالى : ( ووصى بها إبراهيم بنيه وي! عقوب يا بني إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا وأنتم مسلمون ) فهل اليهود مسلمون ؟ !!. ورَدًّا لمزاعم اليهود فلنطلق عليهم الاسم الجدير بهم ، وهو "اليهود" و "يهود"، والكيان اليهودي ، ونبطل بذلك استغلالهم اسم :" إسرائيل " .

10- المصطلح الصـواب: الجهاد ومقاومـة الاحتلال. المصطلح اليهودي: الإرهاب والعنف الفلسطيني. يصف الإعلام اليهودي مقاومة الاحتلال داخل فلسطين بالإرهاب والعنف لنـزع صفة الشرعية عن تلك المقاومة ونبذها ، وتهييج الإعلام العالمي على كل من يُقاوم الكيان اليهودي المغتصب لأرض فلسطين، بهدف إعطاء اليهود المبرر والذريعة لاستمرار مكائدهم وجرائمهم واعتداءاتهم على المسلمين في فلسطين، وإقصاء المصطلحات والمسميات الجهادية ، لتنحية الإسلام في الصراع على فلسطين ، وتغييب شعيرة الجهاد من واقع الأمة المسلمة، وإخماد كل صوت ينادي باسم الجهاد حتى لا ترتفع راية جهاديةٌ .

11- المصطلح الصـواب : الصراع مـع اليهــود. المصطلح اليهودي : النزاع الفلسطيني الإسرائيلي . يعمل الإعلام اليهودي على إطلاق ألفاظ ومصطلحات تُخَفِّفُ من حدة الصراع والحرب القائمة على أرض فلسطين، وتُضَيِّقُ الأمر بمسألة نزاع لِيٌحَاكي العالم على أن المشكلة ضئيلة يمكن حلها على طاولة المفاوضات !! التي ضيعوا فيها ما تبقى من قضية فلسطين، وأبدلوا فيها الحقائق والخرائط، فبعد أن كانت حرب وجهاد وصراع بين المسلمين واليهود، أصبح صراعاً بين العرب "وإسرائيل"، وأمسى نزاعاً بين السلطة! الفلسطينية والمجرم شارون، وَهُمِّشَ بذلك الدور الإسلامي والعربي .

12- المصطلح الصواب: أسـير فلسطيني. المصطلح اليهودي : معتقل فلسطيني . لطمس جريمة احتلال واغتصاب أرض فلسطين، وطي مصطلحات الحرب وما ينتج عنها من وأسر وقتل، فقد أجاد اليهود في إبعاد وصف "الحرب " للمعركة القائمة بين الفلسطينيين واليهود، فأطلقوا لفظ المعتقلين على الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال، لأخذ الحق في معاملتهم كمجرمين خارجين عن القانون وعدم معاملتهم كأسرى حرب قائمة، وإبعادٌ لصفة الاغتصاب والاحتلال لأرض فلسطين، واعترافٌ بكيانهم وسيادتهم على أرض فلسطين، وإعطاؤُهم مبرر الدفاع وتوجيه السلاح لحماية ما اغتصبوه من أرض وممتلكات.

13- المصطلح الصواب:الاستسلام مقابل السلام. المصطلح اليهودي : الأرض مقابل السلام . حقيقة السلام الذي يريده اليهود وهي الاستسلام الذي يعني قبول العرب والمسلمين بالكيان اليهودي كدولة مستقلة ذات حدود آمنة ، وهذا اعتراف بحقوق اليهود في فلسطين، ولا يخرج هذا السلام المزعوم عن محاولة يهودية لتكريس الاحتلال والاعتراف بالمحتل وإِعطائه الأمن والأمان واستمراره تحت مسميات تتناسب ولغة العصر الحديث . فقالوا " الأرض مقابل السلام " ثم تراجعوا وقالوا " الأمن مقابل السلام " ثم غيروا وبدلوا وقالوا " السلام مقابل السلام !".

14- المصطلح الصواب: العمليات الجهادية أو العمليات الاستشهادية أو العمليات الفدائية. المصطلح اليهودي: العمليات الانتحارية أو العمليات الإرهابية أو التخريبية. يصف اليهود أي مقاومة لكيانهم الغاصب بأوصاف تدل على شنيع الفعل والهدف ، ومن تلك المسميات إطلاق مصطلح عمليات انتحارية ، وعلى منفذيها انتحاريين لما يحمله الانتحار من معنى قتل النفس بسبب مشاكل نفسية أو مالية أو ضجر ويأس المنتحر من الحياة ، وكذلك ينعتونها بالعمليات الجبانة، ووصف منفذها بالجبن ، وذلك لإبعاد دوافع الجهاد والنكاية بالعدو اليهودي الصهيوني الغاصب .

15- المصطلح الصواب : قوات الاحتلال الصهيوني. المصطلح اليهودي : جيش الدفاع الإسرائيلي. استخدم اليهود مصطلحات تُوحي بأن هذا الجيش مدافع عن حقوقه وأرضه وشعبه وتاريخه ومقدساته ، وذلك لإبعاد صفة الحربية والاغتصاب، ولإعطائه شرعية دولية لممارساته العدوانية على أرض وشعب فلسطين ، والواقع أن الجيش اليهودي جيش احتلال، وجيش اغتصاب، وقتل وتشريد، وجيش إرهاب، وجيش للمحافظة على ديمومة الاحتلال بقوة السلاح، فأصبح الجيش هو الشعب لهذا الكيان الذي عمل على عسكرة المجتمع وحشده وتعبئته وتهيئته للدفاع عن نفسه والحفاظ على وجوده .

16- المصطلح الصواب : المغتصـبون اليهود. المصطلح اليهودي : المستوطنـون اليهود. المستوطن في اللغة هو الذي يتخذ الأرض وطنًا له ، والحال في فلسطين أن اليهود أخذوا الأرض غصبًا وقهراً ، فهم "مغتصبون" ، فإطلاق اليهود لمصطلح " مستوطنون" على أولئك المغتصبين لأرض فلسطين، فيه الكثيرُ من التلطيف والتسمية الحسنة ، وحقيقتهم أنهم أتوا إلى أرض فلسطين محاربين مغتصبين ، وطردوا أهل فلسطين، واحتلوا مساكنهم ! وممتلكاتهم ، فكانوا هم الأداة التي حقق قادة اليهود بها حلمهم من إحلال شتات اليهود مكان شعب فلسطين، وحتى تسمى الأشياء بأسمائها فالأصح أن يطلق على هؤلاء "المغتصبون"، "فالمستوطنون" هم "مغتصبون" ، "والمستوطن" هو "مغتصب ".

17- المصطلح الصواب: المستعمرات اليهوديـة او المغتصبات الصهيونية. المصطلح اليهودي : المستوطنات الإسرائيلية . المستعمرة تعني الاستيلاء على الأرض، وطرد أهلها منها، والتمتع بخيراتها، وإحلال المغتصب مكان أصحاب الأرض، وإطلاق كلمة المستوطنات بدلاً من المستعمرات فيه مخالطة أو مغالطة كبيرة ، وتحسين صورة تلك المستعمرات وسكانها من اليهود الغاصبين ، فتلك المستعمرات ما هي إلا مشروع عسكري بالدرجة الأولى ، قام بإحلال الكتلة البشرية اليهودية الصهيونية محل أهل فلسطين ، ولهذا فهو استعمار إحلالي.

18- المصطلح الصواب : جبل بيت المقدس. المصطلح اليهـودي : جبل الهيكـل . وهي الهضبة المقام عليها المسجد الأقصى ومسجد قُبة الصخرة والأوقاف الإسلامية، ويقال لها أيضا "جبل موريا" و" جبل بيت المقدس "، ويزعم اليهود أن تلك البقعة قد شيد عليها الهيكلان الأول والثاني، فلهذا يدّعون القداسة الخاصة لها، فأطلق اليهود ذلك المسمى ليتجنبوا تسمية البقعة التي عليها المسجد الأقصى " بجبل بيت المقدس " أو " المسجد الأقصى" فيطلقون عليها جبل الهيكل، وذلك لربط تلك البقعة بالمصطلحات التوارية القديمة، والزعم أن لتلك البقعة جذورا تاريخ! ية يهودية.

19- المصطلح الصواب : المسجد الأقصى . المصطلح اليهودي : هيكل سليمان . يزعم اليهود أن المسلمين بنوا المسجد الأقصى مكان المعبد الذي يعتقدون أن سليمان "عليه السلام" قد بناه ، ولهذا يُطْلِقون على البقعة المقام عليها المسجد الأقصى "هيكل سليمان "، وذلك للتهيئة والعمل لهدم المسجد الأقصى ، وبناء هيكلهم المزعوم على أنقاضه ، فعلى الرغم من التناقض الشديد عند اليهود وعدم اتفاقهم حول شكل الهيكل وموقعه إلا أنهم متفقون جميعاً على هدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم . والثابت في مصادرنا الإسلامية إن ما قام به سليمان عليه السلام في بي! ت المقدس ، ليس بناء لهيكل وإنما هو تجديد للمسجد الأقصى المبارك .

20- المصطلح الصواب : القدس الشريف المصطلح اليهودي : مـدينـة داود يطلق اليهود مصطلح مدينة داود على القدس لترسخ في الأذهان أن مدينة القدس مدينة يهودية بناها الملك داود – حيث يعتقد اليهود أن داود عليه السلام ملكا وليس نبيا – فيزعمون أنها القدس لم تُعرف إلا بعد داود عيه السلام ، وان تاريخ الحضارة فيها 3000 سنة ، وبذلك يسقطون 2000 سنة حيث يقدر تاريخ القدس بـ 5000 سنة منذ أن سكنها اليبوسيون العرب الذين هم بطن من الكنعانيين، الذين بنوا فيها مدينة عريقة وحضارة لا يمكن تجاهلها .

21- الصـــــواب : المصلى المـرواني المصطلح اليهودي : اسطبلات سليمان استخدم الصليبيون المصطلحات والتعابير التوراتية المحرفة في إطلاقهم تسمية " اسطبلات سليمان " على التسوية الشرقية للمسجد الأقصى ( المصلى المرواني ) ، استنادا للتنبؤات المفتراة التي ألحقوها بالعهد القديم التوراة ، وذلك ليعتقد الكثير من الناس أن هذا المكان من بناء نبي الله سليمان عليه السلام ، وهذا من التلبيس والدَّس الذي إستعمله اليهود واستفادوا منه ، حتى تُنْسَبَ لهم فيما بعد لتكون شاهدا على وجودهم! على هذه البقعة ، والصحيح أن التسوية الشرقية للمسجد الأقصى ( المصلى المرواني ) من بناء الأمويين كما أثبت أهل الآثار .

22- المصطلح الصواب : صخرة بيت المقدس . المصطلح اليهودي : قُـدْس الأقـداس . يزعم اليهود أن " قدس الأقداس " هي أقدس بقعه في المعبد المزعوم ، وتقع في وسط الهيكل حسب زعمهم ، ويحددها بعض الحاخامات بأنها صخرة بيت المقدس المبني عليها مسجد قبة الصخرة . وإطلاق مصطلح " قدس الأقداس " على تلك البقعة يهدف لربط تلك الصخرة الموجودة داخل أسوار المسجد الأقصى - والتي هي جزءٌ لا يتجزأ من المسجد الأقصى - بالهيكل المزعوم وبالمصطلحات اليهودية، ولعله لذلك السبب يُسَلَّطُ الإعلام اليهو! دي والغربي الضوء على قبة الصخرة ، وكأنها هي فقط المسجد الأقصى.

23- المصطلح الصـواب: البلـدة القديمـة. المصطلح اليهودي: الحـوض المقـدس، وهو مصطلح حديث جداً يُقْصَدُ به المنطقة التي تقع داخل أسوار مدينة القدس القديمة والتي فيها المقدسات والأوقاف الإسلامية، وكذلك كنيسة القيامة، واقترن هذا المسمى مع الدعوة لسيادة مشتركة على تلك البقعة والتي تمثل البلدة القديمة لنـزع الصفة الإسلامية عنها، والاعتراف بأن لليهود مقدسات في البلدة القديمة وجبل بيت المقدس، بل وحق في المسجد الأقصى المبارك والقدس، ويهدفون من وراء ذلك صَهْرَ المسلمين معهم في دائرة الحقوق في المقدسات فلا ولاء ولا براء، ولا جهاد ولا قتال لاسترداد المسجد الأقصى من أيدي اليهود الغاصبين .

24- المصطلح الصواب : القدس المحتلة . المصطلح اليهودي : القدس الكُبْرَى . يطلق اليهود مصطلح القدس الكبرى والقدس الموحدة للدلالة على شرقي القدس وغربيها ومساحات أخرى تتسع يوماً بعد يوم بفضل الخطط الاستعمارية لتوسيع القدس لصُنْعَ هويةٍ للمدينة تنمحي معها معالمها وهويتها الإسلامية ، ويهدف مشروع القدس الكبرى تطويق الأحياء العربية في المدينة القديمة وفصلها عن الأحياء العربية القائمة خارج السور، فالقدس المحتلة صارت القدس الموحدة عند اليهود باعتبار أنها مقسمة، فجاء كيانهم الغاصب فوحدها ! وذلك لتغييب مصطلح "القدس العربية" أو "القدس الإسلامية ".

25- المصطلح الصواب : حارة المغاربة وحارة الشرف . المصطلح اليهـودي : حـارة اليهـود . كان أول عمل قام به اليهود بعد احتلالهم مدينة القدس سنة 1387هـ ( 1967 م) هو الاستيلاء على حائط البراق، ودمروا حارة المغاربة، وتم تسويتها بالأرض بعد أربعة أيام من احتلال القدس، وبذلك دفنت جرافات اليهود تاريخ حارة وقفية إسلامية. وحارة الشرف حي كان يقطنه المسلمون في البلدة القديمة في مدينة القدس، ويقع بجوار حارة المغاربة حيث قام اليهود، بطرد أهلها عند احتلالها في سنة 1967 م، وأسكنوا فيها اليهود، وأدخلوها ضمن ما أسموها حارتهم !!

26- المصطلح الصـواب: أسطورة المحرقة النازيـة.المصطلح اليهودي: المحرقة الكبرى " الهولوكست"، من القضايا التي أحسن الإعلام اليهودي استغلالها لابتزاز الشعوب والدول الأوربية (محرقة الهولوكوست الكبرى) حيث يزعمون أن هتلر والنازية قد قاما بإعدام ستة ملايين يهودي بغرف الغاز حرقاً، لغرس عقدة الإحساس بالذنب لدى شعوب العالم وقادتهم، وليستمر استثمار ملف المحرقة للأجيال اليهودية القادمة، ونجحوا بذلك في كسب تعاطف العالم مع كيانهم الغاصب لأرض فلسطين، واستغلت للتغطية على المذابح وأشكال الإبادة والممارسات التي يرتكبها اليهود الغاصبين لأرض فلسطين .

27- المصطلح الصواب :المجلس النيابي للكيان اليهودي. المصطلح اليهـودي : الكنيست الإسرائيلي . أطلق اليهود مصطلح " الكنيست الإسرائيلي" على – المجلس النيابي - ولهذه التسمية مرجعية دينية يهودية فالكنيست كاسم مأخوذ من لفظ " هكنيست هغدولا" أي "المجلس الأكبر" الذي يزعمون أنه كان بمثابة الهيئة التشريعية لليهود في بداية عصر الهيكل الثاني .وبهذا اللفظ يحاول اليهود ربط البرلمان اليهودي كهيئة تشريعية يهودية " بالهيكل المزعوم" ، وبالألفاظ ذات المرجعية الدينية لربط اليهود بتلك الأرض ، ونزع الصفة الإسلامية عنها .

28- المصطلح الصواب : حرب عام 1967م. المصطلح اليهودي: حرب الأيام الستة. أطلق اليهود على حرب سنة 1967م والتي فيها تم احتلال القدس كاملة ،وكذلك الجولان وقطاع غزة والضفة الغربية وسيناء " حرب الأيام الستة " ، لأنهم يشبهونها بفعل نبي الله يوشع عليه السلام عندما شَنَّ حرب الستة أيام على أعدائه ، وظل يحاربهم حتى حل مساء الجمعة، فطلب من الله أن يُؤَخِّرَ غروب ذلك اليوم، حتى يُجْهِزَ على أعدائه قبل أن يبدأ يوم السبت . فتلك المصطلحات صناعة وصياغة يهودية ، لتبرير الحروب التي خاضها اليهود لسلب أرض فلسطين، وإعطاء القدسية لتلك الحروب حيث انطلقت من مبادئ دينية توراتية .

29- المصطلح الصواب : النجمة السداسية . المصطلح اليهودي : نجمـة داود. من الخطأ إطلاق مسمى " نجمة داود " على " النجمة السداسية "، لأن نسبتها إلى نبي الله داود عليه السلام ليس له أصل في المصادر التاريخية ، ولا حتى اليهودية منها ، فتلك النجمة التي تُذكرنا بالحرب والدمار والقتل والشر نتنـزه أن تنسب إلى نبي من أنبياء الله تعالى ، الذي أقام الدين والعدل والأمان ، ولإضفاء الصبغة التوراتية عليها زعموا : " أن خاتم سليمان كان محفوراً بنجمة سداسية رمزا للسيادة على الشياطين " ، وأنها كانت محفورة على درع الملك داود ، ولذلك أطلقوا عليها نجمة داود ، وكل ذلك أبطله وشَكك به اليهود أنفسُهم .

30- المصطلح الصواب: أهل فلسطين المحتلة عام 48. المصطلح اليهودي: عرب إسرائيل أو عرب الداخل. من الخطأ إطلاق مسمى " عرب إسرائيل أو عرب الداخل على أهل فلسطين الأصليين لأن اليهود يريدون بذلك جعل أهل فلسطين الأصليين جزء من الكيان الصهيوني وأنهم أقلية وينطبق عليهم ما ينطبق على الأقليات.

31- المصطلح الصواب: خط الهدنة عام 67 . المصطلح اليهودي: حدود قطاع غزة يفرق الصهاينة في خطابهم بين قطاع غزة والضفة الغربية من حيث أنهم لا يعتبرون غزة جزءاً من كيانهم بينما يعتبرون الضفة الغربية التي يسمونها يهودا والسامرة جزءاً من كيانهم.

32- المصطلح الصواب: فلسطين المحتلة عام 48 المصطلح اليهودي: الخط الأخضر

ولا شك أن تلك المصطلحات اليهودية المسمومة والمتجددة والتي سُقناها على سبيل المثال لا على سبيل الحصر، دخلت كل بيت، وفي آذان كل سامع عبر وسائل الإعلام المختلفة، وللأسف فقد اعتدنا سماعها، وتكررها ألسنتنا من غير قصد، ولكننا مع الإصرار على العودة إلى المصطلحات الصحيحة، والتحذير من المقاصد اليهودية فإننا يقينا "بمشيئة الله تعالى" سنعتاد المسميات والمصطلحات الصحيحة التي تلتزم بالثوابت الإسلامية والعربية الأصيلة، والحمد لله فإن الحق الشرعي والتاريخي للمسلمين في فلسطين والقدس لا يمكن لليهود مهما قدّموا من مصطلحات ومزاعم، أو أقدموا على عمليات التهويد أن ينزعوه منا شرعا وتاريخا لأن ثبوت الحق لأهله، لا تزلزله ادعاءات اليهود لُصوصِ الأرض والتاريخ

طائر الفينيق
العضو المنتدب للأدارة
العضو المنتدب للأدارة

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 9866
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

رد: جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS

مُساهمة من طرف طائر الفينيق في الخميس فبراير 09, 2012 12:34 pm

كشفت مصادر في الخرطوم أن الرئيس التشادي الذي تجاوز عمره الـ50 عاماً، دفع مهراً قدره 26 مليون دولار لكريمة الشيخ موسى هلال، بواقع 25 مليون دولار لوالد العروس، ومليون دولار للعروس في صورة ذهب ومجوهرات ثمينة وشيلة العروس، في زيجة أثارت جدلاً كبيراً في السودان وتشاد على حد سواء. وكانت صحف الخرطوم قد تحدثت عن خطط تقودها سيدة تشاد الأولى (هندا) لإفشال زيجة ديبي، الذي تميز بتعدد الزوجات. وتأجلت مراسم الزواج أكثر من مرة، بسبب أنباء تتحدث عن اعتراضات ونصائح من قبل أسرة الرئيس التشادي، نصحته بإلغاء زواجه من كريمة هلال، بحجة أن والد العروس مطلوب من المحكمة الجنائية الدولية، وربما تُدخل المصاهرة تشاد في مشكلات مع المحكمة الجنائية التي ستطالب تشاد بتسليمه لها كلما زارها، مؤكدين أنهم لن يستطيعوا تسليمه، باعتبار أنه صهرهم. ومن أسباب المطالبة بإلغاء الزواج أيضاً، اتهام بعض زعماء القبائل التشادية الشيخ موسى هلال بإدارة ما يعرف بـ«الجنجويد» في دارفور، الأمر الذي سيدخل
تشاد في احتجاج من بعض القبائل، التي تعتبر أن لزعيم المحاميد دوراً في تأجيج الصراع بدارفور. وخرج والد العروس موسى هلال، عن صمته ليرد على من يتهمه بـ«بيع» ابنته من أجل الملايين، خصوصاً أن ديبي تجاوز الـ،50 وهي لاتزال في العشرينات، مؤكدا أن الأمر له جانب اجتماعي فقط، وليس له أي بعد سياسي، قائلاً: «نحن في دارفور أو في المناطق الطرفية نتداخل ونتصاهر، وهذه طبيعة الحياة في أي منطقة». ونفت (أماني) التي تخرجت في جامعة الرباط الوطني بالخرطوم، إجبارها على الزواج من ديبي، قائلة «لم يجبرني أحد على هذه الزيجة، فلسنا في العصر الحجري، أنا فتاة جامعية ومتعلمة وواعية، وأعلم جيداً ما يدور حولي». وكشفت العروس عن أنها تتابع وتقرأ كل الكلام الذي كتب عنها في الصحف وعلى الإنترنت.
وعن تفاصيل لقائها الأول بالرئيس التشادي، قالت: «زارنا الرئيس ديبي في منزل والدي، وجلست معه برفقة والدتي، وتحدثت إليه، بعدها استخرت الله مرة أخرى، حتى أبلغت والدي بالموافقة، ولا أظن أن والدي بحاجة لأموال لكي يقوم ببيعي، كما يقولون، فأنا لست سلعة لأباع وأشترى، بل إنسانة واعية بالقدر الذي يجعلني أفهم أبعاداً كثيرة عن عادات وتقاليد أهلي، والمصاهرة والتداخل بين القبائل، ونبذ القبلية، والتواصل والامتداد، كما أنه زواج على سنة الله ورسوله، وليس صفقة يفترض أن يتربح منها أحد الأطراف، كما يقول من لا يعقلون ويتدخلون في شؤوننا الخاصة». وكان ديبي قد تقدم لخطبتها خلال زيارته الأخيرة للخرطوم في نوفمبر الماضي. وينتمي الرئيس الشادي إلى قبيلة الزغاوة، وهي قبيلة إفريقية ينتشر أفرادها بين السودان وتشاد، وتتهم بأنها مثلت الثقل الاساسي لحركات دارفور المتمردة، وظلّ ديبي يدعم هذه الحركات حتى عام ،2009 عندما وقّعت الحكومة السودانية معه اتفاقا نص على نشر قوات مشتركة للبلدين على حدودهما.
تجدر الإشارة إلى أن الرئيس ديبي يُعرف بتعدد الزيجات، لأغراض وأهداف مختلفة، حيث تزوج خلال مسيرته 13 امرأة، لكن الراجح أن للرجل ثلاث زوجات في عصمته، هن «زينة»، و«حليمة» أم أولاده، وهاتان الزوجتان لم تعرف لهما أنشطة سياسية أو اجتماعية، وعلى ما يبدو أنهما مشغولتان بتربية أبناء الرئيس، الذين يقدر عددهم بأكثر من 12 ابناً وابنة. أما زوجته الثالثة، وهي التي يطلق عليها سيدة تشاد الأولى، فهي هندا عقيل من مواليد عام ،1977 وتنتمي إلى قبيلة الرزيقات العربية في تشاد، درست إدارة الأعمال في المغرب، إضافة إلى الدراسة في فرنسا ومونتريال بكندا، التقاها ديبي للمرة الأولى في أكتوبر ،2004 وتزوجها في خريف ،2006 فهي سيدة مثقفة وقوية الشخصية، وقد استطاعت السيدة «هندا»، التي دأبت على ارتداء الثوب السوداني المنتشر في تشاد، على الظهور المتكرر مع زوجها في المناسبات العامة، كما أنها تتقلد منصب سكرتيرة الرئيس، وتعتني بالشؤون الخاصة به، وتتابع كل الأمور الخاصة به وبالقصر، وقد لعبت العديد من الأدوار السياسية، لعل أبرزها قيامها بإلقاء كلمة نيابة عن الرئيس أمام قادة الاتحاد الإفريقي، وقال عنها ديبي إنها تقدم له المشورة في كل قرار يتخذه.


    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 10:44 pm