شبكة القدس العربية Palestinian Jerusalem

لاقتراحاتكم تجدونا على الفيس بوك facebook ( مملكة بائع الورد للشعر والخواطر ) https://www.facebook.com/roseking2013

المواضيع الأخيرة

» يا ارضا عشقنا تربها الغالي
الإثنين أبريل 02, 2018 5:46 am من طرف هديل الحمام

» أوتار وترانيم وطنية فلسطينية مدينة وقصيدة . . .إهداء هديل الحمام
الأحد أبريل 01, 2018 8:55 am من طرف هديل الحمام

» يمهل العاصي - الشاعر : عطا سليمان رموني
الأربعاء يناير 31, 2018 6:52 pm من طرف عطا سليمان رموني

» الا بذكر الله تطمئن القلوب - الشاعر : عطا سليمان رموني
الأربعاء يناير 17, 2018 6:43 pm من طرف عطا سليمان رموني

» تاجر مع الله - عطا سليمان رموني
الجمعة سبتمبر 29, 2017 12:31 am من طرف عطا سليمان رموني

» العام الهجري الجديد - عطا سليمان رموني
الجمعة سبتمبر 22, 2017 8:17 am من طرف عطا سليمان رموني

» ابن الاصل - عطا سليمان رموني
الجمعة سبتمبر 08, 2017 12:47 am من طرف عطا سليمان رموني

» الدعاء عبادة - عطا سليمان رموني
السبت أغسطس 26, 2017 11:53 am من طرف عطا سليمان رموني

» الاجازة الصيفية - عطا سليمان رموني
الأربعاء يونيو 21, 2017 12:37 pm من طرف عطا سليمان رموني

» الجاهل عدو لنفسه - عطا سليمان رموني
الجمعة يونيو 16, 2017 12:18 pm من طرف عطا سليمان رموني

» الدنيا بستان - عطا سليمان رموني
الجمعة يونيو 09, 2017 6:52 pm من طرف عطا سليمان رموني

» فوائد المشي - عطا سليمان رموني
السبت يونيو 03, 2017 7:31 am من طرف عطا سليمان رموني

» زمان قاتم - عطا سليمان رموني
الخميس مايو 25, 2017 10:08 am من طرف عطا سليمان رموني

» المشآؤون الى المساجد - عطا سليمان رموني
الخميس مايو 25, 2017 10:06 am من طرف عطا سليمان رموني

» مذكرات هديل الحمام
الخميس مايو 18, 2017 8:58 pm من طرف هديل الحمام

تصويت

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 51 بتاريخ الجمعة يوليو 06, 2012 11:15 am

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 15451 مساهمة في هذا المنتدى في 4673 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 1202 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو ivayojki فمرحباً به.

Like/Tweet/+1


مذكرات هديل الحمام

شاطر
avatar
هديل الحمام
الأدارة العامة
الأدارة العامة

عدد المساهمات : 3665
نقاط : 5732
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

مذكرات هديل الحمام

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الأحد مايو 14, 2017 7:52 am

نحن لم نتعلم حب الوطن الا في مدارس الفتح وعشقنا حبها من عشقنا لقادتها الله يرحم ارواحهم الطهاهرة ويحفظ رئيسنا ابو مازن 
وهذا دم ابناء الفتح على كوفيتي
نروي سنابل القمح ولا نرضى ان نعيش انذال
نعيش خلف القضبان ابطال
شامخين كالنخل في سفوح الجبال
وان رحلنا نرحل كالاسود رجال الف مبروك
هديل الحمام
avatar
هديل الحمام
الأدارة العامة
الأدارة العامة

عدد المساهمات : 3665
نقاط : 5732
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: مذكرات هديل الحمام

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الأحد مايو 14, 2017 7:53 am

عندما يأتى الشتاء 
بهوائه البارد يحرك ستائرى
اشعر انى طفلة صغيرة 
تنتظر ابيها بكيس الحلوى فى المساااااء
وفي كلماته ألحان الحب
يعزفها من أجلى
لتسمعه البلابل فى الفضاء
واكتشف انى مازلت طفله
تضحك كأزهار الحديقة للضياء
فيا زهر الربيع فى شرفتى
وصوت البلابل فى غرفتى
ورائحه الهيل فى قهوتى
انى اتنفس حب وطني وارسمه طريقا لخطوتى
واعزف همس العشاق الثائر لحنا ودستورا لدولتى 
مساكم عزه وشموخ
هديل الحمام





avatar
هديل الحمام
الأدارة العامة
الأدارة العامة

عدد المساهمات : 3665
نقاط : 5732
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: مذكرات هديل الحمام

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الأحد مايو 14, 2017 7:54 am

الوطن كلمة كبيرة في قلوبنا
وعزيز علينا لانه الحضن الدافئ والحنون
برغم الغربة والشتات
والأهم هو أن الواحد يكون عنده أخلاص وحب للوطن وأنا أرفع تحية لدولة فلسطين وقائدها العظيم
شعباً وحكومة بسبب التلاحم والمحبة بين كل المواطنين من جميع الطبقات وهذا ما يميز هذا الدولة الرائعة بشعبها وقيمها واْخلاقها ومبادئها
وطني حبيبي وطني الغالي و النجم العالي وطني شعله مضيئه كلمه جريئه وطني ينتمي له كل انسان حر وشريف
ما في احلى من الوطن والوطنيه
لان
الإنسان بلا أرض بلا وطن بلا انتماء بلا قيمه
لاْن الوطن هو الحضن الدافي الذي يجمعنا على ثراه الغالي
هو الاْم الحنونه التي ارضعتنا حب الوطن
لتكن قلوبكم كصدفة ببحر لا تحمل سوى لؤلؤة واحدة هي حب الله
والوطن والقائد العظيم
هديل الحمام
avatar
هديل الحمام
الأدارة العامة
الأدارة العامة

عدد المساهمات : 3665
نقاط : 5732
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: مذكرات هديل الحمام

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الأحد مايو 14, 2017 7:54 am

فلسطين الحبيبه نحن نتالم لالمك
ونموت فداء ترباك ونعشق الجوع لاجلك
يا ايتها الام الحانيه علميهم كيف يكون الصمود مع الجوع
علميهم كيف الحب يحيا من بين انقاض البشر
حبيبتى فلسطين لا نريد من البشر شيئا فقط ابتعدو عنا
فنحن قادرون بصمودنا ان نزرع الورد بين جراح الوطن رغم الاشواك
هديل الحمام
avatar
هديل الحمام
الأدارة العامة
الأدارة العامة

عدد المساهمات : 3665
نقاط : 5732
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: مذكرات هديل الحمام

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الأحد مايو 14, 2017 7:59 am

فلسطين تتحدث عن نفسها

مرحبا بكل الفراشات الغاليات والطيور
احب ان اعرفكم عن نفسى
انا اسمى فلسطين
قبل ان احدثكم عن معلوماتى الشخصية
هل رأيتم صورتى قبل ان اشوة؟؟
لا شك كنت رائعة الجمال
ولكن اعداء الله شوهونى واخفو حقيقة جمالى عن كل الاجيال الجديدة
ولا شك ايضا ان القلة القليلة هم من يتذكرون ملامحى
دعونى اريكم كم رائعة انا
هديل الحمام





avatar
هديل الحمام
الأدارة العامة
الأدارة العامة

عدد المساهمات : 3665
نقاط : 5732
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: مذكرات هديل الحمام

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الأحد مايو 14, 2017 8:02 am

فلسطين الحبيبه نحن نتالم لالمك
ونموت فداء ترباك ونعشق الجوع لاجلك
يا ايتها الام الحانيه علميهم كيف يكون الصمود مع الجوع
علميهم كيف الحب يحيا من بين انقاض البشر
حبيبتى فلسطين لا نريد من البشر شيئا فقط ابتعدو عنا
فنحن قادرون بصمودنا ان نزرع الورد بين جراح الوطن رغم الاشواك
هديل الحمام
avatar
هديل الحمام
الأدارة العامة
الأدارة العامة

عدد المساهمات : 3665
نقاط : 5732
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: مذكرات هديل الحمام

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الأحد مايو 14, 2017 8:04 am

عذرا فلسطين
نحن لأرضك عاشقين
قم وناضل
واترك الدنيــــا وغـــادر
انت خلقت
لكى تبقـــى شهيدا تنور المقابـــر
انت من صنـــاع نهضتنـــا
فحـــــــاذر
ان القعود صـار من الكبـــــائر
نحن لأرضك عاشقين
يا فلسطين
يا اهلنا في الوطن العربي
نحن اخوانكم
واشلائكم اشلائنا
ودمائكم هي دمائنا
اعذرونا يا اْهلنا
لا اْعرف
انبكيكم أم تبكونا
نبكي حالكم أم حالنا
فيا أهل الدنيا أجيبونا
أحالهم خير أم حالنا
 هديل الحمام
avatar
هديل الحمام
الأدارة العامة
الأدارة العامة

عدد المساهمات : 3665
نقاط : 5732
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: مذكرات هديل الحمام

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الأحد مايو 14, 2017 8:06 am

لاْجلك
سأكتب على صدور الغزاة..
أدمى كلماتي
سأجعل كل أجزائي
قنابل تغتال الغازي
سأمحو سجل ميلادي
وسأكتب لأجل فلسطين أنفاسي
أولادي.. وكل أقلامي
لك.. يا قدس..
يا أرض الأنبياءِ..
يا حبيبة الملائكةِ
أهب كلَّ حياتي..
 هديل الحمام
avatar
هديل الحمام
الأدارة العامة
الأدارة العامة

عدد المساهمات : 3665
نقاط : 5732
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: مذكرات هديل الحمام

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الأحد مايو 14, 2017 8:06 am

فتح نبض فلسطين
يوم دخل التاريخ من أوسع أبوابه وترسخ في عقول وضمائر كل طلاب الحرية والاستقلال محلياً وإقليمياً ودولياً

لأنه اليوم الذي انطلقت فيه الرصاصة الأولى من بندقية فلسطينية في ثورتنا الوليدة من فلسطين نحو الهدف وفي الاتجاه الصحيح ولأنها عززت حقيقة أن الشعب الفلسطيني موجود وأن نسيانه قد ولى زمنه وترك ملفاته على أرفف المحافل العربية والدولية إلى مالا نهاية حسب تقديرات أقطاب السياسة في ذلك الوقت الذين يفرضون ما يريدون على الآخرين خدمة لمصالحهم واستجابة إلى أمزجتهم ولأنهم لا يريدون أن تقوم للمنطقة العربية قائمة ولأنهم زرعوا على أرضنا الكيان الصهيوني وفي قلب الأمة العربية حتى تبقى مجزأة منقسمة على بعضها مقطعة أوصالها.

ولم تكن في يوم في الأيام أحزابنا الفلسطينية الداعية للنضال السلبي قادرة على استيعاب أن مواجهة مثل هذا الاستعمار الاستيطاني المميز في سلبه الأرض والحرية وتهجير شعب بكامله يستجيب لهذا النضال.
.

فكرامة الإنسان الفلسطيني فرضتها فتح وبندقيتها العاصفة على الشارع العربي والدولي فكانت فيها جامعتها العربية المقاتلة وكانت داخلها في كل بلاد العالم المحبة للسلام والحرية كانت الأمم المتحدة بدون الخمسة العظام وبدون الفيتو القاتل المنحاز لإسرائيل.
فيا فتح التي أصدرت بياناتك العاصفة والتي تعلنين عن عملياتك المدوية ضد المحتل تتدافع طوابير المتطوعين إليك وما أكثرهم من التحق بك وكثر من ترك أحزابه ضارباً بكل الشعارت والتعبويات البعيدة عن درب الكفاح المسلح وحرب الشعب طويلة الأمد لينال شرف الانتماء إليك.

كانت اناشيدك تثلج الصدور وترفع المعنويات وهي كالضوء للفراشات في ظلمة الليل ينشدك المتطوعون الفدائيون وهم ينشدون أناشيدك.

أنا أبن فتح ما هتفت لغيرها ولجيشها المقدام صانع ثورتي

فهي التي صنعت لشعبي ثورة وهي التي شقت طريق العزة
فوفاء فتح لشهدائها المتمسك بشيمها النبيلة بالبعد عن المظاهر والهيات وعدم التشيع والتحزب والزهو بالانضباط والالتزام التنظيمي.

وفتح في ذكراها 50تناشدكم بأصوات شهدائها وجرحاها وأسراها أن تعيدوا لها زهوها ونضرتها حتى تبقى قوية لتنهار على عتباتها كل المؤامرات وجحافل الغزاة ويبقى الحصن قوياً طالما الفتح عموداً فقرياً للثورة سليماً غير مصابٍ بالدسك وحتى لا يحصل لنا ما حصل في ثورة السندنستا في نيكارغوا.

ولنتعلم من بعضنا العطاء والفداء ونؤكد شعارنا الثورة لمن سبق وصدق ولنبعد من صفوفنا الذين ينطبق عليهم المثل "حلو اللسان قليل الإحسان انتصر على أبو الأفعال:

عشت يا فتح عطاءً و فداءً وطليعة النضال وعاش قائدك ورئيسك، وخسئ الأعداء.

وأنها لثورة حتى النصر
ورحم اللة قائد الفتح المغوار

هديل الحمام
avatar
هديل الحمام
الأدارة العامة
الأدارة العامة

عدد المساهمات : 3665
نقاط : 5732
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: مذكرات هديل الحمام

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الأحد مايو 14, 2017 8:17 am

صباح الخير يا وطني يا جوهرة الدنيا ، يا لؤلؤة الأرض يا ريحانة الأقطار ، يا ينبوع أمل العالم 0 تعجز الكلمات أن تعبر ، لا تساعدني الأفكار أن تحكي ، يعجز قلمي أن يخط بمكانتك ومجدك وعلو منزلك يا وطني
كم هو مؤلم ومؤسف العدر على ربيعك الاْحضر
الغرب استغل سذاجة العرب وزرع سمومه القاتلة وهاهو الان يتفرج عليهم وهم يتناحرون فيما بينهم
فو اسفاه على عرب اليوم دمائهم اصبحت تراق فعلا انه زمن العجائب
هديل الحمام




avatar
هديل الحمام
الأدارة العامة
الأدارة العامة

عدد المساهمات : 3665
نقاط : 5732
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: مذكرات هديل الحمام

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الأحد مايو 14, 2017 8:38 am

يسالوني من اين انت
اْيتها الفتاه
انا يا اْخي
مسلمة عربية
اعشق الوطن
لامن تونس ولا جزائرية
لامن مصر ولا عراقية
لا من لبنان ولا سورية
انا بنت كنعان واصولي عربية
عشقت الوطن وابحث عن
الحرية
وجدتها مغتصبة على الارصفة
العربية
سئمت من عروبتي
لانني بنت فلسطين عاشقة
الكوفية
هديل الحمام





avatar
هديل الحمام
الأدارة العامة
الأدارة العامة

عدد المساهمات : 3665
نقاط : 5732
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: مذكرات هديل الحمام

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الخميس مايو 18, 2017 8:58 pm

نجوع ولا نركع لاجلك يا فلسطين اخترنا ان نرحل صقورا شامخين لنشعل نور الحرية بصمودنا وثباتنا بامعائنا الخاوية لكم الحرية اسرانا البواسل
كانت زهرة حمراء تسر الناظرين...
لا تمل العين مرآهاه..
عبق أريجها يملئ المكان..
ولكنها... أصبحت غير ذلك..
خسارة وألف ألف خساااااارة...
تساقطت أوراقها..واحدة تلو الأخرى...
ولونها بدأ بالشحوب...
وريحها ما عاد زكيا مثل سابق عهده..
نعم إنها زهرة الحياء.
هديل الحمام

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت مايو 26, 2018 1:13 pm