شبكة القدس العربية Palestinian Jerusalem

لاقتراحاتكم تجدونا على الفيس بوك facebook ( مملكة بائع الورد للشعر والخواطر ) https://www.facebook.com/roseking2013

المواضيع الأخيرة

» العافين عن الناس . عطا سليمان رموني
الخميس ديسمبر 01, 2016 7:21 pm من طرف عطا سليمان رموني

» غرسوا فأكلنا . عطا سليمان رموني
الإثنين نوفمبر 28, 2016 7:49 am من طرف عطا سليمان رموني

» الشموخ . عطا سليمان رموني
الإثنين نوفمبر 14, 2016 9:00 am من طرف عطا سليمان رموني

» لا شيء أصعب من أن ترى شخص يأخذ مكانك في قلب من تحب
السبت نوفمبر 12, 2016 9:11 am من طرف أبو مجاهد

» الأخت أولى بالصِّلَة.عطا سليمان رموني
السبت نوفمبر 05, 2016 10:19 am من طرف عطا سليمان رموني

» آداب المسجد . عطا سليمان رموني
الإثنين أكتوبر 31, 2016 10:50 am من طرف عطا سليمان رموني

» انصر اخاك . عطا سليمان رموني
الخميس أكتوبر 27, 2016 6:21 am من طرف عطا سليمان رموني

» ردا على رائعة الشاعر الكبير عاصم شعبان ( ابو الحب ) / د. لطفي الياسيني
الإثنين أكتوبر 24, 2016 12:24 am من طرف طائر الفينيق

» أركان الإيمان . عطا سليمان رموني
الجمعة أكتوبر 21, 2016 12:18 am من طرف عطا سليمان رموني

» عتاب صديق . عطا سليمان رموني
الجمعة أكتوبر 14, 2016 3:01 am من طرف عطا سليمان رموني

» نحن في الدنيا ضيوف . عطا سليمان رموني
السبت أكتوبر 08, 2016 12:27 am من طرف عطا سليمان رموني

» عليك بالصاحب الوفي . عطا سليمان رموني
الأحد أكتوبر 02, 2016 11:15 pm من طرف عطا سليمان رموني

» لروح الشهيد ياسر حمدونة
الثلاثاء سبتمبر 27, 2016 9:49 am من طرف أبو مجاهد

» هذه الدنيا تجارة . عطا سليمان رموني
السبت سبتمبر 24, 2016 10:29 am من طرف عطا سليمان رموني

» جريدة شبكة القدس العربية NEW NEWS
الثلاثاء سبتمبر 20, 2016 11:50 am من طرف سندريلا

تصويت

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 51 بتاريخ الجمعة يوليو 06, 2012 11:15 am

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 15352 مساهمة في هذا المنتدى في 4634 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 1178 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو izaqekubuniti فمرحباً به.

Like/Tweet/+1


أقصانا لا هيكلهم.. مسجدنا لا معبدهم

شاطر

هديل الحمام
مشرف على القدس

عدد المساهمات : 3630
نقاط : 5691
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

أقصانا لا هيكلهم.. مسجدنا لا معبدهم

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الثلاثاء أكتوبر 14, 2014 4:14 am

[b]أقصانا لا هيكلهم.. مسجدنا لا معبدهم


في ظل التهديدات المتصاعدة التي يطلقها المستوطنون والمنظمات الصهيونية المتطرفة باقتحام المسجد الاقصى والاستيلاء عليه أو أجزاء منه، تمهيداً لهدمه وبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه، وقد قام الإرهابيون الصهاينة بتحديد يوم العاشر من شهر نيسان الجاري موعداً لتنفيذ تهديداتهم التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك.

وإزاء العدوان الجديد الذي يعد له الصهاينة بحق المسجد الأقصى المبارك أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن "ارتكاب مثل هذه الجريمة سيكون حدثاً مدوّياً له ما بعده، وعلى الكيان الصهيوني والعالم كله أن يتحملوا مسؤولية ما سيترتب عليه من تداعيات وردود فعل؛ وإذا كان رد شعبنا على تدنيس شارون للمسجد الأقصى عام 2000 بإشعال انتفاضة الأقصى المجيدة، فإن ردة فعل شعبنا على جريمة خطيرة من هذا النوع لابد أن تكون بحجم قدسية المسجد الأقصى وحرمته ومكانته، وبحجم الجريمة وفظاعتها واستفزازها لجماهير شعبنا وأمتنا"، مشيرة إلى أن القدس والمسجد الأقصى في خطر متلاحق منذ ثمانية وثلاثين عاماً "لكن الخطر اليوم أشد، والتهديد حقيقي وأكثر جدية وله ما بعده!!".

وفي إطار الحملة الإعلامية للدفاع عن المسجد الأقصى ينشر المركز الفلسطيني للإعلام مجموعة تقارير "المسجد الأقصى في قلب الحدث" التي قام بإعدادها مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية إسهاماً منها في نشر التوعية بكل ما يتعلق بالمسجد الأقصى وفيما يلي التقرير الأول والذي يحمل عنوان "أقصانا لا هيكلهم.. مسجدنا لا معبدهم".

المسجد الأقصى
* لأن المسجد الأقصى مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومنه عرج به إلى السماء، قال تعالى :"سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا انه هو السميع البصير".
* لأنّ المسجد الأقصى أولى القبلتين :- إذ توجه المسلمون بصلاتهم نحو المسجد الأقصى بعد رحلة الإسراء والمعراج مدة 16 شهراً، حتى أمر الله تعالى بتغيير القبلة إلى المسجد الحرام.

* لأنّ المسجد الأقصى ثاني المسجدين :- فقد روى البخاري عن أبي ذر الغفاري – رضي الله عنه – قال: قلت لرسول الله : يا رسول الله : أي مسجد وضع في الأرض أولاً، قال : "المسجد الحرام "، قلت ثم أي قال:"المسجد الأقصى"، قلت : كم بينهما ؟ قال : " أربعون سنة" .

* لأن المسجد الأقصى ثالث الحرمين : لقوله صلى الله عليه وسلم:"لا تشد الرحال إلاّ لثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجدي هذا والمسجد الأقصى".

* لأن الصلاة في المسجد الأقصى بخمسمائة صلاة : لقوله صلى الله عليه وسلم :" فضّلت الصلاة في المسجد الحرام على غيره بمائة ألف صلاة، وفي مسجدي بألف صلاة وفي مسجد بيت المقدس بخمسمائة صلاة".

* لأن في المسجد الأقصى وأكنافه تكون الطائفة الظاهرة على الحق: فعن أبي أمامة الباهلي، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :" لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم، حتى يأتي أمر الله – عز وجل- وهم كذلك، قالوا : يا رسول الله وأين هم، قال : "في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس " .

* لأنّ المسجد الأقصى ملاذ الصحابة والتابعين والعلماء والأولياء والزهاد، وحوى محيطه وأكنافه قبور أكبر كتلة من أصحاب رسول صلى الله عليه وسلم زاره من الصحابة الكرام : أبو عبيدة بن الجراح، صفية بنت حيي – زوج رسول الله ، معاذ بن جبل، بلال بن رباح – مؤذن الرسول – الذي رفض الآذان بعد وفاة الرسول، فلم يؤذن الاّ بعد فتح بيت المقدس، وخالد بين الوليد وأبو هريرة وغيرهم كثير .
= وزاره من التابعين والفقهاء والاعلام : مالك بن دينار، أويس القرني، رابعة العدوية، ابراهيم بن أدهم، الإمام الغزالي، والزهري، ومئات غيرهم.
= وزاره من الخلفاء، عمر بن الخطاب، معاوية بن أبي سفيان، عبد الملك بن مروان، وعمر بنى عبد العزيز وغيرهم .

* لأن المسجد الأقصى أو بيت المقدس هو المكان الذي كلم الله فيه موسى، وتاب على داوود وسليمان، وبشر زكريا بيحيى، وسخّر لداوود الجبال والطير وأوصى إبراهيم واسحاق ان يدفنا فيه، وفيه ولد عيسى، وتكلم في المهد وأنزلت عليه المائدة، ورفع الى السماء، وماتت مريم، وإليه هاجر ابراهيم، وعلى مقربة منه دفن - في خليل الرحمن.

* لأنّ للمسجد الأقصى هذه القداسة، وبناء على هذه المكانة، نظر المسلمون إلى بيت المقدس على أنه شريف، ومنـزل مبارك تضاعف فيه الحسنات وتغفر فيه الذنوب، فشدُّوا إليه الرحال، وأحرموا منه للحج العمرة وزاروه لذاته بغية الصلاة والثواب، فقد أحرم الخليفة عمر بن الخطاب للحج والعمرة من المسجد الأقصى، كما أحرم منه سعيد بن العاص – أحد المبشرين بالجنة - وقدم سعد بن ابي وقاص – قائد جيش القادسية – إلى المسجد الأقصى فأحرم منه بعمرة، وكذلك فعل الصحابة عبد الله بن عمر ،وعبد الله بن العاص.

* لأنّ المسجد الأقصى ينظر إليه المسلمون منذ أربعة عشر قرنا نظرة التقديس وأنه مركز لتراث ديني كبير يجب حمايته ويربطون ربطا كاملا وثيقا بين المسجد الحرام في مكة والمسجد الأقصى في القدس، وينظرون إلى القدس نظرة تقترب من نظرتهم إلى مكة، فإليهما يشدّون الرحال.

* لأنّ المسجد الأقصى ملتقى الأنبياء بالرسول -صلى الله عليه وسلم حين صلى بهم إماما في رحلة الإسراء والمعراج، مبايعة منهم له بالخاتمية والعالمية وتوجيها إلى الباقين من أقوامهم أن يفقهوا معنى "إن الدين عند الله الإسلام" .

* لأنّ المسجد الأقصى وقف إسلامي بكل ساحاته ومصاطبه وقبابه واسواره وكل ما تحته وقف، وما فوقه وقف إسلامي، ليس لغير المسلمين حق فيه، فالمسجد الأقصى المبارك مسجد إسلامي بقرار رباني وليس بقرار وضعي .

* لان المسجد الأقصى ومنذ عام 1967 يرزح تحت الاحتلال(الإسرائيلي) ومن ذلك الوقت وهو يتعرض للحصار والأخطار وتوضع الخطط لهدمه وبناء الهيكل الثالث المزعوم على حسابه .

* لأنه وفي 21/8/1969 أقدم المتطرف اليهودي دينس مايكل على حرق المسجد الأقصى، وأتت ألسنة اللهب المتصاعدة على أثاث المسجد الأقصى المبارك وجدرانه ومنبر صلاح الدين التاريخي، ومسجد عمر بن الخطاب ومحراب زكريا، ومقام الأربعين، وبلغت المساحة المحترقة إلى اكثر من ثلث مساحة المسجد الأقصى.

* لأن المسجد الأقصى ومنذ عام 1967 : يتعرض لحملات ومراحل متتابعة من الحفريات والأنفاق الخطيرة التي تقوم عليها مؤسسات (إسرائيلية) رسمية، والتي لم تنقطع يوما، تجعل المسجد الأقصى مهددا بالإنهيار في أية لحظة.

* لأن المسجد الأقصى يتعرض لحملة من الاستيطان (الإسرائيلي) لتفريغ محيطه من المسلمين وتفريغ مدينة القدس من السكان العرب والمسلمين لتصبح مدينة يهودية صرفة.

* لأنّ حائط البراق – الذي هو ملك للمسلمين قد حوّل إلى حائط المبكى ظلما وجورا وتزويرا.

*لأن قضية بناء الهيكل الثالث المزعوم – على حساب المسجد الأقصى هو محل إجماع قومي وديني من قبل الأطراف السياسية في المؤسسة (الإسرائيلية)، وهي دائبة على هذا المشروع بشكل تدريجي، وكل ما حدث حتى الآن من مشاريع هي عبارة عن مؤامرات لضرب المسجد الأقصى، تهدف في نهاية الأمر إلى الهدف المرسوم، الهدف الذي يتلخص في مقولة بن غريون " لا قيمة لـ (إسرائيل) بدون القدس ولا قيمة للقدس بدون الهيكل" .

* لأن هناك أكثر من ثلاثين منظمة يهودية تخطط وتعمل على هدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم وتتزايد أنشطة هذه المنظمات والمجموعات يوما بعد يوم .

* لأن من الملاحظ أن موقف مُصْدري الفتاوى الشرعية اليهودية قد تغير، حيث تعالت في السنوات الأخيرة أصوات حاخامات بوجوب بناء معبد يهودي فوق جبل الهيكل – الحرم القدسي- ، وقد تطرق الحديث أيضا عن ضرورة بناء معبد يكون أعلى من المسجد، كما سمح بعض الحاخامات إقامة الشعائر الدينية اليهودية على ارض الحرم القدسي، الامر الذي كان يحرمونه ويمنعونه سابقا.

* لأنه ليس من الممكن أن ننسى أن رئيس الحكومة (الإسرائيلي) الحالي ارئيل شارون، قد انتهك حرمة المسجد الأقصى عام 2000 هو وجنوده، الأمر الذي تسبب باندلاع انتفاضة الأقصى، وان ارئيل شارون وعد مؤيديه في الانتخابات الأخيرة عام 2002 انه سيسمح لليهود والسياح الأجانب بدخول المسجد الأقصى وقام بذلك بالفعل.

* لأن في اليوم الذي اعتقل فيه الشيخ رائد صلاح 13/5/2003 أعلن وزير الأمن الداخلي (الإسرائيلي) تساحي هنغبي عن السماح للسياح الأجانب واليهود بدخول المسجد الأقصى بموافقة أو عدم موافقة الوقف الإسلامي .

* ولأنه من ذلك اليوم بدأت مجموعات يهودية ورجال الأمن (الإسرائيليين) تنتهك حرمة المسجد الأقصى، وتدخله خلسة وبلباس مدني حتى لا ينكشف أمرها.

* ولأن الشرطة (الإسرائيلية) مدعومة بقرار من وزير الأمن الداخلي (الإسرائيلي) تساحي هنغبي بدأت منذ مطلع شهر آب بالسماح لليهود والسياح الأجانب بالدخول إلى المسجد الأقصى وبدأت بتنظيم الدخول إليه، وانتهاك حرمته يومياً من قبل مجموعات يهودية.

* لأنه منذ ذلك اليوم تم إدخال آلاف اليهود المتدينين والسياح الأجانب والمستوطنين بحراسة شرطية مشددة والذين يحاولون تكرارا ومرارا ممارسة بعض طقوسهم الدينية داخل المسجد الأقصى .

* لأنه ومنذ ذلك اليوم يتم انتهاك المسجد الأقصى من قبل الساسة (الإسرائيليين) من أعضاء الكنيست أمثال غلعاد اردان وعنبال غبريئيلي ويحيئيل حازان من حزب الليكود وعضو الكنيست اوري ارئيل ( الاتحاد الوطني) وآخرين .

* لأن المؤسسة (الإسرائيلية) أقدمت قبل أشهر بوضع اليد وإغلاق غرف تابعة للمسجد الأقصى في باب الرحمة والتي تعتبر جزءا لا يتجزأ من المسجد الأقصى وأبدى مراقبون أن ذلك قد يكون جزءاً من مخطط لتحويل هذه الغرف إلى كنيس يهودي.

* لأنه ومنذ تولي ارئيل شارون واليمين (الإسرائيلي) سدة الحكم فان الخطوات والنداءات (الإسرائيلية) تتسارع لهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم فهناك حملات إعلامية رسمية وغير رسمية، غير مسبوقة تدعو إلى ذلك، فقد أظهرت نتائج استطلاع رأي حديثة أن اكثر من 80 بالمائة من الجمهور (الإسرائيلي) يؤيد صلاة اليهود في الحرم القدسي الذي يدعونه بجبل الهيكل الأمر الذي يدل على تزايد حملة التحريض على تدنيس وانتهاك حرمة المسجد الأقصى.

* لأنه وقبل حلول شهر رمضان المبارك بأربعة أيام قام وزير الأمن الداخلي (الإسرائيلي) بانتهاك حرمة الأقصى والدخول إليه بدون موافقة هيئة الأوقاف الإسلامية الأمر الذي اعتبره الكثير خطوة استفزازية وتحدياً سافراً لمشاعر المسلمين.

* لأن الشرطة (الإسرائيلية) تسمح وما زالت لليهود والسائحات بدخول المسجد الأقصى بلباس فاضح وتعتقل وتعاقب كل من يعترض على ذلك.

* لأن مجموعات يهودية متطرفة تعمَد كل سنة إلى محاولة اقتحام المسجد الأقصى ووضع حجر الأساس لبناء "الهيكل المزعوم" .

* لان هناك صوراً لمجسمات كثيرة تنشر بآلاف النسخ تُظهر صورة القدس وقد أزيل المسجد الأقصى منها وبني مكانه الهيكل الثالث المزعوم.

* لأنه ومنذ ثلاث سنوات تمنع المؤسسة (الإسرائيلية) إدخال أي نوع من مواد البناء أو أي عمل من أعمال الترميم أو الاعمار، الأمر الذي يهدد مستقبل المسجد الأقصى.

* لأن المؤسسة (الإسرائيلية) تمنع المسلمين من أهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة من دخول المسجد الأقصى، وتحاصرهم في قراهم ومدنهم محاولة منها لتفريغ المسجد الأقصى من المصلين .

*لان المؤسسة الإسرائيلية تصدر أوامر إدارية لعشرات الشباب من القدس وضواحيها تمنعهم بموجبها من الصلاة في المسجد الأقصى لأيام طويلة أو أشهر معدودة.

* لأن المؤسسة (الإسرائيلية) تحدد أحيانا الجيل المسموح له الدخول إلى المسجد الأقصى وتمنع من تقل أعمارهم عن الـ 40 عاماً من الصلاة في المسجد الأقصى خاصة في صلوات الفجر والجمعة.

* لأن المسجد الأقصى يمّر بأخطر مرحلة على مر التاريخ .

من أجل ذلك كله ...
فإن واجب الوقت اليوم تكثيف الزيارة وشد الرحال يومياً إلى المسجد الأقصى المبارك.
فأخي المسلم / أختي المسلمة
·صلاتك اليوم في المسجد الأقصى تثبيت للحق الإسلامي فيه.
·صلاتك اليوم في المسجد الأقصى إسهام مبارك في الدفاع عنه.
·صلاتك اليوم في المسجد الأقصى تَحُدُّ من استمرار انتهاكه.
·صلاتك اليوم في المسجد الأقصى توثق معاني قدسيته
·صلاتك اليوم في المسجد الأقصى تزيد مظاهر حرمته.
·صلاتك اليوم في المسجد الأقصى رباط في سبيل الله .
فكن أخي/ أختي ممن يشدون الرحال إلى المسجد الأقصى وممن يؤدون الصلوات ويحضرون مجالس الذكر وحلقات العلم
[/b]

هديل الحمام
مشرف على القدس

عدد المساهمات : 3630
نقاط : 5691
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: أقصانا لا هيكلهم.. مسجدنا لا معبدهم

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الثلاثاء أكتوبر 14, 2014 4:20 am

الأقصى في قلبي



[b][b][b]يقول الله جل جلاله : { سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (1)}( القرآن المجيد ، الإسراء ) .
[/b][/b]
[b][b]المسجد الأقصى المبارك في قلبي رغم الدم الأحمر القاني .. لن أنساك يا مهجة فؤادي ويا عيوني .. يا من أشتاق لك في حلي وترحالي وقيامي وقعودي ويقظتي ومنامي وحياتي وشجوني .. صليت فيك آلاف الركعات حتى منعوني .. منعوني من التوجه إليك .. فرفضت المنع وشددت الرحال حتى مسكوني .. إرجع .. إرجع وهددوني بأنهم سيقتلوني .. قلت في نفسي أنا أطلب الشهادة في سبيل الله الواحد الأحد الفرد الصمد .. يا صهيوني . [/b][/b]
[b][b]فأنا من جند الله في الأرض ومن أتباع محمد المصطفى وكفى .. لا أخاف العدا مهما صفدوا يدي ورجلي وسجنوني وكبلوني وغطوا عيوني وبالرصاص الحي ضربوني .. رأيت حبيبي المصطفى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم آمر شد الرحال للمساجد الثلاثة في مكة والمدينة رايته حقيقة في نابلس في منامي يتجول ماشيا في مركز المدينة بين جبلي عيبال وجرزيم .. قبل صلاة الصبح وقبل أن يتنبه الملائكة للصلاة ويوقظوني .. ونظر إلي نظرة سوية إسلامية حنوني .. سررت بهذه النظرة النبوية الشريفة ولسان حالي يفدي الرسول بالأهل وروحي ونفسي وكل من يحبوني .. كان ذلك في انتفاضة فلسطين الكبرى في الثلث الأول من عام ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين ميلادية التي مرت في القرن العشرين من بين القروني .. فتبسم لي وبارك لي التوجه الإسلامي المصوني .. [/b][/b]
[b][b]يا حبيبي المصطفى ، لقد صليت وصليت لربك وربي في المسجد الأقصى المبارك الذي أممت فيه الأنبياء والمرسلين يوما رغم كيد الأعداء كما بلغتنا ورغم المؤامرات والدسائس الكبرى وتخلي الأقارب والأصدقاء الذين نسيوني .. [/b][/b]
[b][b]وأهديت لك ثواب ركعات بالمسجد الأقصى المبارك الذي أحببته وأمرت بالإسراج فيه وإليه بزيت الزيتون ِ.. قبل الكهرباء المضيئة رغم ضياء الشمس والقمر والنجومي .. وأهديت ثواب ركعات أخرى لرفيق دربك أبو بكر الصديق ثاني اثنين إذ هما في الغار يوم الهجرة الشريفة من مكة ليثرب ولعمر بن الخطاب بطل بيت المقدس وصلاح الدين بطل حطين وسيف الدين قطز بطل عين جالوت ولم أنسى كل المحررين من المسلمين للأقصى حتى يوم الدين ِ .. [/b][/b]
[b][b]أيها المسجد الأقصى المبارك .. رأيت مباركة الرب لك في قلبي وكبدي وفي يدي وفي عيوني .. شددت الرحال إليك كل جمعة لأداء صلاة الجماعة ظهرا وعصرا ، ومغربا أحيانا .. وقالوا نجمع ونقصر في الصلاة لئلا يحجزوني وعلى الحواجز يجلدوني .. [/b][/b]
[b][b]كنت أحب الصلاة فيك بالصف الأول أولا وتاليا رغم بعد المسافات والجغرافيا والطبوغرافيا وحواجز المجرمين اللئام على أبوابك المقدسة ولكننا أصبحنا نصل إليك بشق الأنفس بفعل اليهود الصعاليك أهل الجنوني .. [/b][/b]
[b][b]ناجيت ربي بالدعاء .. فالدعاء مخ العبادة يا بني قومي وأهلي وانتم عند الأقصى تعرفوني .. ذهبت مئات المرات والمرات مجتازا للحواجز -----ية الصهيونية – اليهودية – الإسرائيلية .. فلم يقدروا هم وقائدهم إبليس الرجيم أن يمنعوني .. فالإرادة من حديد بعون رب العباد المرتجى في الحياة الدنيا والبرزخ والبقاء في الجنان والفردوس الأعلى والقصور الشامخات وشجر النخيل والزيتوني .. فأنا أحب اللون الأخضر لباس أهل الجنة ويا أيها الاتقياء الصالحين من دعاءكم لا تنسوني .. أقول وقولي حق لقد شهدت معارك في باحات المسجد الأقصى المبارك عدة مرات أثناء المظاهرات ورفع الرايات الإسلامية وإطلاق الرصاص الحي من أيدي صهيوني .. لم نخف ولن نخاف من الأعداء فالموت حق مقدس على البشر ولا تلوموني .. نرجو من الله الشهيد عالم الغيب والشهادة .. الشهادة مقبلين غير مدبرين في كل لحظة ونرجو من الله العزيز الحكيم أن يمن علي منوني .. أن يجعل مثواي ومثواكم الفردوس الأعلى ومن عذاب القبر ومن عذاب جهنم يجيرني وينجيني .[/b][/b]
[b][b]فالمصطفى صلى الله عليه وسلم .. أسرى به الله العلي العظيم على البراق بصحبة جبريل المفدى ووصل المسجد الأقصى المبارك في ليلة نورانية وانتظره البراق استعدادا لرحلة السماء العالية التي أبدعها رب البرية فصلى المصطفى إماما بالأنبياء الأتقياء في معجزة الإسراء والمعراج والصعود للعلى ثم انتقل للسماء السابعة يا بني قومي ويا صهيوني .. فلا هيكل ثالث ولا حائط مبكى لكم ولا ما يحزنون ولا يبكوني .. ولا تبكوا على إن إستشهدت فإنا للشهادة طالبا منذ زمن .. ومشروع الشهادة العليا في سبيل الله هي نيل المبتغى مقدما غير مدبر .. ولكن ترحموا علي فالرحمة واجبة على الشهداء ليقبلهم ربي وربكم الحنوني .. يا معشر المسلمين زوروا المسجد الأقصى المبارك .. فالأقصى يناديكم بقلبه وعيونه وجسده .. وهو مبارك عند ربي وعند قلبي ولا تخافوا ولا تخوفوني .. سأبقى مصليا لربي راكعا وساجدا حتى يأتيني اليقين وتخرج روحي من جسدي وعلى الأكفان تحملوني .. سأبقى مصليا بالأقصى .. رغم الجراح والأسر يا مسجدي يا حبيبي وسأدافع عنك بكل قوتي وإرادتي ما دام قلبي ينبض بالحياة يا صفيي ويا خليلي ويا أمي ويا أملي ويا رجائي الميموني .. [/b][/b]
[b][b]أيها الأقصى المبارك السليب ..شددت الرحال إليك أنا وأسرتي ، وكانت إليك وما زالت وستبقى لك محبتي واشتياقي فأنت في مقلة عيوني .. كم أشتقت إليك يا أقصاي رغم بعدك عني عشرات الأميال بحساب الجغرافيا والزمن القريب والبعيد ولو بالسيوف نحروني .. فأنا لا أخاف ولا أهاب الموت في سبيلك ، سبيل الله العلي القدير .. ولن أتنازل عن الصلاة في باحاتك تحت السرو والكينا والربيع الأخضر والشجر الزيتوني .. فالأخضر أحبه حبا جما .. لباس أهل الجنة ويا سعداء الدارين أسعدوني ..[/b][/b]
[b][b]يا قبة الصخرة المشرفة كم أحبك .. أحبك كثيرا واشتاق إليك في كل جمعة كنت أرتادك ولا أهاب بني صهيوني .. وكم سعدت بقربك أنت والأقصى بصحبة عائلتي وأبنائي ووالدي والمرحومة والدتي .. الذين كانوا لزيارتك يفرحوا ويمرحوا في ساحاتك .. وكانوا للعز والكرامة والحرية في كل جمعة يطلبوني .. فذكروني ، فنحن لا ننسى مقدساتنا مهما كلف الأمر .. ولا نخاف ريب المنون .. كم مرة حاولت الوصول إليك ولكنهم منعوني .. فلم أنصع لبربريتهم ووحشيتهم وهمجيتهم وكنت ألف وأدور حول الجبال رغم الحواجز الثابتة والطيارة .. من بني الأشرار يهودي وصهيوني .. فلم يفلحوا أن يرجعوني .. لك الله يا أقصانا الحبيب على قلب كل مسلم وعربي وفلسطيني موحد بالله الواحد القهار الحنوني .. [/b][/b]
[b][b]أيها المسجد الأقصى المقدس .. يا أولى القبلتين ويا ثاني المسجدين ويا ثالث الحرمين ويا مجمع الأنبياء ومجمع الثقلين يوم الحشر والمنشر لن ننساك ما دام فينا جناحين يرفرفان يرتاحان تحت أشجار اللوز والبرتقال والليموني .. سنطير إليك شوقا وفرحا بأرواحنا وأجسادنا مهما اعتدى علينا السفلة السافلين من ذوي الجنوني .. وكما يقول المولى : ( وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ (3) لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ (5) إِلَّا الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ (6) فَمَا يُكَذِّبُكَ بَعْدُ بِالدِّينِ (7) أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ ) .. بلى وأنا على ذلك من الشاهدين .. [/b][/b]
[b][b]يا أقصانا الحزين .. الذي يعاني من السفلة السافلين المحتلين .. سنرفع علم الإسلام خفاقا فوق ربوعك وفي سماءك لتبلغ عنان السماء .. وتشهد بذلك أمة الثقلين .. كما رفعها الفاروق عمر وسيف الدين قطز وقبله صلاح الدين .. فالخلافة الإسلامية مقبلة لا ريب فيها بإذن الله الرحمن الرحيم رب العالمين .. يقيمها قريبا ذوي الرايات السود زمن المهدي المنتظر فلا تنسى يا شعبي ويا أمتي لا تنسيني .. وإن شاء الله سيقلب جبريل عليه السلام بالصهاينة الأخشبين .. لإقامة نور الله في الأرض ولو كره الأبرصين .. ايهود أولمرت وأيهود باراك وزمرتهما المجرمين الساخطين على الإسلام والمسلمين ، فهؤلاء هم من أبناء الأفاعي اليهوديين .. [/b][/b]
[b][b]فيا أقصانا الجريح الحزين .. صبرا صبرا صبرا .. ففي هذا الأوان لم نتمكن من الصلاة فيك وزيارتك وشد الرحال إليك بسبب البعد الجغرافي والزمني فلا تعتب علينا وتقل جفوني .. فإننا لن نجفاك ما دام فينا وفيك نبض الحياة في القلب الرحيم الرقيق ولا تحبسوا دمعي ودمي فتحبسوني .. ونقول لكم لازموا المسجد الأقصى وألزموا كلام الله الخالق بديع السماوات والأرض وكلام المصطفى الحبيب ثم إلزموا كلامي وألزموني .. [/b][/b]
[b][b]فيا أهلنا في مناطق فلسطين الثمانية والأربعين .. في الجليل والمثلث والنقب والساحل الفلسطيني .. لا تنسوا الصلاة بثالث الحرمين فالصهاينة اليهود هم الحارمون ونحن المحروميني .. فنحن ممنوعون وانتم ابقوا للأقصى ملازمين .. فداوموا على الاتصال بالأقصى ولا تئنوا أنيني .. فيوم الواقعة والدين ينفعكم رسول الله شفيع الشافعين .. فلا ترتعبوا ولا تأتوا خائفين فنحن وإياكم سواء نعاني من ظلم وقهر واستغلال الأعداء المتربصين .. فنحن أبناء الأمتين العربية والإسلامية ولن يندى لنا جبين .. دفاعا عن فلسطين مركز الخلافة القادمة يا طيبين .. تحية طيبة ملؤها ريح المسك كعطر الشهادة في الأولين والآخرين ولا ننسى المقربين .. ورسالة مفتوحة لأهلنا في الجزيرة والهلال الخصيب والمغرب الإسلامي ووادي النيل والقرن الأفريقي وفي كل القارات والبحار والمحيطات وحتى الفلبين .. أن لا تنسوا فلسطين .. لا تنسوا فلسطين .. لا تنسوا فلسطين ..الأرض المباركة .. والأرض المقدسة منذ آدم وإبراهيم وداود وسليمان وموسى وعيسى ومحمد الحبيب المصطفى شفيع العالمين .. فهؤلاء هم أئمة المسلمين .. [/b][/b]
[b][b]سلام وتحية للمسجد الأقصى المبارك في بيت المقدس من أرض عزموط قريتي ونابلس جبل النار مدينتي ومن صفد والخالصة وعكا وبيسان وغزة وجنين والخليل وبيت لحم وأريحا وخانيونس ودير البلح ورفح وطبرية وطولكرم ورام الله والناصرة ويافا وحيفا واللد والرملة وبئر السبع وسواها وكل المدن والقرى والمخيمات التي على حبك صابرين وعلى الجمر قابضين .. فأبقوا ساهرين حارسين للأقصى يا ميامين ولا تنقلبوا على أعقابكم خائبين .. فأنتم البهجة والمنى يا أهل فلسطين الأصليين .. فلا تخافوا إرهاب الجاليات اليهودية الطارئة التي جاءت عبر العقود ومن بينها السنين .. [/b][/b]
[b][b]ولك يا اقصى العرب والمسملين حب بلاد المغرب الإسلامي ووادي النيل والشام والجزيرة والرافدين .. وسلام لك يا أقصى من أخويك المسجدين .. المسجد الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي بالمدينة المنورة التي يسكنها صاحب الشفاعة يوم القيامة ويوم الدينِ .. تحية طيبة لك من فوق الأرض ومن تحت الأرض ولو غاص الأولين بالآخرين .. لن ننساك ولن نجفاك يا ثالث الحرمين المفديين .. وسلامنا الطيب لحبيبنا المصطفى صاحب الإسراء والمعراج الذي جمع الصلاة والإمامة بين المسجدين الحبيبين في يوم اللقاء الإلهي الجليل والفصل المبين لتكون الصلاة عمود الدين .. فسلام عليه يوم ولد ويوم مات ويوم يبعث في الخالدين ليقود الغر المحجلين .. فصوبوا حرابكم وسيوفكم للدفاع والذود عن الأقصى الأسير الجريح لتشربوا من نهر الكوثر بالجنة يا محبيني ومخلصيني ..[/b][/b]
[b][b]طوبى لعباد الله المقربين .. طوبى لجند الله في الأرضين .. طوبى للصابرين المرابطين .. طوبى لأهل اليمين .. طوبى للمؤمنين الذين هم للأقصى ملازمين ولله راكعين وساجدين حتى يأتيهم اليقين .. لينالوا الجائزة الكبرى يوم الدين يوم الفوز المبين .. فحافظوا على الأقصى من الهدم والتقسيم والإعتداء من اليهود والصهاينة الملاعين .. ومن الشياطين .. شياطين الإنس والجن وأتباعهم الأشرار في العالمين .. [/b][/b]
[b][b]ولا نملك إلا أن نقول كما أمرنا البارئ جل جلاله بالقرآن المجيد الحكيم المبين .. { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153) وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَكِنْ لَا تَشْعُرُونَ (154) وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157)} ( البقرة ) . ( إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونِ .. إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونِ .. إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونِ }. ونقول للأعداء الملحدين الكافرين الظالمين ومعهم المنافقين كما يقول الله رب العالمين { قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ . قُلْ هَلْ تَرَبَّصُونَ بِنَا إِلَّا إِحْدَى الْحُسْنَيَيْنِ وَنَحْنُ نَتَرَبَّصُ بِكُمْ أَنْ يُصِيبَكُمُ اللَّهُ بِعَذَابٍ مِنْ عِنْدِهِ أَوْ بِأَيْدِينَا فَتَرَبَّصُوا إِنَّا مَعَكُمْ مُتَرَبِّصُونَ } ( التوبة ) . [/b][/b]
[b][b]والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. يا أيها الأخوة والأخوات والأحباء والأصدقاء من أمة الثقلين . [/b][/b]
[/b]

هديل الحمام
مشرف على القدس

عدد المساهمات : 3630
نقاط : 5691
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: أقصانا لا هيكلهم.. مسجدنا لا معبدهم

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الثلاثاء أكتوبر 14, 2014 4:24 am

الإحتلال يدمّر القصور الأموية جنوبي الأقصى بمدّ الجسور والدُرج الحديدية

كشفت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في تقرير إخباري لها صباح اليوم الخميس 3/3/2011م
أنّ الإحتلال الإسرائيلي يسارع خطواته بتدمير قصور الخلافة الأموية جنوبي المسجد الأقصى المبارك ،
وذلك من خلال عمليات حفر وطمس للمعالم التاريخية الإسلامية، كما ويقوم بمدّ شبكة
من الجسور والدُرُج الحديدية في أنحاء المنطقة الأثرية الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك ،
بهدف تحويل المنطقة بأكملها الى مرافق للـ " الهيكل المزعوم " تحت مسمى " مطاهر الهيكل المزعوم " ،
وأكدت "مؤسسة الأقصى" أنه في حال استكملت الأعمال في منطقة القصور الأموية
سيتمّ تهويد كامل المنطقة جنوب المسجد الأقصى تحت مسمى "متنزة توراتي"،
ترتبط بنفق أرضي مع مدخل حي وادي حلوة في بلدة سلوان المجاورة .



وجاء كشف "مؤسسة الأقصى" بعد رصد للمنطقة في الأيام الأخيرة وقبلها من قبَل طواقم "مؤسسة الأقصى" ،
حيث تقوم منذ أيام طواقم من عشرات العمال مشغلّين من قبل الإحتلال الإسرائيلي بمدّ شبكة من الجسور الحديدية
بين أنحاء منطقة القصور الأموية جنوب المسجد الأقصى من الجهة الشرقية بإتجاه الوسط ،
كما ويقوم الإحتلال بنصب الدُرج الحديدية الواصلة بين هذه الجسور، بالإضافة الى بناء المنصات الحديدية الواسعة،
وكذلك بناء طرق جديدة داخل منطقة القصور الأموية، وأكدت "مؤسسة الأقصى" أن هذه الأعمال تترافق
مع هدم وطمس كل المعالم الإسلامية التاريخية في المنطقة، وأشارت "مؤسسة الأقصى" أنه وبسبب العمل التهويدي الكبير ،
فقد وضع الإحتلال مولّد كهربائي كبير في الموقع يتلاءم مع حجم العمل التهويدي .

وكشفت "مؤسسة الأقصى " أن الإحتلال يخطط الى الإعلان عن المنطقة كمرفق من مرافق " الهيكل المزعوم "
، تحت إسم " مطاهر الهيكل "، وقالت "مؤسسة الأقصى ": " أنها قامت في الأيام والأشهر الأخيرة
بعملية جمع معلومات ميدانية حول مرمى الأعمال الجارية، وتأكد لها أنه يتمّ زرع المنطقة بـ " مطاهر الهيكل "
متوزعة على أنحاء منطقة القصور الأموية، وأنّ هذه الجسور والدرج الحديدية تهدف الى الربط بين هذه "المطاهر التلمودية"،
وستسخدم بالإضافة الى طرق أخرى الى جزء من مسارات توراتية تلمودية تحت مسمى " متنزه توراتي ".

وأشارت "مؤسسة الأقصى " أنه خلال زيارات ميدانية للموقع للتوثيق وجمع المعلومات ،
إطلعت "مؤسسة الأقصى " على وثائق وخرائط عن المخطط بأكمله ، الحفريات ، تحويل المنطقة الى "مطاهر الهيكل" ،
الجسور والدُرُج الحديدية ، لكن "مؤسسة الأقصى " حينها مُنُعت منعاً باتاً من تصوير هذه الوثائق والخرائط ،
ولم يتسنّى لـ "مؤسسة الأقصى " حتى اللحظة الحصول أو تصوير هذه الوثائق والخرائط ،
مع التأكيد أن "مؤسسة الأقصى" إطلعت وشاهدت هذه المخططات أكثر من مرة.

كما وأشار بيان "مؤسسة الأقصى" أن الإحتلال الإسرائيلي "يسعى الى ربط هذه المنطقة بنفق أرضي ،
يوصلها بمنطقة حي وادي حلوة – مدخل بلدة سلوان -، وبالتحديد مع المنطقة التهويدية
التي يطلق عليها المصطلح التهويدي الباطل "مركز الزيارات – مدينة داوود"،
ومن المتوقع ان يكون ربط هذا النفق سيكون مع أسفل مدرسة البنات التابعة للوكالة "الانروا"،
والتي انهار جزء من صفوفها قبل نحو سنتين، بسبب حفريات الإحتلال الإسرائيلي .

وأكدت "مؤسسة الأقصى" في تقريرها الإخباري ، أن الإحتلال سبق ما ذُكر بعمليات حفريات واسعة ،
استمرت لنحو سنتين ، على مراحل ، تم خلالها طمس الكثير من المعالم التاريخية ،
وإزالة مئات الأكواب من التراب المتخلط مع الآثار التاريخية ، بالإضافة الى إزالة مئات الأحجار التاريخية الإسلامية في المنطقة .

ورأت "مؤسسة الأقصى" أن هذه الإعمال الإحتلالية بمجملها وتفصيلاتها تشكل خطراً واقعاً على المسجد الأقصى المبارك ،
ودلالة واضحة أن الإحتلال الإسرائيلي يسارع خطواته في محاولة لبناء " الهيكل المزعوم "
ومرافقه على حساب المسجد الأقصى المبارك ، وتهويد مدينة القدس ، وأن كل القرائن تدلل وتشير الى ذلك ،
الأمر الذي يدعو الى العمل الفوري من اجل إنقاذ المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس المحتلّين .



هديل الحمام
مشرف على القدس

عدد المساهمات : 3630
نقاط : 5691
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: أقصانا لا هيكلهم.. مسجدنا لا معبدهم

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الثلاثاء أكتوبر 14, 2014 4:33 am

بناء الجسر العكسري عند باب المغاربة اعتداء فظ على الأقصى








محمود أبو عطا

قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها اليوم الخميس 3/3/2011م أن تجديد الإعلان عن بناء الجسر العسكري عند باب المغاربة ، المؤدي الى المسجد الأقصى المبارك هو بمثابة اعتداء فظ على المسجد الأقصى المبارك ، وإشارة واضحة على الخطر الداهم الذي يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من قبل الإحتلال الإسرائيلي .

وكانت وسائل إعلام تحدثت اليوم عن إقرار متجدد من قبل لجان تخطيط إسرائيلية لبناء الجسر المذكور ، بناء على طلب تقدم به ما يسمى بـ " صندوق تراث حائط المبكى " – التابع لمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية - .

وقالت "مؤسسة الأقصى في بيانها :" ليست هي المرّة الأولى التي تحذّر "مؤسسة الأقصى" من بناء مثل هذا الجسر العسكري ، وهي التي كانت قد كشفت وتابعت أحداثه منذ عام 2004 وحتى اليوم ، وترى "مؤسسة الأقصى " هذا الإصرار من قبل الإحتلال وأذرعه لبناء هذا الجسر العسكري ، والذي سيتضمن الإستمرار بهدم طريق المغاربة ، والذي هو جزء من المسجد الأقصى المبارك ، كما سيسمح بإقتحام آليات عسكرية ومجموعات كبيرة من قوات الإحتلال للمسجد الأقصى ، كما ويتضمن تحويل جزء من الموقع الى كنس يهودية ، وتهويد كامل ساحة البراق ، كل ذلك يدلل أن بناء مثل هذا الجسر على حساب المسجد الأقصى ومحيطه هو بمثابة اعتداء فظ على المسجد الأقصى المبارك ، وبداية متقدمة في هدم أجزاء منه" .

المساعد الفني
المرشحين للاشراف
المرشحين للاشراف

عدد المساهمات : 1147
نقاط : 2119
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 21/05/2010

رد: أقصانا لا هيكلهم.. مسجدنا لا معبدهم

مُساهمة من طرف المساعد الفني في السبت نوفمبر 15, 2014 1:21 pm

الف تحية

هديل الحمام
مشرف على القدس

عدد المساهمات : 3630
نقاط : 5691
السٌّمعَة : 183
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

رد: أقصانا لا هيكلهم.. مسجدنا لا معبدهم

مُساهمة من طرف هديل الحمام في الإثنين ديسمبر 08, 2014 4:24 am

نورت المنتدى شاعرنا القدير
كل الاحترام والتقدير لك

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 1:03 pm